المغرب.. حررت الجهات الأمنية المغربية بإقليم ورزازات جنوب شرق البلاد،  مسن في عقده السابع ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، بعد أكثر من 20 سنة على احتجازه من قبل العائلة في منزله.

وذكرت صحيفة "هسبريس" المغربية نقلا عن مصادر أن "المسن كان محتجزا داخل منزله بشكل غير قانوني من قبل أفراد عائلته، بدوار تغزوت بجماعة أمرزكان، التابعة لإقليم ورزازات، وتم العثور عليه مقيدا بالسلاسل الحديدية طوال هذه السنوات الـ20".

 

النائب العام يتوجه إلى المغرب في زيارة رسمية رولاني موكوينا يتواجد في المغرب لهذا السبب

وكشفت المصادر أنه "وفقا للتحقيقات الأولية، فإن الضحية تم احتجازه بحجة أنه مصاب باضطرابات نفسية خطيرة وكان يهاجم أفراد العائلة والمواطنين، وذلك في وقت تشير فيه المعلومات إلى غياب أي سجل طبي يؤكد أنه مضطرب نفسيا، مما يجعل احتجازه غير قانوني وحرمانه من حريته الأساسية وتعريضه لظروف إنسانية قاسية لعقدين من الزمن".

 

تلقي الرعاية الطبية الضرورية

وتم نقل الرجل المسن إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية الضرورية بعد تحريره من مكان تواجده لعقود من الزمن، فيما أثارت هذه الواقعة موجة من الغضب والصدمة وسط الرأي العام بإقليم ورزازات، بينما أعطت النيابة العامة المختصة تعليماتها للضابطة القضائية من أجل تعميق البحث في القضية والوصول إلى الحقيقة بهدف اتخاذ الإجراء القانوني المناسب.

 

وأوضحت المصادر أن العائلة صرحت أمام الضابطة القضائية والسلطات المحلية بأنها قامت بحبس المعني بالأمر في المنزل لأنه كان يعاني من اضطرابات نفسية وكان يشكل خطرا على أفراد العائلة وعلى المواطنين، ونفت في المقابل احتجازه، لكنها أقرت بأنها قامت بتكبيله وحبسه في المنزل لتفادي أي أذى يصدر منه.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المغرب احتجاز عجوز 20 عاما مقيدا بالسلاسل منزله

إقرأ أيضاً:

بسبب حالته النفسية مدير مدرسة ينهى حياته بحبوب حفظ الغلال بسوهاج

أقدم مدير مدرسة فى بداية العقد السادس من العمر، على إنهاء حياته إثر تناوله حبوب حفظ الغلال، لمروره بحالة نفسية سيئه، بسبب الخلافات العائلية، وذلك دائرة مركز شرطة طما شمال محافظة سوهاج.

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء صبرى صالح عزب مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارا من مأمور مركز شرطة طما،يفيد بورود إشارة من غرفة عمليات النجدة يفيد بورود بلاغ من الأهالى بالعثور على جثة المدعو "ابو الدهب.ا.ا" 51 عاما مدير مدرسة ويقيم دائرة المركز داخل منزله.

وبالانتقال والفحص، وبسؤال كلًا من: زوجته "سهير ع.ع "45 عامًا ربة منزل، ونجله "أحمد. ا. ا" 21 عامًا ممرض بمستشفى سوهاج العام ويقيمان بذات الناحية، قرر بأنه أثناء تواجد المتوفى المذكور بالمنزل تناول قرصًا لحفظ الغلال؛ ما أدى لإنهاء حياته؛ إثر مروره بحالة نفسية سيئة، ولم يتهما أحدًا بالتسبب في ذلك، ونفيا الشبهة الجنائية.

حرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • 3 مطالب قبل أن تتحول سوريا إلى دولة عجوز
  • هل نجحت ايران فى شن حرب نفسية ونشر الذعر بين الإسرائيليين؟
  • الأول في الثانوية «علمي علوم» بالشيخ زويد: صلاة الفجر ودعم أسرتي سر تفوقي
  • حرب نفسية.. اللبنانيون يتساءلون: ماذا بعد؟
  • مسؤولة بالخارجية الأمريكية: الرئيس بايدن رجل عجوز يدعم الإبادة الجماعية للفلسطينيين
  • صور تُنشر للمرّة الأولى من حفل زفاف دانييلا رحمة وناصيف زيتون
  • معظم حالات الانتحار بين الشباب بأمريكا ليس لها تشخيص نفسي سابق
  • عادات نفسية خاطئة عند معرفة نتيجة الثانوية العامة
  • بعد 20 عاما.. لايلز يعيد ذهبية سباق الـ 100 متر إلى الولايات المتحدة
  • بسبب حالته النفسية مدير مدرسة ينهى حياته بحبوب حفظ الغلال بسوهاج