أمريكا.. أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر، في بيان، إن الولايات المتحدة فرضت، الجمعة، عقوبات على شركة «حكيمان شرغ ريسيرش»، التي تتهمها الوزارة بالمشاركة في أعمال أبحاث وتطوير للأسلحة لمصلحة إيران، وفق ما أوردته وكالة «رويترز» للأنباء.

 

وأضاف بيان الخارجية الأميركية أن فرض عقوبات على الشركة جاء لانخراطها أو محاولاتها الانخراط في أنشطة تؤدي إلى انتشار أسلحة الدمار الشامل.

أمريكا تفرض عقوبات على منظمة إسرائيلية بسبب العنف بالضفة شولتس: قرار أمريكا نشر صواريخ بعيدة المدى فى ألمانيا جيد للغاية  دعما من النائب الديمقراطي جيمس كلايبورن

تلقى الرئيس الأمريكي جو بايدن دعما من النائب الديمقراطي جيمس كلايبورن، بعد أن أكد بأن بايدن يجب أن يكمل سباقه الرئاسي للفوز بفترة رئاسية ثانية.

وقال كلايبورن الذي يلعب دورا بارزا في الكونغرس في برنامج على شبكة (إن.بي.سي): "أنا أؤيد ذلك تماماً. أمضي مع بايدن بصرف النظر عن الاتجاه الذي سيسلكه". 

ويحظى كلايبورن البالغ من العمر 83 عاما، بقدر كبير من الاحترام بين الأمريكيين السود الذين يعد دعمهم ضروريا لحملة بايدن الانتخابية في العام الجاري.

ويتقلد كلايبورن مناصب في الكونغرس منذ أكثر من 30 عاما ولعب دورا رائدا في نجاح بايدن في الانتخابات الرئاسية عام 2020.

ويشكل كلايبورن الاستثناء بين عدد من الديمقراطين الذين يشعرون بالقلق من أن انخفاض معدلات التأييد الشعبي لبايدن، إلى جانب تنامي المخاوف من تقدمه في السن لدرجة تقوض قدرته على تحمل مهام المنصب، قد يتسببان في خسارة الحزب مقاعد في مجلسي النواب والشيوخ، مما يفقدهم القبضة على السلطة في واشنطن في حالة فوز ترامب بالرئاسة.

من جهة أخرى، طالبت عضو الكونغرس النائبة بريتاني بيترسن الرئيس بالانسحاب والسماح للحزب باختيار مرشح آخر، مما رفع عدد الأعضاء الديمقراطيين المطالبين بايدن بالتنحي إلى 18.

وكتبت بيترسن على وسائل التواصل الاجتماعي: "رجاء، مرر الشعلة إلى أحد قادتنا الديمقراطيين المؤهلين وهم كُثر حتى نحظى بأفضل فرصة لهزيمة دونالد ترامب".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أمريكا تفرض عقوبات شركة ت طور أسلحة لإيران عقوبات على

إقرأ أيضاً:

كدت أنام .. بايدن يكشف عن سبب ضعف أدائه في المناظرة الرئاسية أمام ترامب

سرايا - أفادت وكالة الصحافة الفرنسية "فرانس برس"، بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن أرجع سبب سوء أدائه في المناظرة أمام سلفه السابق دونالد ترامب إلى الإرهاق بسبب السفر.



بايدن يكشف عن سبب ضعف أدائه في المناظرة الرئاسية أمام ترامب وقال بايدن في حفل لجمع التبرعات إنه كاد أن ينام على خشبة المسرح أثناء المناظرة لأنه كان متعبًا جدًا من السفر، مضيفًا هذا ليس عذرًا، بل تفسيرًا .



وتابع قوله إنه "لم يكن ذكيًا جدًا" لأنه "سافر حول العالم عدة مرات قبل وقت قصير من المناظرة، مستطردًا "لم أستمع إلى طاقم العمل الخاص بي... ثم كدت أنام على المسرح".



العقاقير واختبار إدراك



وفي وقت سابق، علقت سكرتيرة البيت الأبيض كارين جان بيير، أمس الثلاثاء، على الأداء الضعيف للرئيس الأمريكي جو بايدن أمام سلفه السابق والمرشح الرئاسي دونالد ترامب، خلال المناطرة التي جمعتهما الخميس الماضي.



وقالت جان بيير، خلال مؤتمر صحفي، إن الإدارة الأمريكية متفهمة المخاوف بشأن أداء الرئيس الأمريكي جو بايدن في المناظرة مع ترامب.



وأضافت أن بايدن "يعرف كيف يعود" بعد أدائه الضعيف في المناظرة مع ترامب، لافتة إلى أن اختبار القدرات الإدراكية لبايدن ليس ضروريا وسيتم توفير المعلومات الطبية حول صحته.



وأكدت المتحدثة أن بايدن لم يكن تحت تأثير أي عقاقير خلال المناظرة، مشددة على أن بايدن لا يزال قادرًا على ضمان قيادة الولايات المتحدة للعالم رغم سنه وحالته الصحية.



وأشارت جان بيير إلى أنه لا أحد في الإدارة الأمريكية يخفي أي شيء بخصوص حالة بايدن الصحية.


مقالات مشابهة

  • بـ قيمة 209 ملايين جنيه.. «الجمارك» تفرض عقوبات رادعة ضد المتربحين من سيارات ذوي الهمم
  • كدت أنام .. بايدن يكشف عن سبب ضعف أدائه في المناظرة الرئاسية أمام ترامب
  • المحكمة العليا الأميركية ترفض تأجيل الحكم على ترامب في قضية شراء الصمت
  • واشنطن بوست: إدارة بايدن أبلغت المشرعين في الكونغرس أن الهجوم الإيراني محتمل اليوم أو غدا
  • الخارجية الأميركية بشأن زيارة شويغو لإيران: لا نتوقع دورا روسيا إيجابيا
  • أمريكا: أرسلنا رسالة لإيران عبر أصدقائنا بأننا سندافع عن إسرائيل
  • أكبر شركة طيران ألمانية تستبعد المجالين الجويين لإيران والعراق
  • عبد الخالق عبد الله: هاريس ترشحت للرئاسة في غفلة من الزمن وترمب سيستغل نقاط ضعفها
  • كومبارس ضم أكثر من 100 ممثل .. انكشاف تفاصيل أكثر في واشنطن لـ مسرحية التصفيق لنتنياهو
  • عن نتنياهو وكيسنجر والعلاقات الأمريكية الإسرائيلية