واتساب يطرح ميزة جديدة.. “تحويل الرسائل الصوتية لنصوص مكتوبة” بـ5 لغات
تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT
أصدرت منصة المراسلة الفورية “واتساب” تحديثا تجريبيا جديدا لمستخدمي أجهزة أندرويد يجلب ميزة “تحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص”.
ومن المقرر أن تتيح هذه الميزة للمستخدمين إمكانية الاطلاع على محتوى الرسائل الصوتية من خلال النص المكتوب الذي يعرضه التطبيق مرفقا بتلك الرسائل.
ورُصدت الميزة الجديدة في الإصدار التجريبي الأخير من تطبيق “واتساب” في أندرويد، وهي تتيح للمستخدمين اختيار 5 لغات يريدون تحويل رسائلهم الصوتية إليها، وستعمل هذه الميزة مع كافة الرسائل الصوتية الواردة والصادرة مع تفعيل خاصية التشفير التام من طرف إلى طرف للحفاظ على خصوصية الرسائل.
وقد تتوفر الميزة الجديدة في البداية في عدد محدود من البلدان بسبب قلة عدد اللغات المدعومة.
ومع ذلك، فقد تضيف الشركة المزيد من اللغات إليها في وقت لاحق، وتدعم تلك الميزة حاليا اللغة الإنجليزية والإسبانية والبرتغالية والروسية والهندية.
ومن الجدير بالذكر أن تلك الميزة سوف تعمل في الأجهزة نفسها اعتمادًا على آلية تحويل الكلام إلى نص التي يدعمها نظام التشغيل، مما يعني أن المقاطع الصوتية لن تُرفع إلى خوادم الشركة، ولن يُسمح لأي جهة خارجية بالاستماع إلى الرسائل الصوتية أو قراءة النص المكتوب.
وتُعد هذه الميزة مثالية للرسائل المُرسلة بلغة يصعب فهم محتواها عند الاستماع إليها، أو الرسائل المرسلة بلهجات مختلفة غير معتادة، كما سيستفيد منها المستخدمون الذين لا يمكنهم الاستماع إلى الرسائل لأي سبب، أو يعانون إعاقات سمعية.
ويمكن تجربة الميزة الجديدة في الإصدار التجريبي من “واتساب”، ومن المتوقع أن يصدر “واتساب” قريبا تحديثا عاما لكافة المستخدمين بعد انتهاء المرحلة التجريبية لتلك الميزة.
المصدر: مأرب برس
إقرأ أيضاً:
يحيى العلمي.. مخرج الأعمال الوطنية ورائد الرسائل الاجتماعية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق
تحل اليوم الموافق ١٩ يناير، ذكرى رحيل المخرج يحيى العلمي، والذي ترك بصمات هامة في السينما والدراما، لمدرسة إخراجية خاصة.
البدايةمن دراسة كلية الحقوق، تفوق عشق الفن على دراسته، وبعدها سافر وحصل على دورات تدريبية عديدة من دول أوروبية في الاخراج التلفزيوني، وعاد وانضم إلى ماسبيرو، ثم بدأ رحلته الإحراجية للدراما.
مدرسته الفنيةظهرت بصمات المخرج القدير يحيى العلمي من خلال أعماله التي قدمها، من خلال مشواره الفني بالسينما والدراما، وبعيداً عن الأعمال الوطنية، كان العلمي صاحب ريادة في تقديم القوالب الإجتماعية، والغوص في تفاصيل الأسرة وطرح ما يمر به كل أفرادها، حتى وصل الأمر أن أصبح بطل العمل الحقيقي هو العمل ذاته، وهو ما جعل الجمهور يتحول من مجرد مشاهد، إلى منتمي لمرحلة يحيى العلمي بكل ما قدم من خلالها.
وفي تلك الرسائل الإجتماعية في أعماله قدم المسلسل الإجتماعي الأشهر "هو وهي" والذي كان يقدم الرسائل التي تمس كل جوانب المجتمع، ومسلسل "نصف ربيع الآخر"، والذي استطاع أن يجسد أزمة الحب الأول في مواجهة الزوجة المخلصة، بتناغم وإبداع فني كبير.
محطة الأعمال الوطنية
رائد الأعمال الوطنية، قدم ملاحم مخابراتية لأعمال سكنت قلوب وعقول الجماهير، حتى وقتنا الحاضر، وكانت أعماله تحدث حراك مجتمعي على مستوى واسع، وتحقق نجاحات على مستوى الشارع المصري والعربي، لأهمية الطرح المقدم من خلال ملفات تهم أهم وأصعب للمراحل الإستخباراتية التي مرت بتاريخ الأمة.
قدم مع الزعيم عادل إمام مسلسل "دموع في عيون وقحة"، والذي استطاع من خلاله أن يحقق نجاحاً كبيراً لعمل ينتمي للأعمال الوطنية.
دموع في عيون وقحةوجاءت محطة "رافت الهجان"، ليصبح ملحمة فنية وطنية هزت الكيان الإسرائيلي المجرم، ومازالت العمل الوطني الأهم والأبرز حتى الآن.
نجح المخرج يحيى العلمي أن يقدم الأعمال الوطنية بذكاء شديد، فكانت أحداث العمل هي دراما مجتمعية تحاكي الواقع المعتاد بكل تفاصيله، ويتخللها أحداث الجاسوسية والمخابراتية، وهو ما حقق معادلة النجاح لعمل درامي يجذب المشاهد، وأيضاً وطني بجرعات الدسمة، بأداء استثنائي للنجم محمود عبد العزيز.
رأفت الهجان أبرز أعماله الفنيةقدم المخرج يحيى العلمي رحلة فنية حافله بالأعمال الهامة، أبرزها مسلسل "دموع في عيون وقحة، رأفت الهجان، نصف ربيع الآخر، زينب والعرش، دموع صاحبة الجلالة، اليقين، هو وهي، الزيني بركات، الحاوي"، وعلى مستوى السينما قدم فيلم "الليلة الموعودة، شباب يرقص فوق النار، ليل ورغبة، خطايا الحب، شلة الأنس، لقاء مع الماضي".