أصدرت منصة المراسلة الفورية “واتساب” تحديثا تجريبيا جديدا لمستخدمي أجهزة أندرويد يجلب ميزة “تحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص”.

 

ومن المقرر أن تتيح هذه الميزة للمستخدمين إمكانية الاطلاع على محتوى الرسائل الصوتية من خلال النص المكتوب الذي يعرضه التطبيق مرفقا بتلك الرسائل.

ورُصدت الميزة الجديدة في الإصدار التجريبي الأخير من تطبيق “واتساب” في أندرويد، وهي تتيح للمستخدمين اختيار 5 لغات يريدون تحويل رسائلهم الصوتية إليها، وستعمل هذه الميزة مع كافة الرسائل الصوتية الواردة والصادرة مع تفعيل خاصية التشفير التام من طرف إلى طرف للحفاظ على خصوصية الرسائل.

وقد تتوفر الميزة الجديدة في البداية في عدد محدود من البلدان بسبب قلة عدد اللغات المدعومة.

ومع ذلك، فقد تضيف الشركة المزيد من اللغات إليها في وقت لاحق، وتدعم تلك الميزة حاليا اللغة الإنجليزية والإسبانية والبرتغالية والروسية والهندية.

ومن الجدير بالذكر أن تلك الميزة سوف تعمل في الأجهزة نفسها اعتمادًا على آلية تحويل الكلام إلى نص التي يدعمها نظام التشغيل، مما يعني أن المقاطع الصوتية لن تُرفع إلى خوادم الشركة، ولن يُسمح لأي جهة خارجية بالاستماع إلى الرسائل الصوتية أو قراءة النص المكتوب.

وتُعد هذه الميزة مثالية للرسائل المُرسلة بلغة يصعب فهم محتواها عند الاستماع إليها، أو الرسائل المرسلة بلهجات مختلفة غير معتادة، كما سيستفيد منها المستخدمون الذين لا يمكنهم الاستماع إلى الرسائل لأي سبب، أو يعانون إعاقات سمعية.

ويمكن تجربة الميزة الجديدة في الإصدار التجريبي من “واتساب”، ومن المتوقع أن يصدر “واتساب” قريبا تحديثا عاما لكافة المستخدمين بعد انتهاء المرحلة التجريبية لتلك الميزة.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

تسربيات جديدة لهواتف «آيفون 16» الجديدة من أبل | تفاصيل

نشر «iFab Four» صورا جديدة، كشفت عن التغييرات الرئيسية في تصميم هواتف آيفون 16 التي تعمل بنظام «iOS»، تزامنًا مع قرب انطلاق موعدها من شركة أبل.

تصميم هواتف آيفون 16

وأصدر سوني ديكسون صورًا حصرية تكشف عن هواتف «آيفون» الأربعة الجديدة مع التصميم الجديد وعناصرها ومميزاتهاـ من المتوقع أن تطلق "أبل" هواتف آيفون في أوائل سبتمبر، ولكن يمكن من خلال التسريبات رؤية العديد من ميزات هذه الأجهزة الجديدة اليوم.

نماذج iPhone 16 Pro الجديدة

وبحسب التسريبات فإن نماذج iPhone 16 Pro الجديدة، تشمل ثلاثة ألوان، وهي مشابهة لألوان العام الماضي، بما في ذلك الأبيض التيتانيوم والأسود التيتانيوم والتيتانيوم الطبيعي. شهد عام 2023 أيضًا لون الأزرق التيتانيوم، لا يظهر هذا في الصور التي قدمها ديكسون، لكن من المتوقع أن تساعد الألوان الجديدة في تعزيز المبيعات حيث يبحث الناس عن خيار عصري.

ألوان iPhone 16

تتضمن ألوان iPhone 16 الأبيض والأسود العاديين، ولكن تمت إضافة اللون الوردي والأزرق والأخضر أيضًا، هذه ألوان عميقة، ولكنها دقيقة في النغمة.

إلى جانب الألوان الثلاثة التي يعرضها سوني ديكسون، ظهر خيار رابع محتمل لهاتف iPhone 16 Pro. يقدم فريق "MacRumors" تقريرًا عن مظهر برونزي لهاتفي iPhone 16 Pro وPro Max.

إما عن ألوان iPhone 16 Pro، ستأتي بعدة ألوان، وهم: «الأسود، الأبيض، الفضي، الرمادي، التيتانيوم الطبيعي والوردي».

كاميرا هواتف آيفون 16

قامت شركة أبل بتحديث تخطيط عدسة الكاميرا لهاتفي iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max، حيث قامت بتبديل العدسات فائقة الاتساع والعدسات المقربة للسماح بتسجيل فيديو مجسم عندما يتم حمل الهاتف في وضع أفقي. حان دور iPhone 16 وiPhone 16 Plus لرؤية العدسات المعاد ترتيبها. يمكن رؤية العدستين عموديًا، مما يسمح بنفس تسجيل الفيديو المكاني لسماعة Vision Pro.

اقرأ أيضاًقائمة أجهزة أيفون التي ستحصل على تحديثات نظام iOS 18

تسريبات جديدة تكشف موعد إطلاق أول هاتف أيفون قابل للطي

تعرف على دور النقتطين الخضراء والصفراء في الأيفون

مقالات مشابهة

  • المسؤولية الاجتماعية.. ميزة تنافسية
  • معاشات وإعفاءات.. 11 ميزة لبطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم
  • ويجز يطرح أغنية جديدة قبل حفله في مهرجان العلمين
  • تسربيات جديدة لهواتف «آيفون 16» الجديدة من أبل | تفاصيل
  • واتساب يتيح الدردشة الصوتية بـ«الذكاء»
  • هايدي موسى تكشف لـ«حد النجوم» طقوسها مع التمارين الصوتية (فيديو)
  • WhatsApp يسمح بالوصول إلى Meta AI من الرسائل الصوتية قريبًا 
  • لمستخدمي واتسآب في لبنان.. إقرأوا هذا الخبر
  • “واتساب” يتيح القوائم والدردشة الصوتية بالذكاء الاصطناعي
  • متحدث «الخارجية»: مصر حذرت من مخاطر اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط