أخبارنا المغربية ـــ مراكش 

تفاعلت ولاية أمن مراكش، بسرعة وجدية كبيرة، مع تسجيل فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه شخص يزعم بأن سيدة تهمل ابنتها القاصر لأيام لوحدها بداخل منزلها وتغادر لممارسة التسول بشكل اعتيادي بالشارع العام.

وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذا الشريط عن تحديد مسكن المعنية بالأمر وبداخله تم العثور على أحد أطفالها، وهو قاصر يبلغ من العمر 15 سنة، قبل أن يتم توقيف والدته وهي في حالة تلبس بالتسول بالشارع العام مستغلة ابنتها القاصر البالغة من العمر أربع سنوات.

وقد تم إخضاع المشتبه بها لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنية بالأمر، بينما تم تكليف خلية التكفل بالأطفال ضحايا العنف للقيام بما يلزم من إجراءات لمواكبة الطفلين القاصرين.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

مصير شاب اعتدى على مؤذن وهو يرفع الأذان داخل مسجد ضواحي مراكش

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

استنكرت ساكنة دوار مولاي العباس بجماعة تسلطانت القريبة من مراكش، ما تعرض له مؤذن مسجد الدوار ليلة الأحد الماضي من شاب عشريني، تجرأ على الشيخ ذي الـ55 عاما، ولحقه الى داخل المسجد وهو بصدد رفع أذان العشاء ليعتدي عليه باستخدام حجر.. علما ان المؤذن وقبل ولوجه لبيت الله، حاول نهي الشاب ومجموعة من رفاقه عن مواصلة احداث الضجيج وازعاج المصلين، ما لم يرق "المعتدي" الذي دخل في مشاداة كلامية انتهت باعتداء بدني على مستوى الرأس وكان من الممكن ان ينتهي بما هو أسوأ حسب سكان الدوار.

الاعتداء دفع بالسلطات المحلية وعناصر المركز الترابي للدرك الملكي بتسلطانت للانتقال للدوار، حيث تم نقل المؤذن الضحية الى مصلحة المستعجلات، فيما تم اعتقال الشاب المتهور الذي واصل "تعربيطته" حسب تعبير احد الحاضرين، ودخل في مناوشة مع الدركيين باستعمال سلاح أبيض، ليتم في النهاية اعتقال الجانح وإحالته على وكيل الملك بابتدائية مراكش، والذي قرر متابعته بتهم “حيازة سلاح بدون مبرر شرعي و السكر العلني و إحداث اضطراب من شأنه الإخلال بهدوء و وقار العبادات”، مع إحالته على أول جلسة خلال نفس اليوم لمحاكمته من أجل المنسوب إليه.

هذا، وقد قضت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية لدى نفس المحكمة في حق المعتدي ابتدائيا بعشرة أشهر حبسا نافذا وغرامة 500 درهم.

مقالات مشابهة

  • قانون الأحوال الشخصية سيمنع الزوجة من حضانة أطفالها.. نائب يكشف حقيقة الإدعاء
  • توقيف شاب في مراكش على صلة بـ"داعش" يشتبه في تحضيره هجمات
  • "حساب القاصر" بـ"ظفار الإسلامي" يعزز ثقافة الإدارة المالية لدى النشء
  • مصدر رفيع المستوى: إسرائيل تستغل الأنفاق المغلقة بغزة لبث ادعاءات مغلوطة
  • مصدر: إسرائيل تستغل الأنفاق المغلقة بغزة لبث ادعاءات مغلوطة لتحقيق أهداف سياسية
  • مصير شاب اعتدى على مؤذن وهو يرفع الأذان داخل مسجد ضواحي مراكش
  • التخطيط العراقية تحسم أمر تحديد المكوّن في التعداد العام للسكان
  • خبير.. المصارف الأجنبية تستغل الفوضى والفساد لتدمير الاقتصاد العراقي
  • محافظ الدقهلية: تعاون كامل بين المحافظة ومديرية الأمن من أجل ضبط الأمن بالشارع الدقهلاوي
  • مصرع شاب أسفل عجلات قطار أثناء عبوره شريط السكة الحديد بمدينة الأقصر