وجهت اتهامات للملياردير الأمريكي إيلون ماسك حيث كشفت المفوضية الأوروبية إن منصة إكس، تنتهك قواعد الاتحاد الأوروبي للمحتوى المنشور عبر الإنترنت وإن نظام العلامة الزرقاء الذي تتبناه الشركة يخدع المستخدمين ما قد يؤدي إلى فرض غرامة كبيرة على المنصة وتغييرات كبيرة في طريقة عملها.

والاتهامات هي الأولى التي تصدر بموجب قانون الخدمات الرقمية وتأتي في أعقاب تحقيق دام سبعة أشهر.

وتلزم القواعد الجديدة المنصات الإلكترونية ومحركات البحث الكبيرة ببذل مزيد من الجهد لمعالجة المحتوى غير القانوني والمخاطر التي تهدد الأمن العام.

وأبدت المنصة اعتراضها على تقييم الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بامتثالها لقانون الخدمات الرقمية، بينما هدد ماسك باللجوء إلى القضاء.

وقال ماسك على المنصة: "نتطلع لخوض معركة علنية للغاية في المحكمة، حتى تتمكن الشعوب الأوروبية من معرفة الحقيقة".

وكان ماسك قد قال في وقت سابق إن المفوضية عرضت على المنصة اتفاقاً سرياً غير قانوني لفرض رقابة على حرية التعبير دون إخبار أي شخص، وهو الأمر الذي لم تقبله الشركة على عكس المنصات الأخرى التي لم يذكر اسمها.

وقالت المفوضية الأوروبية إن حسابات إكس التي تحمل علامة الاختيار الزرقاء لا تتوافق مع ممارسات الصناعة وتؤثر سلباً على قدرة المستخدمين على اتخاذ قرارات حرة ومستنيرة بشأن موثوقية الحسابات التي يتفاعلون معها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المفوضية الأوروبية منصة إيلون ماسك المنصات الإلكترونية حسابات إكس ا العلامة الزرقاء

إقرأ أيضاً:

المفوضية الأوروبية تحذر الطلاب الدوليين

حذرت المفوضية الأوروبية الطلاب الدوليين الذين يخططون للوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي / منطقة شنغن لأغراض الدراسة. بشأن نظام معلومات السفر والتصاريح الأوروبي (ETIAS)، والذي من المقرر إطلاقه في النصف الأول من عام 2025.

وتوفر مؤسسات التعليم العالي الأوروبية فرصًا دراسية قصيرة الأجل للطلاب من جميع أنحاء العالم وتظل من بين أكثر المؤسسات شعبية.

في حين أن الإجراءات العامة للطلاب الذين يدخلون الاتحاد الأوروبي لأغراض الدراسة لن تتغير. يجب أن يكون بعض الطلاب الدوليين مستعدين للامتثال لمتطلبات سفر جديدة.

اعتبارًا من العام المقبل، سيتعين على الطلاب من البلدان المسموح لها بالدخول بدون تأشيرة إلى الاتحاد الأوروبي. التقدم بطلب للحصول على ETIAS عند الانضمام إلى برنامج دراسي في الكتلة.

ويجب على جميع الطلاب الذين يندرجون ضمن هذه الفئة التأكد من حصولهم على ETIAS. قبل مغادرتهم لمواصلة دراستهم في الاتحاد الأوروبي.

مع ETIAS، سيتمكن الطلاب من البقاء في أراضي 30 دولة أوروبية. لغرض متابعة دراستهم لمدة تصل إلى 90 يومًا في أي فترة 180 يومًا.

بالنسبة للطلاب المسجلين في برامج دراسية أطول من 90 يومًا، سيحتاجون إلى الحصول على تأشيرة طالب.

هذا ما سيحتاجه الطلاب للتقدم بطلب للحصول على ETIAS

للتقدم بطلب للحصول على تصريح ETIAS، يحتاج الطلاب في ظل نظام الإعفاء من التأشيرة. إلى حيازة جواز سفر صالح لأكثر من ثلاثة أشهر ولا يزيد عمره عن عشر سنوات.

علاوة على ذلك، يحتاجون إلى الحصول على عنوان بريد إلكتروني وملء النموذج عبر الإنترنت ودفع الرسوم، والتي ستكون 7 يورو.

وتم تحذير الطلاب من وجود موقع رسمي واحد فقط لـ ETIAS. وأنه يجب عليهم توخي الحذر حتى لا يقعوا فريسة للمحتالين.

كما تم تحذير المسافرين من المخاطر التي تشكلها مواقع ETIAS غير الرسمية.

وبمجرد حصول الطلاب على ETIAS، ستظل الوثيقة، التي سيتم ربطها بجواز السفر. صالحة لمدة ثلاث سنوات أو حتى انتهاء صلاحية جواز السفر. اعتمادًا على أيهما يأتي أولاً. يمكن تقديم طلب للحصول على ETIAS عدة مرات.

ETIAS ليست تأشيرة

بالنسبة للطلاب الذين سيبقون لفترة أطول في الاتحاد الأوروبي والذين يحصلون على تأشيرة طالب. أوضحت المفوضية أن نظام ETIAS مفيد إذا أرادوا تمديد إقامتهم.

فبمجرد انتهاء صلاحية تأشيرة الطالب، يمكن للطلاب البقاء في الدول الأوروبية التي تتطلب نظام .ETIAS لمدة 90 يومًا إضافية دون الحاجة إلى المغادرة والعودة.

ومع ذلك، سيحتاجون أيضًا إلى التسجيل في نظام الدخول والخروج (EES) الذي سيتم إطلاقه في نوفمبر.

بالإضافة إلى الطلاب، سيحتاج جميع الأجانب الآخرين المسموح لهم بالدخول بدون تأشيرة إلى الاتحاد الأوروبي أيضًا. إلى التقدم بطلب للحصول على تصريح ETIAS.

مقالات مشابهة

  • أنقرة تلتقي مع مسؤولي "إنستغرام".. هل تقرر رفع الحظر عن المنصة؟
  • أنقرة تلتقي مع مسؤولي إنستغرام.. هل تقرر رفع الحظر عن المنصة؟
  • أنقرة تلتقي بممثلي إنستغرام.. توقعات برفع الحظر عن المنصة في هذا التوقيت
  • أوروبا تجبر تيك توك على سحب خاصية المكافآت
  • المفوضية الأوروبية تحذر الطلاب الدوليين
  • وزارة التربية تستعد لإطلاق منصة إلكترونية لتقديم طلبات تحديد مركز العمل
  • الاتحاد الأوروبي يقر قواعد جديدة لخفض الانبعاثات
  • منصتا حزم ومعروف تعززان جودة الخدمات وسرعة الإنجاز في قطاعي المواصفات والمقاييس والتجارة الإلكترونية
  • منصة "EFG Hermes ONE" تقوم بتغيير العلامة التجارية
  • منصة «EFG Hermes ONE» تقوم بتغيير العلامة التجارية وتقدم تجربة تداول جديدة لا مثيل لها