كشفت شركة "ميتا" يوم الجمعة عن قرار يتعلق بالقيود التي كانت قد فرضتها على حسابات الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في "فيسبوك" و"إنستغرام".

وقالت "ميتا"، إنها قررت رفع بعض القيود التي كانت مفروضة على حسابي ترامب على فيسبوك وإنستغرام في الأسابيع المقبلة.

وأوضحت الشركة أن سبب قرارها يعود إلى "ضمان التكافؤ بين المرشحين الرئاسيين قبل انتخابات 2024"، حسبما ذكر موقع "أكسيوس".

وفرضت على حسابات ترامب قيود كثيرة مثل التعليق والإعلانات، وقد أكد متحدث باسم "ميتا" لـ"أكسيوس" أن تلك العقوبات كانت "مصممة للحدّ من حسابات أي شخصية عامة أثناء الاضطرابات المدنية".

وإذا انتهك ترامب سياسات "ميتا" مجددا بسبب مخالفة بسيطة، مثل نشر عنوان شخص ما دون إذن، فقد تؤدي قوانين الشركة إلى تعليق حسابه لمدة تصل إلى عامين، الأمر الذي قد يمنعه من الوصول إلى المستخدمين خلال الأشهر الأخيرة قبل الانتخابات.

ووفق "أكسيوس"، فإن "ميتا" لا تزال تحافظ على قدرتها على الحد من توزيع المنشورات الإشكالية لحسابات ترامب، أو أي حسابات أخرى حتى لو لم تنتهك قواعد الشركة بشكل صريح، مثل الإشارات غير المباشرة إلى جماعة "كيو أنون" التي تروج لنظريات المؤامرة.

ولا تزال حسابات ترامب، وتلك الخاصة بجميع السياسيين والشخصيات العامة، خاضعة لنفس قواعد المحتوى العامة التي تنطبق على جميع مستخدمي تطبيقات "ميتا".

ونقل "أكسيوس" بيانا صادرا عن رئيس "ميتا" للشؤون العالمية نيك كليغ، جاء فيه: "في تقييم مسؤوليتنا للسماح بالتعبير السياسي، نعتقد أن الشعب الأميركي يجب أن يكون قادرا على الاستماع إلى المرشحين لمنصب الرئيس على نفس الأساس من المساواة".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات ميتا ترامب فيسبوك وإنستغرام انتخابات 2024 والإعلانات تطبيقات ترامب فيسبوك إنستغرام ميتا ترامب فيسبوك وإنستغرام انتخابات 2024 والإعلانات تطبيقات أخبار أميركا حسابات ترامب

إقرأ أيضاً:

ميتا تعتذر عن حذف منشورات رئيس الوزراء الماليزي حول استشهاد هنية

سرايا - اعتذرت شركة "ميتا" عن حذف منشورات رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم حول استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، ووصفت هذه الخطوة بأنها "خطأ تشغيلي".

 



وقال متحدث باسم الشركة اليوم الثلاثاء: "نعتذر عن الخطأ التشغيلي الذي أدى إلى إزالة المحتوى من صفحات رئيس الوزراء على فيسبوك وإنستغرام"، مشيرا إلى أنه تمت إعادت المنشورات المحذوفة، وزودتها بـ"علامة المعلومات الصحيحة".

 


وفي وقت سابق، دعا رئيس الوزراء الماليزي الشركة إلى التوقف عن العمل "كأداة للنظام الصهيوني القمعي الإسرائيلي".

 



ووصف مكتب رئيس الوزراء تصرفات "ميتا" بأنها تمييزية وغير عادلة، وتقوم بقمع حرية التعبير بشكل علني.

 



وتأتي الانتقادات الماليزية غداة إعلان حركة "حماس"، يوم الأربعاء الماضي، اغتيال هنية في غارة جوية إسرائيلية استهدفت مقر إقامته بطهران.

 



على إثر ذلك، أقدمت "ميتا" على حذف عدة منشورات في موقع "فيسبوك" احتوت على صور هنية، كما قامت بفرض عقوبات على حسابات العديد من الأشخاص الذين نشروها.

 



وبين أكتوبر ونوفمبر 2023، وثقت "هيومن رايتس ووتش" أكثر من 1050 عملية إزالة وعمليات قمع أخرى لمحتوى "إنستغرام" و"فيسبوك" الذي نشره الفلسطينيون ومؤيدوهم، بما في ذلك ما يتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان.

 

إقرأ أيضاً : عباس: يجب اعادة غزة إلى سيطرة السلطات الفلسطينية الشرعيةإقرأ أيضاً : صحيفة أميركية تكشف ما طلبت إيران من روسياإقرأ أيضاً : برلماني إيراني يدعو إلى قتل نتنياهو

مقالات مشابهة

  • مساج وسلطة .. فتاة روسية تعتني بخروف صغير على طريقتها الخاصة .. فيديو
  • ميتا تعتذر عن حذف منشورات رئيس الوزراء الماليزي حول استشهاد هنية
  • أمنية كتبها إبراهيم الغولة بمنشور على مواقع التواصل فأصبحت وصية
  • القبض على متهم عربي الجنسية يروّج لداعش والنظام البائد على مواقع التواصل الاجتماعي
  • فلاتر وسائل التواصل.. كيف تسبب السوشيال ميديا ضررًا نفسيًا؟
  • شاهد بالفيديو.. عروس “الترند” السودانية الحسناء تعود لإشعال مواقع التواصل بوصلة رقص مع زوجها أثناء الجرتق وتمسكه بالعصا ومتابعون: (عصرت عريسها بالعكاز نحنا يعصرنا أبو الكباس)
  • فعل يغفر لك ذنوبك ويرجعك كـ يوم ولدتك أمك.. «الفتوى» توضح «فيديو»
  • شاهد بالصورة.. العروس السودانية التي أشعلت مواقع التواصل ترد على فتاة وصفتها بالملبوشة وسخرت من رقصها لعريسها بالعصا: (رقصت ليهو لأنه عزاني وعز قبيلتي وجاني قاطع الفيافي)
  • تعرّف على مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر كُرها والأكثر تفضيلا حول العالم
  • تقرير لواشنطن بوست يتهم ترامب بالحصول على 10 ملايين دولار من مصر