قالت توسكا ماسك، منتجة ومخرجة أفلام وشقيقة الملياردير أيلون ماسك، إنها لأول مرة تزور مصر، مؤكدة إعجابها بالمتحف المصري، وأنها لم تكن تتوقع بأن يكون أقل من ذلك خصوصا أن المصريين لديهم أروع المباني الموجودة في العالم.

وأضافت توسكا ماسك خلال استضافتها مع برنامج 'سبوت لايت' مع الإعلامية شيرين سليمان والمذاع على قناة 'صدى البلد'، أنها شاركت في حملة 'مانحي الأمل' بسبب اهتمامها بحقوق المرأة وذلك لإعطاء الأمل للمرأة وتمكينها، بالإضافة إلى تشجيعها المؤسسات التي تجعل العالم أفضل.

وأوضحت توسكا أنها تهتم بأخذ الروايات الأكثر مبيعا في العالم وتحويلها إلى أفلام، مشيرة إلى أن فيلمها القادم سيدور حول قصة رومانسية بين نجوم موسيقى الروك.

وفي ختام المقابلة، رددت توسكا بعض الكلمات العربية، مثل 'شكرا'، و 'أهلا وسهلا' و'شوفوني على صدى البلد'.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إيلون ماسك برنامج سبوت لايت الإعلامية شيرين سليمان شقيقة إيلون ماسك

إقرأ أيضاً:

الحكومة تزف بشرى عن سيارات ذوي الهمم الموجودة بالجمارك (فيديو)

أكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أنه لم يتم مناقشه تعديلات في قانون سيارات ذوي الهمم، متابعا أن رئيس الوزراء أكد أن ذوي الهمم من حقهم الحصول على إعفاءات للسيارات الخاصة بهم.

مدبولي يوجه بتشكيل لجنة لمراجعة موقف سيارات "ذوى الهمم" برلماني يكشف تفاصيل تقدمه بطلب لإلغاء وقف استيراد سيارات ذوي الهمم  سيارات ذوي الهمم الموجودة في الموانيء سيتم الإفراج عنها

وأضاف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء اليوم الاثنين، أن سيارات ذوي الهمم  الموجودة في الموانيء سيتم الإفراج عنها بعد عمل الضوابط اللازمة.
وتابع المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن تشكيل لجنة مركزية داخل كل محافظة، تتولى مراجعة موقف مختلف السيارات التي دخلت البلاد في الفترة الأخيرة لصالح الذوي الهمم، مشيرا إلى أن سيتم اتخاذ إجراءات رادعة ضد المتربحين من سيارات ذوي الهمم.
 

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، اليوم؛ لمتابعة عمل منظومة التسجيل المسبق للشحنات "ACI"، وذلك بحضور أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، و الشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك المصرية، والدكتورة منى ناصر، مساعد وزير المالية لشئون المتابعة وإدارة مشروعات تطوير مصلحة الجمارك، والدكتورة أماني الوصال، رئيس قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية، المدير التنفيذي لصندوق تنمية الصادرات، وأحمد العسقلاني، رئيس الإدارة المركزية للتجارة الخارجية.

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم خلال الاجتماع استعراض تحليل لمختلف قيم وحجم البضائع المسجلة على منظومة التسجيل المسبق للشحنات، وذلك خلال الفترة من 1 أكتوبر 2021 وحتى 31 يوليو 2024، هذا إلى جانب قيم البضائع المتراكمة والمفرج عنها خلال الفترة من 1 إلى 31 يوليو الماضي، والتصنيفات الخاصة بهذه البضائع، سواء الاستراتيجية منها، أو غير ذلك من مستلزمات صناعية، وسلع غذائية، وقطع غيار، وغيرها من البضائع الواردة.


وأضاف المستشار محمد الحمصاني: تناول الاجتماع، استعراضاً لعدد من الإجراءات التي تم اتخاذها لحوكمة استيراد السيارات الخاصة بذوي الهمم، وذلك في إطار تطبيق منظومة التسجيل المسبق للشحنات "ACI"، وذلك بما يسهم في وصول الدعم لمستحقيه.

وأشار المتحدث الرسمي إلى توجيه الدكتور مصطفى مدبولي، خلال الاجتماع، بالتأكيد على أهمية فحص مختلف ملفات سيارات ذوي الهمم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة مع أي شخص استفاد بهذه السيارات، من غير ذوي الهمم، حيث نوه رئيس الوزراء قائلا:" يُعد هذا العمل تربحاً من سلع تم إعفاؤها من المستحقات".
كما وجه رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، بتشكيل لجنة مركزية داخل كل محافظة تضم ممثلين عن كل من: المالية "مصلحة الجمارك"، والداخلية، والتضامن الاجتماعي، والرقابة الإدارية، بحيث تتولي هذه اللجنة مراجعة موقف مختلف السيارات التي دخلت البلاد في الفترة الأخيرة لصالح ذوي الهمم، وهل بالفعل يستفيدون منها، أم تم بيعها لغيرهم من المواطنين، مؤكداً أنه سيتم اتخاذ إجراءات رادعة ضد المتربحين من هذه السيارات، وقيامهم بسداد مستحقات الدولة كاملة، وغرامات على كل من استفاد من هذه السيارات بغير وجه حق.
وجدد رئيس الوزراء التأكيد أن الحكومة تستهدف دعم ذوي الهمم، وتوفير الخدمات المناسبة لهم، قائلا: "هم يستحقون بالفعل ... أما أن يتربح غيرهم من الميزات المتوافرة والمتاحة لهم، فهذا أمر غير مسموح به".

مقالات مشابهة

  • الحرب الأهلية حتمية.. بريطانيا ترد على إيلون ماسك
  • الحكومة تزف بشرى عن سيارات ذوي الهمم الموجودة بالجمارك (فيديو)
  • يوسف ديكيتش يدعو إيلون ماسك للقاء في إسطنبول
  • إيلون ماسك يجر OpenAI إلى المحكمة الفيدرالية
  • ‎إيلون ماسك يعلن نجاح ثاني عملية زراعة شريحة الكترونية في دماغ بشري .. فيديو
  • إيلون ماسك: من الحماقة عدم خفض المركزي الأميركي الفائدة حتى الآن
  • إيلون ماسك: نيورالينك نجحت في زرع شريحتها الدماغية
  • إيلون ماسك يعلن نجاح عملية زرع شريحة في الدماغ لشخص ثان
  • إيلون ماسك يحافظ على مكانته كأغنى رجل في العالم
  • عمرو أديب: العالم كله يتنمر على اللاعبة الجزائرية إيمان خليف حتى إيلون ماسك