تقدم عدد من المواطنين ببلاغ إلى النائب العام ضد إحدى الشركات الشهيرة يتهموها بالنصب عليهم والاستيلاء على أموالهم بدعوى تسليمهم شقق وشاليهات في الساحل الشمالي، وحملت الشركة اسم "مكسيم للاستثمار العقاري".

بلاغ يتهم شركة شهيرة بالنصب على المواطنين بدعوى تسليمهم شقق وشاليهات في الساحل الشماليبلاغ للنائب العام

وجاء في البلاغ الذي حمل رقم 42085 لسنة 2023، أن مقدمي البلاغ وهم مجموعة من المواطنين المصريين وبعض الجنسيات الأخري من الدول العربية من مشتري وحدات بإحدى الشركات العقارية " مكسيم"  في الساحل الشمالي، قام مؤسسي الشركة بالاتفاق علي انشاء قرية وتم تحرير عقد مشاركة بينهم.

 

 

وأضاف مقدمو البلاغ أنه بموجب هذه الإعلانات توجهوا وآخرون إلى مقر الشركة للقيام بحجز الوحدات والتعاقد علي الشراء، وتم تحرير عقود بيع لهذه الوحدات من المشكو في حقهم وهذا المشروع والتعاقد علي الوحدات منذ عام 2017 ، مشيرين إلى أن هم من قاموا بسداد ثمن الوحدات كاملة ومنهم من دفع اقساط لهذه الوحدات ويتم تحصيلها ويوجد منهم من حرر شيكات لسداد قيمة المستحقات المالية المتفق عليها واخرون حرروا ايصالات امانة لسداد هذه الاقساط وموجودة ومسلمة للشركة التي يمثلها المشكو في حقهم وتقوم الشركة بتقديم هذه الشيكات الي البنوك لتحصيلها وتحريك بلاغات ودعاوي بموجب ايصالات الامانة التي بحوزتها للضغط على مشتري الوحدات لسداد الاقساط دون وجه حق.

 

وأضاف مقدمو البلاغ أن الشركة قد تقاعست عن اتمام عملية البناء وتسليم الوحدات المتفق عليها بل اكثر من ذلك فقد قامت بجمع مبالغ مالية من مشترين الوحدات دون وجه حق ورغم كل المحاولات الودية لمطالبة الشرطة في تنفيذ المتفق عليه الا انها لم تستجيب لطلبات المشترين للوحدات وتقوم باستكمال المتفق عليه وتسليم كل مشتري وحدته رغم انه يوجد الكثير قاموا بسداد كامل ثمن الوحدات.

 

 

واشار مقدمو البلاغ ان هذه الافعال تمثل اركان جريمة النصب المنصوص عليها في المادة 336 من قانون العقوبات والتي تمثل الايهام بمشروع كاذب للحصول علي مال منقول ومملوك للغير وذلك من قبل الشركة التي يمثلها المشكو في حقهم.

 

وأوضح مقدمو البلاغ أنهم قد توجهوا أكثر من مرة إلى مقر الشركة لتسوية هذه الأمور وديا والتحدث مع اي من ممثلين الشركة او المشكو في حقهم إلا أن هذا كله لم يجدي نفعا أو الوفاء بالالتزام بتسليم أو استكمال المشروع، مطالبين باتخاذ اللازم قانونا ضد المشكو في حقهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الساحل الساحل الشمالى الشركات العقارية بلاغ للنائب العام النائب العام

إقرأ أيضاً:

الكشف عن مواصفات هاتف Find X8 من قبل الشركة

مقالات مشابهة إيرادات قناة السويس في 2024 تهبط 24%

‏14 دقيقة مضت

موعد مباراة الغرافة والعين في دوري ابطال آسيا النخبة 2024 والقنوات الناقلة

‏ساعة واحدة مضت

الإعلان عن Nubia Music 2 مع توقعات بإطلاقه في عام 2025

‏ساعة واحدة مضت

61 موقعًا للتنقيب عن النفط والغاز في مصر تبحث عن مستثمرين

‏ساعة واحدة مضت

‏Epic Games ترفع دعوى قضائية ضد سامسونج وجوجل بسبب تعقيد تحميل تطبيقات أندرويد

‏ساعتين مضت

موعد مباراة الشرطة والهلال اليوم في دوري أبطال آسيا للنخبة 2024 والقنوات الناقلة

‏ساعتين مضت

كشف Zhou Yibao، رئيس سلسلة Oppo Find، عن العديد من المواصفات الرئيسية لجهاز Find X8 القياسي بعد يوم واحد فقط من الإعلان عن ميزات البرنامج الجديدة.

حسبما ذكر Zhou، سيأتي الهاتف بشاشة مسطحة مع حواف ضيقة موحدة من جميع الجوانب، مثبتة بإطار معدني.

من ناحية التصميم، سيكون الهاتف أنحف وأخف وزنًا بشكل ملحوظ مقارنةً بسابقه. لم يتم الكشف عن القياسات الدقيقة بعد، لكن Zhou أوضح أن سمك الهاتف سيكون حوالي 7 ملم، في حين سيبدأ وزنه بالرقم “1”، مما يعني أن وزنه سيكون أقل من 200 جرام، مما يمنحه ما يسميه “الإحساس بالحجم الذهبي”.

كما أن نتوء الكاميرا الخلفية سيكون أصغر مقارنة بالإصدارات السابقة، وسيحتوي على عدسة مقربة.

بالإضافة إلى ذلك، تم تأكيد أن الهاتف سيحصل على تصنيفي IP68 وIP69 لمقاومة الغبار والماء، مما يعزز من قدراته في الظروف القاسية.

قدرات الشحن والتقنيات المغناطيسية

كما تناول Zhou إمكانيات الشحن اللاسلكي في هاتف Find X8، مؤكدًا دعم الشحن اللاسلكي بقوة 50 واط بالإضافة إلى الشحن العكسي. وسيدعم الهاتف أيضًا الشحن المغناطيسي المشابه لتقنية MagSafe في أجهزة آيفون.

وأصدر Zhou مقطع فيديو يظهر بنك طاقة مغناطيسي بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة، يشحن الهاتف بقدرة 50 واط. ولحسن الحظ، أكد أن الهاتف سيأتي مع حافظة واقية مغناطيسية متوافقة ضمن العلبة.

بالإضافة إلى ما سبق، سيحتفظ الهاتف ببعض الميزات الكلاسيكية مثل جهاز التحكم عن بعد بالأشعة تحت الحمراء، ودعم NFC الذكي، وزر كتم الصوت ثلاثي المراحل.

تفاصيل حول إصدار Find X8 Pro

فيما يتعلق بـ Find X8 Pro، أوضح Zhou أنه سيتم الكشف عن تفاصيله بعد اليوم الوطني للصين، الذي يصادف الأول من أكتوبر، مما يعني أنه يمكننا توقع المزيد من التفاصيل بعد بضعة أيام.

المصدر 




Source link

ذات صلة

مقالات مشابهة

  • الكشف عن مواصفات هاتف Find X8 من قبل الشركة
  • بوريطة يتباحث مع "دي ميستورا" ويؤكد على الثوابت الأربعة لموقف المملكة بخصوص الصحراء المغربية
  • الجيش الإسرائيلي يشن غارات على أهداف لحزب الله في البقاع
  • مقتل شاب بطلق ناري في مشاجرة نشبت بين عائلتين بالفيوم
  • مقتل شخص بطلق ناري في مشاجرة نشبت بين عائلتين بالفيوم
  • بتهمة السب والقذف.. ريهام سعيد تتقدم ببلاغ ضد كروان مشاكل
  • صباح الكورة.. حقيقة انتقال احمد رمضان بيكهام للزمالك وقرار عاجل من مجدي عبد الغني بعد أزمة مؤمن زكريا
  • من أخطر الوحدات في حزب الله.. ما هي الفرقة 910 وهل تنتقم لاغتيال نصرالله؟
  • واقعة "السحر الأسود".. بلاغ من مجدي عبدالغني للنائب العام
  • مجدي عبد الغني يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد أحد المواقع الشهيرة