تخطط السلطات الروسية لـ "حظر منصة يوتيوب بشكل دائم"، وفق ما نقله موقع "Gazeta.Ru" عن مصدر مقرب من إدارة الرئيس فلاديمير بوتين ومصدر في شركة تتخصص بجمع البيانات لصالح وكالات إنفاذ القانون. 

ونوه المصدر المقرّب لحكومة بوتين لموقع "Gazeta.Ru" أنه "خلال شهري يوليو وأغسطس، سيكون هناك بعض التدهور، أي أن ظروف تشغيل يوتيوب ستزداد سوءا في بعض المناطق.

في بعض الحالات، سيتباطأ، وفي حالات أخرى، سيتأخر الموقع، وفي حالات أخرى سيتعطل التطبيق"، مؤكدا أن "حجب" الموقع "سيبدأ في سبتمبر". 

وذكر مصدر ثانٍ لموقع "Gazeta.Ru" إنهم تلقوا أيضا معلومات حول إغلاق الخدمة في الخريف.

وفي مؤتمر صحفي، الجمعة، نفى المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، الأنباء المتعلقة بحظر منصة يوتيوب، مشيرا إلى تواجد مشاكل تقنية، على حد تعبيره. 

وقال بيسكوف في رد على سؤال يتعلق بتقارير حظر الموقع: "لا، لم تكن هناك مثل هذه الخطط. لكننا نعلم من التصريحات الرسمية لشركاتنا أننا نتحدث عن مشكلة في المعدات التي لم يتم تحديثها بأي شكل من الأشكال منذ أكثر من عامين"، مضيفا "لا يمكن أن تكون هناك تفسيرات أخرى". 

وكرر بيسكوف بذلك ما أعلنته شركة "Rostelecom" التي تعتبر أكبر مزود للخدمات الرقمية في روسيا. 

وقبل ساعات قليلة من تصريحات بيسكوف، حذرت "Rostelecom" الروس من تباطؤ محتمل في موقع يوتيوب. 

وأفادت الشركة في بيان عبر موقعه عن "مشكلات فنية في تشغيل المعدات المملوكة لشركة Google والمستخدمة في البنية التحتية لشبكة المشغل وتقاطعات الأقران (peering junctions)". 

وأضافت "تُستخدم هذه المعدات للتخزين المؤقت وتسريع تحميل محتوى خدمات غوغل وخاصة منصة تشغيل الفيديوهات يوتيوب".

ونوهت إلى أنه "بسبب مشاكل تشغيل هذه المعدات واستحالة توسيعها في ظروف نمو حركة المرور المعالجة، هناك حمل زائد خطير على القدرات الحالية"، مضيفة "قد يؤثر هذا على سرعة التنزيل وجودة تشغيل مقاطع الفيديو على يوتيوب للمشتركين في جميع المشغلين الروس". 

ونقلت مواقع عدة الخبر عن الموقع الروسي، على رأسها "ميدوزا". 

وذكر مصدر لموقع "ميدوزا" أن هذا التفسير هو "محاولة لإلقاء المسؤولية على عاتق جهة أخرى" والحكومة تتعمد إبطاء موقع الفيديو منذ يوم الخميس.

وأضاف مصدر "ميدوزا" أن وكالة الرقابة الفيدرالية الروسية "Roskomnadzor"، لديها الأدوات اللازمة "لخنق حركة المرور" بمفردها، مرجحا أن "Rostelecom" أصدرت تحذيرها لأن المستخدمين بدؤوا بالفعل في ملاحظة التباطؤ على يوتيوب.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

5 خطوات للتوفير في فاتورة الكهرباء أثناء تشغيل التكييف

فاتورة الكهرباء.. نواجه موجة شديدة من ارتفاع درجات الحرارة خلال شهر أغسطس، هذا ما يجعل الضغط على استخدام أجهزة التكييف متزايدا، لذا نوفر خلال السطور التالية بعض الخطوات للتوفير في فاتورة الكهرباء.

نصائح للتوفير في فاتورة الكهرباء

ويمكنكم التوفير في فاتورة الكهرباء عبر تباع الخطوات التالية:

1) من الضروري رفع درجة الحرارة قليلاً، فكلما زادت درجة حرارة التكييف، قل استهلاك الطاقة، إلى جانب المحاولة في رفع الحرارة بمقدار درجة أو اثنين، بعد تبريد الغرفة، ولن تلاحظ فرقًا كبيرًا في الشعور بالراحة، بينما ستلاحظ فرقًا كبيرًا في فاتورة الكهرباء، بحسب موقع «The Healthy Home».

ومن الممكن أيضًا الاستعانة بمروحة مع المكيف، ما يسهل توزيع الهواء البارد بشكل أفضل داخل الغرفة، ويسمح لك برفع درجة حرارة المكيف دون الشعور بالحرارة، الأمر الذي سيلقي بظلاله أيضًا على فاتورة الكهرباء كل شهر.

2) سد الشقوق والفجوات داخل الغرفة، يأتي ضمن الخطوات الضرورية لتقليل استهلاك الطاقة، كما أنها من الأشياء غير المعروفة بشكل كبير أو المتداولة، إذ من الضروري التأكد من سد جميع الشقوق والفجوات حول النوافذ والأبواب لمنع تسرب الهواء البارد من الغرفة، من خلال استخدام شرائط لاصقة أو مانع للتسرب، إذ تلعب الستائر دورًا مهمًا في توفير استهلاك الطاقة، لذلك من الضروري تركيب الستائر العازلة للحرارة على النوافذ لمنع دخول أشعة الشمس المباشرة إلى منزلك، ما يقلل من الحاجة إلى تشغيل المكيف لفترة طويلة.

كيفية تقليل فاتورة الكهرباء

3) يساعد تنظيف وصيانة المكيف على تجربة أفضل للجهاز، لذلك عليك تننظيف الفلاتر بانتظام كل أسبوعين على الأقل، مما يساعد على تحسين تدفق الهواء وكفاءة عمل المكيف، إلى جانب صيانته بشكل دوري.

4) استخدم أجهزة موفرة للطاقة، مثل استبدال المصابيح القديمة بأخرى «LED» موفرة للطاقة، فهي تستهلك طاقة أقل وتصدر حرارة أقل، ما يقلل من الحاجة إلى تشغيل المكيف.

5) تأكد من إغلاق الأبواب بين الغرف للحفاظ على الهواء البارد في الغرفة التي تستخدمها، إلى جانب ضرورة استخدام مكيفات الهواء ذات الكفاءة العالية عند شراء مكيف هواء جديد، باعتبارها تستهلك طاقة أقل وتوفر لك المال على المدى الطويل.

اقرأ أيضاًخطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر أغسطس 2024

خطأ في استخدام التكييف يضاعف فاتورة الكهرباء.. يمكنك تجنبه بهذه الطريقة

عن طريق «فوري».. خطوات سداد فاتورة الكهرباء لشهر يوليو 2024

مقالات مشابهة

  • 5 خطوات للتوفير في فاتورة الكهرباء أثناء تشغيل التكييف
  • عباس: يجب اعادة غزة إلى سيطرة السلطات الفلسطينية الشرعية
  • بوابة الحقيقة.. موقع عربي لتقديم محتوى مُفيد وممتع بشكل عصري
  • قطارات سيناء.. مصدر يكشف حقيقة تشغيل خط الفردان بئر العبد الأسبوع الجاري
  • الاستخبارات الروسية: الولايات المتحدة تخطط لعزل روسيا في مجال الرياضة
  • الحفني: شركة مصر للطيران ستعود إلى ريادتها مرة أخرى
  • روسيا تهدد بـاتخاذ إجراءات ضد يوتيوب..
  • ملك الأردن لنظيره الفرنسي: يجب التوصل لوقف إطلاق النار بشكل دائم وإنهاء معاناة أهالي غزة
  • دي روسي: متحمس لرؤية سوليه ودوفيبيك معًا
  • ردًّا على حذف ملايين المنشورات التي تنعى هنية.. هذه الدول تحجب إنستغرام!