أعلن الرئيس التنفيذي لشبكة "سي أن أن" مارك طومسون، أن الشبكة "التي تأثرت بتراجع قنوات البث عبر الكابل في الولايات المتحدة، تخطط لإطلاق خدمة جديدة مدفوعة وإلغاء نحو 100 وظيفة، وفق ما 

وقال طومسون في مذكرة للموظفين إن الشبكة الرائدة عبر الكابل تهدف إلى إطلاق منتجها الإخباري الجديد بكلفة تزيد عن مليار دولار قبل نهاية عام 2024.



وأوضح، "نحن نعمل على إنشاء منتجات هي الأولى في فئتها وتعطي الأولوية للمشترك وتوفر أخبارا يجب معرفتها وتحليلات وإطارات في صيغ وتجارب مقنعة".



وأكد، أن المشروع "يبدأ مع أول منتج متاح للمشتركين يُطلق قبل نهاية عام 2024".

وسبق أن كشفت "سي أن أن" عن خدمة بث مقابل أجر عام 2022، لكنها لم تستمر طويلا إذ جرى وقفها بسبب الاندماج بين "وارنر ميديا"، الشركة الأم لـ"سي أن أن"، و"ديسكفري".

وبعد عام أقدمت الشبكة على استبدال الرئيس التنفيذي السابق كريس ليخت بطومسون الذي عمل سابقا في "بي بي سي" و"نيويورك تايمز" إثر انتقادات للاتجاه التحريري للشبكة.

وقال طومسون إنه بموجب الخطة الجديدة، تهدف "سي أن أن" إلى إطلاق أول منتج إخباري للمشتركين يتبعه آخر يتمحور حول أسلوب الحياة.

وبحسب المعلن فإن الشبكة، تخطط أيضا لدمج غرفة الأخبار الأميركية وغرفة الأخبار الدولية وغرفة الأخبار الرقمية العالمية في منظومة واحدة.

وبين طومسون أنه نتيجة لذلك، تتوقع الشركة إلغاء نحو 100 وظيفة من إجمالي موظفيها البالغ عددهم 3,500 شخص.

وتراجعت تقييمات "سي أن أن" في الولايات المتحدة مؤخرا عن تلك الخاصة بمنافستيها "فوكس نيوز" و"أم أس أن بي سي"، وفقا لفرانس برس.

ونظمت شبكة "سي أن أن" المناظرة الرئاسية الأمريكية الأولى بين جو بايدن ودونالد ترامب في 27 حزيران/يونيو الماضي.



وقالت الشبكة عند تعيين طومسون في آب/ أغسطس 2023، إنه سيواجه المهمة الصعبة المتمثلة بقيادة شركة أخبار عالمية قوامها 4000 موظف، عانت من العديد من الضربات المزلزلة في الأشهر الـ20 الماضية.

وأضافت، أنه خلال تلك الفترة الصعبة، تم طرد الرئيس التنفيذي صاحب الفترة الطويلة، جيف زوكر، بشكل غير متوقع؛ وتم إغلاق خدمة البث CNN+ فجأة؛ وتم طرد المذيعين النجمين كريس كومو ودون ليمون؛ وتم تنفيذ العديد من عمليات التغيير في البرامج، بما في ذلك إعادة إطلاق برنامجها الصباحي الرائد وتنظيم البرامج في وقت الذروة؛ وحدثت عمليات تسريح جماعي.

وأردفت، أن تعيين تومسون، المدير التنفيذي الخبير في مجال الإعلام والذي يحظى بالاعتراف بدوره على نطاق واسع في إنقاذ صحيفة "نيويورك تايمز" خلال فترة اضطراب في تاريخ الصحيفة، يأتي في وقت بالغ الأهمية لـCNN، حيث تواجه الشبكة عددًا كبيرًا من التحديات الكبرى.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية الولايات المتحدة الولايات المتحدة اعلام صحافة سي إن إن صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة سی أن أن

إقرأ أيضاً:

إطلاق منظومة التخطيط المالي الاستباقي “وفره” على “جاهز” لتعزيز قدرات الموظفين الحكوميين

أطلقت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية والهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية منظومة التخطيط المالي الاستباقي “وفره” على منصة “جاهز” لمهارات المستقبل في الحكومة الاتحادية، بهدف التركيز على مهارات المستقبل بناءً على الأولويات الحكومية وتعزيز القدرات المالية لدى الموظفين الحكوميين وتطوير مهارات الكوادر البشرية المواطنة المشمولة بأحكام وقوانين المعاشات التي تتولى الهيئة تطبيقها.

تهدف منظومة التخطيط المالي الاستباقي “وفره” إلى تعزيز مهارات التخطيط المالي وفهم الأنظمة والقرارات المرتبطة بالمعاشات لدى جميع موظفي الحكومة الاتحادية، ووضع إطار لنشر محتوى متخصص من خلال خبراء ومختصين في مجال الثقافة المالية للموظفين الحكوميين على منصة “جاهز”، حيث قامت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية بتوفير المحتوى الذي تم رفعه على منصة “جاهز” بالشراكة والتعاون مع الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية.

وأكد سعادة فراس عبد الكريم الرمحي مدير عام الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية على النهج الرائد الذي تتبناه الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية في توفير منصات التدريب وإطلاق المبادرات المعرفية وتعزيز الشراكات المجتمعية لتطوير مهارات أفراد المجتمع ومؤسساته، وفتح آفاقاً جديدة لهم نحو المستقبل.

وأشار ” الرمحي” إلى أن هيئة المعاشات وضمن التوجه العام للدولة نحو تعزيز وتمكين ورفع جاهزية الكوادر البشرية المواطنة وتزويدها بمهارات المستقبل تعاونت مع شركائها الاستراتيجيين من المؤسسات الحكومية لتطوير مشروع يستهدف رفع وتعزيز مستوى المعرفة المالية لدى الفئات المشمولة بقوانين المعاشات بهدف تعزيز جودة حياتها في المستقبل.

بدورها أعربت سعادة ليلى عبيد السويدي مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية عن سعادتها بإطلاق منظومة التخطيط المالي الاستباقي “وفره”، وقالت “نتطلع في الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية إلى تقديم كافة أوجه الدعم لمؤسساتنا الحكومية لتحقيق أهدافها وخططها الاستراتيجية ضمن إطار أشمل يستهدف تحقيق توجهات الحكومة في نشر المعرفة وتمكين الموظفين الحكوميين من مهارات المستقبل الرئيسية”.

وأضافت السويدي أن مبادرة جاهز لمستقبل المواهب الحكومية، ومنصتها الرقمية، والتي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، هو أحد المشاريع التحولية الكبرى، التي تهدف إلى تعزيز جاهزية الحكومة وكوادرها للمستقبل، من خلال تبني التعلم المستمر واكتساب مهارات جديدة، وتتيح المبادرة للجهات الحكومية إضافة أي مهارات أو توجهات وطنية ذات أولوية وإمكانية إيصالها لجميع الموظفين الحكوميين بسهولة وسرعة، ما يضمن مواكبة أحدث التطورات المستقبلية بكفاءة.

وأشارت إلى أن إطلاق منظومة التخطيط المالي الاستباقي “وفره” بالشراكة والتعاون مع الهيئة العامة للمعاشات تمثل إحدى أهم توجهات منصة “جاهز” في المرحلة القادمة، وذلك لتحقيق توجيهات القيادة وتمكين الجهات الحكومية من نشر التوجهات الحكومية ذات الأولوية وتسريع إيصالها لجميع الموظفين الحكوميين بطريقة سلسة وآنية.

يعكس إطلاق منظومة التخطيط المالي الاستباقي “وفره” الدور الشمولي والتكامل بين المؤسسات الحكومية لتنفيذ المشاريع والمبادرات التي تتبانها حكومة دولة الامارات ضمن الرؤى والتوجهات الاستراتيجية نحو المستقبل، وتجسد التعاون المرتكز على ابتكار نماذج رائدة في العمل الحكومي لأحداث نقلات نوعية تترجم جهود الدولة في تعزيز جودة حياة مواطنيها، وتعزيز تنافسيتها على مستوى العالم.وام


مقالات مشابهة

  • هاريس تعتزم الكشف اليوم عن مرشحها لمنصب نائب الرئيس الأمريكي
  • إطلاق منظومة وفره على جاهز لتعزيز قدرات الموظفين الحكوميين
  • إطلاق منظومة التخطيط المالي الاستباقي “وفره” على “جاهز” لتعزيز قدرات الموظفين الحكوميين
  • الشعور بالأسف عند تسريح الموظفين
  • حدث في 8 ساعات| قرارات جديدة لوزير الكهرباء.. وأمطار على جنوب البلاد
  • محافظ الشرقية: خدمة المواطن على قائمة أولويات الجهاز التنفيذي
  • "حزب الله" يعلن قصف مستعمرة في شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ
  • عاجل- إطلاق عشرات صواريخ من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى (فيديو)
  • عاجل| إطلاق عشرات الصواريخ من جنوب لبنان تجاه إسرائيل
  • مجلة Game Informer تغلق أبوابها بعد 33 عامًا