يمانيون../
خرج أبناء ووجهها محافظة ريمة، اليوم الجمعة، في 19 مسيرة مساندة للشعب الفلسطيني تحت شعار “ثابتون مع غزة.. وسنتصدى لأمريكا ومن تورط معها”.

وفي مسيرات جماهيرية حاشدة غير مسبوقة، رددت الجماهير هتافات معادية لثلاثي الشر، الأمريكي، والبريطاني، والصهيوني، للعدو الصهيوني، الأمريكي، البريطاني، مباركين العمليات العسكرية اليمنية في البحر الأحمر، والبحر العربي، والبحر الأبيض المتوسط، والمحيط الهندي، وكذلك العمليات في عمق الأراضي الفلسطيني المحتلة والبحار انتصاراً لمظلومية المستضعفين في قطاع غزة.

وجدد أبناء ريمة التأكيد على التفويض المطلق للسيد القائد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي لكل الخيارات التي اتخذها للرد على العدوان السعودي، الأمريكي، البريطاني على اليمن ونصرة للشعب والمقاومة الفلسطينية.

وحيا بيان صادر عن المسيرات، الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني والثبات العظيم للمجاهدين في غزة والضفة الذين ينكلون بالعدو الصهيوني، كما حيا العشائر الفلسطينية في قطاع غزة على موقفها الثابت والواعي الذي أفشل مؤامرات العدو.

وجدد البيان الإشادة باستمرار الحراك الطلابي والمظاهرات التي تخرج نصرة لفلسطين في أمريكا وبريطانيا، والدول الأوروبية، واليابان وأمريكا الجنوبية وغيرها، موجهاً التحية للشعب المغربي الذي أثبت وفاءه وانتماءه واصالته وقيمه وخرج في مظاهرات وفعاليات واسعة مساندة للشعب الفلسطينية.

كما أشاد بالوقفات والاعتصامات وحملات المقاطعة في البحرين، محييا الشعب البحريني المساند والمناصر للشعب الفلسطيني والمعادي للعدو الإسرائيلي.

وخاطب البيان الشعوب العربية والإسلامية بقوله “أنتم أولى من الشعوب الأوروبية بالتحرك المناصر للشعب الفلسطيني وللقيام بمسؤوليتكم الدينية والأخلاقية”، داعيا للاهتمام بمسار المقاطعة الاقتصادية الشاملة للأعداء والتي هي بمقدور كل الشعوب ولن يُعفى منها أحد

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: للشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

وكالة الأنباء اليمنية سبأ تنظم وقفة حاشدة نصرة لغزة وتلبية لدعوة الشهيد إسماعيل هنية

يمانيون/ صنعاء نظمت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، اليوم بصنعاء، وقفة حاشدة وفاءً وتلبية لدعوة القائد الكبير الشهيد إسماعيل هنية تحت شعار “يوم الغضب العالمي لنصرة غزة والتضامن مع الأسرى”.
شارك في الوقفة رئيس مجلس إدارة الوكالة رئيس التحرير نصر الدين عامر، ونائبا رئيس مجلس الإدارة نائب رئيس التحرير محمد عبدالقدوس الشرعي والشؤون التجارية حمود الحشف ومديرو العموم والكادر الصحفي والإداري.
وأشار المشاركون، إلى استمرار دعم ومناصرة الشعب الفلسطيني استجابة لله والواجب الديني والإيماني والإنساني، في مواجهة الإجرام والإبادة والعدوان الصهيوني الأمريكي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وجددوا التأكيد على وقوف الشعب اليمني الكامل بكل ما يستطيع مع مظلومية الشعب الفلسطيني الصامد، في جهاده وثباته حتى تحرير أرضه وطرد المحتل الصهيوني المجرم، والتضامن مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني، الذين يعيشون أقسى وأصعب معاناة على يد الكيان المجرم أمام سمع العالم وبصره.
وأدان بيان صدر عن الوقفة تلاه مدير مكتب رئيس مجلس الإدارة إبراهيم الشرفي، ما يتعرض له الفلسطينيون الأسرى في سجون العدو الصهيوني الذي يرتكب بحقهم أبشع وأفظع الممارسات والانتهاكات الوحشية المتنافية مع كل القيم الدينية والقوانين الإنسانية والدولية.
وأعلن التضامن مع الكامل مع الأسرى، واستمرار السعي لخلاصهم وإسقاط هذا الكيان المتوحش المجرم.
وأكد البيان استمرار الشعب اليمني في مسار الجهاد في سبيل الله الذي هو الحل الوحيد للأمة لمواجهة هذا العدو المجرم، ومواصلة نصرتهم مهما كانت التضحيات حتى يحقق الله للأمة نصره الموعود الآتي قريباً بالزوال المحتوم لهذا الكيان المجرم.
واستنكر تخاذل معظم الحكومات العربية والإسلامية، داعياً الشعوب العربية والإسلامية وكل أحرار العالم للقيام بدورها وواجبها في نصرة الشعب الفلسطيني عموماً والأسرى خصوصاً.
كما دعا البيان كل أحرار العالم إلى فضح الكيان الصهيوني، والعناوين الزائفة التي يتشدق بها الغرب بادعائه الحفاظ على حقوق الإنسان والأسرى، وهم يرون الكيان الصهيوني يخالف كل المعاهدات والقوانين ويرتكب كل تلك الانتهاكات.
ودعا البيان أيضاً، أنظمة الخيانة التي لديها سجناء من حركات المقاومة الفلسطينية إلى إطلاق سراحهم فوراً وألا تشارك الكيان الصهيوني جرائمه فتكون في مستواه من الدناءة والانحطاط والظلم للشعب الفلسطيني. # وكالة الأنباء اليمنية سبأ#الشهيد إسماعيل هنيةً#اليمن‎#صنعاء#نصرة لغزة‎#وقفة

مقالات مشابهة

  • بن جلول: خطابات السيد عبدالملك الحوثي تعبر بصدق عن تطلعات الشعوب نحو الحرية والعدالة
  • 300 يوم من عمليات اليمن المساندة لغزة
  • وقفة جماهيرية في مديرية جبل الشرق بذمار نصرة لغزة وتضامناً مع الأسرى
  • تلبية لنداء “هنية”.. مظاهرات ومسيرات تعم أرجاء تركيا
  • مظاهرة حاشدة في العاصمة الأردنية تلبية لـنداء الشهيد هنية (شاهد)
  • إسطنبول.. تلبية لنداء "هنية" الآلاف يتجمعون أمام مسجد آيا صوفيا
  • مديريات الحديدة تشهد وقفات حاشدة نصرة لغزة وتضامناً مع الأسرى
  • وكالة الأنباء اليمنية سبأ تنظم وقفة حاشدة نصرة لغزة وتلبية لدعوة الشهيد إسماعيل هنية
  • مسيرات حاشدة في الضفة باليوم العالمي لنصرة غزة والأسرى
  • وقفة ومسيرة حاشدة في الحديدة إحياءً ليوم الغضب العالمي لنصرة غزة والتضامن مع الاسرى