أعلنت الحكومة الألمانية يوم الجمعة أن "المحاولات الروسية لتقويض دعم البلاد لأوكرانيا لن ترهبها"، رافضة التعليق على تقرير إعلامي يفيد بأن موسكو خططت لاغتيال الرئيس التنفيذي لشركة دفاع رائدة في البلاد.

اعلان

وذكرت شبكة CNN يوم الخميس أن روسيا خططت لقتل الرئيس التنفيذي لأبرز الشركات الموردة للأسلحة لأوكرانيا، الألماني أرمين بابيرغر من شركة رينميتال.

وذكرت الشبكة الأميركية أن الولايات المتحدة أبلغت ألمانيا، التي تمكنت أجهزتها الأمنية من إحباط المؤامرة.

من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية ماكسيميليان كال إن وزارته لا تستطيع التعليق على "هذه الحالات"، لكنه أضاف أنه على نطاق أوسع "نأخذ التهديد المتزايد بشكل كبير من العدوان الروسي على محمل الجد".

المدير التنفيذي لشركة رينميتال أرمين بابيرغرAP

وقال كال: "نعلم أن نظام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يريد قبل كل شيء تقويض دعمنا لأوكرانيا في دفاعها ضد الحرب العدوانية الروسية، لكن الحكومة الألمانية لن تتعرض للترهيب".

وأشار إلى زيادة الإجراءات الأمنية الألمانية بشكل كبير منذ عام 2022، وأن "التهديدات تتراوح من التجسس والتخريب، من خلال الهجمات الإلكترونية، إلى إرهاب الدولة".

بايدن رئيس "ذو سوابق".. ألغى مرة اجتماعا حول أوكرانيا مع شولتس لأنه كان يجب أن يخلد إلى النوم!ستارمر يسمح لأوكرانيا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب مواقع داخل روسيا.. وموسكو ترد

ونفى المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف التقرير. وقال للصحفيين يوم الجمعة: "كل هذا يتم تقديمه مرة أخرى بأسلوب مزيف، لذلك لا يمكن أخذ مثل هذه التقارير على محمل الجد".

سلسلة من محاولات الاغتيال

كما ذكرت CNN أن خطة اغتيال رجل الأعمال الألماني المزعومة كانت واحدة من سلسلة من الخطط الروسية لقتل المديرين التنفيذيين في صناعة الدفاع في جميع أنحاء أوروبا لدعم المجهود الحربي الأوكراني.

ففي نيسان/ أبريل، اعتقل المحققون الألمان رجلين ألمانيين روسيين للاشتباه في قيامهم بالتجسس. واتُهم أحدهم بالموافقة على تنفيذ هجمات على أهداف محتملة بما في ذلك المنشآت العسكرية الأميركية على أمل وقف المساعدات لأوكرانيا.

وأصبحت ألمانيا ثاني أكبر مورد للأسلحة لأوكرانيا بعد الولايات المتحدة منذ أن بدأت روسيا غزوها الشامل لأوكرانيا قبل أكثر من عامين.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد تعليق التهم الموجهة إليها.. عودة الزعيمة الكاتالونية المؤيدة للاستقلال روفيرا إلى إسبانيا شاهد: تجارة الجنس تساهم في انتعاش الاقتصاد الألماني خلال بطولة يورو 2024 قانون ألماني جديد يحظر رمز "المثلث الأحمر" الخاص بحماس روسيا ألمانيا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next 280 يومًا على الحرب في غزة.. قصف مستمر وتأكيد أميركي على ضرورة وقف إطلاق النار يعرض الآن Next "فليرموا علينا قنبلة نووية لنرتاح".. الجيش الإسرائيلي ينسحب من حي الشجاعية مخلفا قتلا ودمار مروعا يعرض الآن Next نائب أمين عام الناتو ليورونيوز: من المهم إنهاء الحرب في غزة والصين تمثل تحديًا خطيرًا لأوروبا يعرض الآن Next نيبال: فقدان 60 شخصا على الأقل في انهيار أرضي طمر حافلتين في نهر جارف يعرض الآن Next شاهد: تجارة الجنس تساهم في انتعاش الاقتصاد الألماني خلال بطولة يورو 2024 اعلانالاكثر قراءة عواصف رعدية قوية تضرب بروكسل وتتسبب بوفاة رضيع ستارمر يسمح لأوكرانيا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب مواقع داخل روسيا.. وموسكو ترد الإمارات ترحل طالبا من جامعة "نيويورك أبوظبي" ارتدى كوفية وهتف "فلسطين حرة" "صراع ينتظر أوروبا في العام 2025 ونهاية العالم كما نعرفه".. توقعات مرعبة للعرافة العمياء بابا فانجا شاهد: من هو الفتى الإسباني من جذور عربية الذي بدّد أحلام المنتخب الفرنسي بالوصول إلى نهائي يورو2024؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فولوديمير زيلينسكي برلين ألمانيا إسرائيل طوفان الأقصى كرة القدم حلف شمال الأطلسي- الناتو مصر بنيامين نتنياهو الحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فولوديمير زيلينسكي برلين ألمانيا إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فولوديمير زيلينسكي برلين ألمانيا إسرائيل روسيا ألمانيا الحرب في أوكرانيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فولوديمير زيلينسكي برلين ألمانيا إسرائيل طوفان الأقصى كرة القدم حلف شمال الأطلسي الناتو مصر بنيامين نتنياهو الحرب في أوكرانيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next الحرب فی

إقرأ أيضاً:

غزة حيث لا غذاء ولا دواء ولا ماء واليونسيف تحذر: 500 ألف شخص يواجهون نقصًا حادًا في المياه النظيفة

يواجه حوالي 500,000 شخص في قطاع غزة صعوبة في الحصول على مياه نظيفة، ما دفع اليونيسف لمناشدة جميع أطراف النزاع التقيد بالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي، بما يشمل تلبية الاحتياجات الأساسية للمدنيين وتيسير وصول المساعدات الإنسانية بسرعة وأمان ودون عوائق.

اعلان

تقول نهال الفيومي (28 عامًا) إن "الوضع هنا فظيع، هذه ليست حياة طبيعية. ليس لدينا مياه نظيفة أو طعام كافٍ أو مياه مناسبة للشرب. لا يمكننا حتى النوم بشكل طبيعي كما يفعل الآخرون. نحن منهكون للغاية".

ويُضيف زوجها: "هل يمكنك رؤية الطفح الجلدي على بشرة طفلي؟ هناك الكثير من الديدان الكبيرة والحشرات داخل الخيمة بسبب عدم توفّر مياه نظيفة وتراكم النفايات بالقرب منا. نحن نعيش هنا في ظروف سيئة للغاية".

من أصل ثلاثة خطوط أنابيب تزود عبرها إسرائيل قطاع غزة بالمياه، يعمل الآن خطان فقط بنسبة تتراوح بين 63% إلى 83% من الطاقة الإنتاجية، وهما يواجهان خطر التوقف بسبب النقص المستمر في الوقود.

وبالإضافة إلى التأثير المباشر، فإن النقص المستمر في الوقود يهدد بفقدان إنتاج المياه على المدى الطويل أيضاً. ويؤدي نقص الاستخدام إلى أضرار لا يمكن إصلاحها في أغشية المياه وغيرها من أنابيب المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية.

عُمّال الإغاثة: إجلاء 16 طفلاً من غزة لتلقّي العلاج في إسبانيا "قطرة في محيط"أزمة مياه خانقة تعصف بقطاع غزة.. فلسطينيون يقفون في طوابير طويلة أملا في الحصول على قطرة ماء الأزمات لا تأتي فرادى على غزة: شلل الأطفال ينتشر مع تدفق مياه الصرف الصحي بسبب القصف الاسرائيلي

في شهر حزيران/يونيو، تم التوصل إلى اتفاق مع السلطات الإسرائيلية لإعادة إصلاح خط الكهرباء لمحطة تحلية المياه في جنوب غزة، ما يمكن أن يوفر مياهً نظيفة لما يصل إلى مليون نازح.

في الفترة من 8 تموز/يوليو إلى 14 تموز/يوليو، أبلغت مصلحة مياه بلدية الساحل/سلطة المياه الفلسطينية عن إنتاج مياه بحوالي 89,000 متر مكعب يوميًا لأغراض الشرب الآمنة والأغراض المنزلية في جميع أنحاء قطاع غزة.

في هذا السياق، يُشير المتحدث باسم اليونيسف سليم عويس إلى أن محطة تحلية المياه التابعة لليونيسف كانت تنتج قبل الحرب أكثر من 20,000 متر مكعب من المياه النظيفة، لكن انخفض الإنتاج إلى 2000 و500 متر مكعب منذ اندلاع الحرب. إنها تعمل بجزء بسيط من قدرتها. وكما ترون، يصطف الناس في طوابير للحصول على المياه".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الصين تتبرع بـ3 ملايين دولار لوكالة الأونروا لدعم غزة 300 يوم من الحرب على غزة: مجازر بالجملة وتدمير ممنهج وقصص يشيب لها الوِلْدان تحت بصر العالم والجيران بالصور من ويلات الحرب على غزة: قمل وجرب وطفح.. أمراض جلدية تتفشّى بين الأطفال الفلسطينيين شح المياه إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الصين تتبرع بـ3 ملايين دولار لوكالة الأونروا لدعم غزة يعرض الآن Next إسرائيل تعزز دفاعاتها الجوية وتجري تجربة صاروخية بحرية وأمريكا ترسل للمنطقة سفنا وطائرات لحمايتها يعرض الآن Next بوتين: روسيا لن تنسى عملاءها الأمنيين في الخارج يعرض الآن Next مارسيليا بين التاريخ وتحديات الحاضر.. شباب الأحياء الفقيرة لم يطأ البحر يوما ويسعى للخروج من التهميش يعرض الآن Next بنغلاديش: "تسقط المستبدة" تجدد احتجاجات الطلاب المطالبة بالعدالة تزيد الضغط على حكومة الشيخة حسينة اعلانالاكثر قراءة قطر تُودع إسماعيل هنية "أكسيوس" يكشف: الموساد يغتال هنية بتقنية الذكاء الاصطناعي في طهران جبنة فيتا في خطر: اليونان تواجه "طاعون الماعز" الذي يهدد صناعة الألبان مراسم تشييع هنية: حضور رسمي قطري وإسلامي وغياب عربي واضح اتهموها بأنها رجل.. جدل في أولمبياد باريس حول الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بعد انسحاب غريمتها اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسماعيل هنية الألعاب الأولمبية باريس 2024 تركيا الحرس الثوري الإيراني رياضة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني علم النفس فلاديمير بوتين احتجاجات حقوق المرأة الحضارة الفرعونية مياه ساحلية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمني روسي رفيع المستوى يزور إيران وسط مخاوف من نشوب حرب إقليمية
  • روسيا تدخل على خط المشاورات مع طهران قبل الحرب
  • تقارير: بايدن يتراجع أمام إسرائيل في مسألتي القنابل الضخمة واستئناف الحرب
  • "اقتربنا من النصر".. زيلينسكي يُعلن وصول طائرات مقاتلة من طراز F-16 إلى أوكرانيا
  • التجنيد الإلزامي بألمانيا بين مزايا التجنيس ومخاوف اللاجئين
  • عقب صفقة التبادل.. كم أميركيا ظلوا عالقين في سجون روسيا؟
  • مظاهرة في برلين دعماً للسلام ورفضاً لإمدادات الأسلحة إلى مناطق الصراعات
  • خرجوا لمقارعة بوتين.. المعارضون الروس المفرج عنهم يتعهدون بالاستمرار في نشاطهم السياسي بعد العودة
  • غزة حيث لا غذاء ولا دواء ولا ماء واليونسيف تحذر: 500 ألف شخص يواجهون نقصًا حادًا في المياه النظيفة
  • ألمانيا لم تتلق حتى الآن أي طلب رسمي من المغرب لتسليم بودريقة وفق إفادة جديدة للنيابة العامة