أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

ستكون الجماهير المصرية عشية اليوم الجمعة، على موعد مع مواجهة حارقة، يلتقي فيها نادي الأهلي مع خصمه بيراميدز، برسم مؤجل الدورة الـ 14 من الدوري المحلي.

وعلى هامش هذه القمة الكروية، يرتقب أن تكون هذه المقابلة، أول مواجهة مباشرة بين المصري "حسين الشحات"، لاعب الأهلي والمغربي "محمد الشيبي"، لاعب بيراميدز، بعيدا عن دهاليز القضاء، حيث لم يلتقيا منذ واقعة "الصفعة" التي تسببت في أزمة كبيرة بينهما، إثر انهزام الأهلي بثلاثية نظيفة.

في ذات السياق، ينتظر الشارع المصري بشغف كبير ما سترتب عن هذه المواجهة الثنائية بين الشحات والشيبي، وهل ستكون هذه المقابلة فرصة لإصلاح ذات البين، أم أنها ستكون مناسبة لتأجيج الأوضاع، سيما في ظل إصرار اللاعب المغربي على انتزاع حقه بكل السبل القانونية الممكنة.  

يشار إلى أن حسين الشحات كان قد اعتدى على الشيبي في أعقاب مباراة جمعت بين الأهلي وبيراميدز خلال شهر يوليوز من السنة الماضية، ضمن الجولة الأخيرة من بطولة الدوري المصري الممتاز، ما اضطر اللاعب المغربي إلى التصعيد، عبر سلك باب القضاء، إلى شكاوى أخرى وجهها إلى اتحاد الكرة المصري والفيفا.

عقب ذلك، قرر الأهلي توقيع غرامة مالية كبيرة على حسين الشحات عقب ضلوعه في تلك الحادثة، فيما أعلنت رابطة الأندية إيقاف اللاعب لمدة مباراتين عقابا له على ما بدر منه، إلى جانب تغريمه مبلغ 20 ألف جنيه، كما أعلنت الرابطة تحويل شكوى بيراميدز ضد الشحات للجنة الانضباط.

هذه الأزمة امتدت لتصل إلى القضاء المصري، بعد أن قررت محكمة جنح مدينة نصر شرق القاهرة، بمعاقبة لاعب النادي الأهلي، حسين الشحات، بالحبس لمدة عام مع إيقاف التنفيذ بتهمة التعدي وسب لاعب نادي بيراميدز محمد الشيبي.

وقضت المحكمة كذلك بحرمان اللاعب المصري من عضوية أي هيئة رياضية بعد ثبوت تعديه وسبه للاعب بيراميدز، أثناء المباراة التي جمعت بين فريقيهما العام الماضي، حيث تقدم اللاعب المغربي ببلاغ ضد لاعب الأهلي اتهم فيه زميله باستخدام العنف والقوة ضده والتهديد والتخويف والبلطجة وتوجيه عبارات السب والقذف والإهانة والتهديد بالإيذاء الجسدي بحق الشاكي وبحق والدته، بل صفعه على وجهه.

في مقابل ذلك، قرر اتحاد الكرة المصري إيقاف المغربي محمد الشيبي 6 مباريات وتغريمه 100 ألف جنيه بداعي عدم أحقيته في اللجوء إلى المحاكم المدنية، قبل أن ينتصر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للشيبي ويقرر إلغاء قرار التوقيف والتغريم الصادر في حقه.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: حسین الشحات

إقرأ أيضاً:

الغموض يُحيط بمستقبل لاعب الأهلي المصري

ماجد محمد

أحاطت هالة من الغموض حول مستقبل لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، محمود عبدالمنعم الشهير بكهربا، حيث أثارت تقارير أن رحيله بات وشيكًا.

وتغيب كهربا عن تدريبات الفريق لليوم الثاني على التوالي، استعدادًا للقاء فريق المقاولون العرب اليوم الأحد، مما دفع مدرب الأهلي مارسيل كولر، من استبعاده من قائمة الفريق.

وبدأ الخلاف بين كهربا وكولر منذ مدة، بسبب عدم مشاركته في الفترة الأخيرة، وقيام المدرب بتجميده لعدة مباريات، بسبب استهتاره بالتدريبات.

ولعب كهربا في صفوف الزمالك في الموسم الكروي 2018/19،لينتقل بعدها لنادي ديسبورتيفو أفيس البرتغالي، وينضم بعدها للأهلي المصري في 2020،في صفقة أثارت جدلًا واسعًا.

مقالات مشابهة

  • واقعة غريبة.. لاعب إسبانيا يلحق الإصابة بالحكم خلال مواجهة المغرب في أولمبياد باريس
  • أمير عزمي مجاهد : لوائح العقوبات باتحاد الكرة ضعيفة
  • نجم الزمالك السابق: مواجهة مصر وفرنسا صعبة.. وهذا اللاعب يستحق الاحتراف أوروبيا
  • نجم الكرة المصرية السابق: وسام أبوعلي أفضل مهاجم أجنبي جاء إلى مصر منذ 50 عامًا
  • وسام أبوعلي يفتتح التسجيل لـ الأهلي أمام المقاولون
  • صباح الكورة.. اتحاد الكرة يقرر تعيين ميكالي في منصب جديد والعروض تنهال على نجم منتخب مصر الاوليمبي
  • ترتيب دوري نايل 2023-2024 قبل مباريات اليوم الأحد
  • الغموض يُحيط بمستقبل لاعب الأهلي المصري
  • عاجل.. برشلونة يتواصل مع بيراميدز لضم إبراهيم عادل
  • الأهلي يختتم تدريباته استعدادا لمواجهة المقاولون العرب