يؤدى طلاب الثانوية العامة الشعب العلمية رياضة اليوم السبت الموافق 13 يوليو 2024، امتحان الدور الأول في التفاضل والتكامل. 

كما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان فى الفترة الأولى مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الأجنبية الثانية)، والفترة الثانية مادة مقاييس المفاهيم (اللغة الأجنبية الثانية)، بينما  يؤدى طلاب مدارس المكفوفين  الامتحان فى  مادة التاريخ (ورقة أولى).

وتجرى امتحانات الثانوية العامة 2024 ورقيًا في لجان تقليدية مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 

وتتضمن امتحانات الثانوية العامة 2024 نسبة 15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

ويجيب الطلاب على امتحانات الثانوية العامة 2024 في نموذج البابل شيت للأسئلة الموضوعية الاختيار من متعدد، والأسئلة المقالية في ورقة خاصة. 

وتحتوى امتحانات الثانوية العامة 2024 على 30 في المائة أسئلة لحل المشكلات والإبداع، و30 في المائة أسئلة للفهم، و40 في المائة للتطبيق، على أن تحتوي على جميع المستويات المعرفية. 

تعليمات امتحانات الثانوية العامة 2024 

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوفير كل سبل الراحة للطلاب في اللجان امتحانات الثانوية العامة 2024، واتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها توفير سبل الراحة للطلاب خلال فترة انعقاد امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوزيع أوراق البابل شيت في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 على الطلاب مبكرًا قبل الساعة التاسعة بعشر دقائق. 

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الهدف من توزيع أوراق البابل شيت مبكرًا في امتحانات الثانوية العامة 2024 هو السماح للطلاب بكتابة بياناتهم دون التأثير على وقت الإجابة المحدد. 

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى ضرورة التأكد من كتابة البيانات في أوراق إجابة امتحانات الثانوية العامة 2024 بشكل دقيق وصحيح حتى يحصل الطالب على حقه. 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على التأكد من مراجعة الملاحظين لدقة البيانات في أوراق إجابات امتحانات الثانوية العامة 2024، لضمان حق الطالب. 

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الملاحظين في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 من كتابة البيانات نيابة عن الطالب وإنما يراجعها للتأكد من صحتها فحسب.

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية امتحانات الثانوية العامة 2024 دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية، وتفتيش دورات المياه في اللجان يوميًا تفتيشًا دقيقًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة الثانوية امتحان مدارس المتفوقين وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی امتحانات الثانویة العامة 2024 فی المائة

إقرأ أيضاً:

عاجل - نتيجة الثانوية العامة 2024 غدا على بوابة الفجر.. سجل الآن

تنشر بوابة الفجر الإلكترونية، صباح الثلاثاء الموافق 6 أغسطس 2024، نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم ورقم الجلوس، بعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024 من الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ويتاح للطلاب الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس لمعرفة نتائجهم ودرجاتهم.

وللتسجيل والحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 فور اعتمادها من وزير التربية والتعليم سجل بياناتك الآن

ويعقد محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يوم الثلاثاء المقبل الموافق 6 أغسطس الجاري، المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان تفاصيل نتيجة امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الثانوية العامة 2024.

وأوضح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم الوزارة بأن تحديد موعد إعلان النتيجة يأتي عقب وضع اللمسات النهائية لكافة اجراءات التصحيح وتدقيق النتيجة وتطبيق درجات الرأفة، كما سيتم خلال المؤتمر الصحفي إعلان تفاصيل أوائل الثانوية العامة.

وللتسجيل والحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 فور اعتمادها من وزير التربية والتعليم سجل بياناتك

وفي هذا الإطار، يتوجه محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بخالص الشكر والتقدير لكافة العاملين في منظومة امتحانات الثانوية العامة تقديرا لجهودهم التي بذلوها خلال امتحانات الدور الأول لضمان انتظام سير الامتحانات والذي انعكس بدوره على سلامة الاجراءات المتعلقة بالمنظومة بشكل كامل.

مقالات مشابهة

  • مصادر بالتعليم: اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024 مساء اليوم
  • عاجل - نتيجة الثانوية العامة 2024 غدا على بوابة الفجر.. سجل الآن
  • بالساعة.. التعليم تحدد موعد نتيجة الثانوية العامة 2024 (بيان رسمي)
  • كيفية حساب نتيجتك في الثانوية العامة 2024
  • برقم الجلوس| الرابط الرسمي لنتيجة الثانوية العامة 2024
  • غدا.. اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024
  • رسميًا.. وزارة التعليم تعلن موعد المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2024
  • رسميًا| إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 الثلاثاء
  • نتيجة الثانوية العامة 2024| انتهاء تصحيح امتحانات جميع المواد
  • حقيقة تحديد موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024