موسكو – تشهد الشوارع المركزية في العاصمة موسكو في الفترة ما بين 15 يوليو و11 أغسطس فعاليات فنية وثقافية في إطار مهرجان “مسرح بوليفارد” الذي سيقام في المدينة لأول مرة.

وحول الموضوع قال بيان نشر على الموقع الإلكتروني لمحافظة موسكو:”هذا الصيف، وفي إطار مشروع مهرجان (الصيف في موسكو)، سيقام مهرجان مسرح بوليفارد واسع النطاق لأول مرة في الشوارع المركزية بالعاصمة.

فعاليات المهرجان ستجري بشكل يومي وعلى سبع مراحل، في الفترة ما بين 15 يوليو الجاري و11 أغسطس القادم”.

وأشار البيان إلى أن فرقا فنية مستقلة وفرقا مسرحية، مثل “سوفريمينيك” و”لينكوم مارك زاخاروف” و”ورشة بيوتر فومينكو” ومسرح “مالايا برونيا”، سيقدمون عروضا ارتجالية في مناطق المشاة في بعض شوارع المدينة.

ويتضمن برنامج المهرجان أيضا عروضا مسرحية وشعرية وعروض السيرك وتجارب مسرحية يمكن للمارة في الشوارع المشاركة فيها.

وكان الموقع الإلكتروني لمحافظة موسكو قد أشار إلى أن مهرجان”الصيف في موسكو” الذي سيقام في العاصمة الروسية هو “أطول مهرجان صيفي في العالم”، وستقام فعالياته في 600 موقع في المدينة، في الفترة ما بين 1 يونيو و8 سبتمبر العام الجاري، وسيشهد العديد من الفعاليات الثقافية والفنية والرياضية والحفلات الموسيقية.

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

«ساوند تراك» تُحيى حفلًا موسيقيًا ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولي بمكتبة الإسكندرية

أحيت أوركسترا ساوند تراك حفلًا موسيقيًا في مكتبة الإسكندرية، مساء اليوم السبت، ضمن فعاليات المهرجان الصيفي الدولي في دورته الـ 21، مقدمين عددا من موسيقى المسلسلات والأفلام و قدم سعد العود عدد من المعزوفات و المطربة تقي طاهر التي غنت أحدي أغانيها و ذلك برئاسة المايسترو محمد بركات و سط حضور جماهيري كبير من محبي موسيقى الافلام.

وقدمت الفرقة أيضا مجموعة متنوعة من مؤلفات الموسيقى التصويرية فى الدراما و السينما المصرية بالإضافة إلى موسيقى بعض الأفلام منها «حتى آخر العمر، وكراكون في الشارع، واللي بالي بالك، وبكيزة وزغلول، وأحلي الأوقات، والمشبوه، وحكاية ميزو، وشمس الزناتى والكبير قوي، وعريس من جهة أمنية و كاركون في الشارع»، بالإضافة إلى موسيقى أشهر الأفلام العالمية التي حصلت على العديد من الجوائز إلى جانب مجموعة من مؤلفات الموسيقار الراحل عطية شرارة.

جدير بالذكر أن مكتبة الإسكندرية تنظم مهرجان الصيف الدولي في نسخته الحادية والعشرين، من خلال مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي، بمشاركة فرق وفنانين من 6 دول (مصر - تونس - ألمانيا - فرنسا - البرتغال - أمريكا)، وذلك خلال الفترة من 1 أغسطس حتي 31 أغسطس، حيث يشهد المهرجان تنوعًا يناسب جميع الأذواق، فعلى صعيد الحفلات الغنائية والموسيقية ويستضيف المهرجان عددًا من أبرز الأسماء على الساحتين المصرية والعربية مثل: هشام عباس، وعلى الحجار، وأنوشكا، وأبو، وعمر خيرت، وخالد الكمار، ونوران أبو طالب، ونوال بن كريم، وفؤاد ومنيب، وعلي الهلباوي، ونسمة عبد العزيز، وسعد العود، وهيثم الحضيري وغيرهم كما يقدم المهرجان عروضًا مسرحية مميزة، وورش عمل مسرحية وسينمائية أبرزها: الكتابة المسرحية للهواة، والتذوق السينمائي، ومدارس النقد السينمائي، وصنع الأفلام القصيرة.

مقالات مشابهة

  • نوران أبو طالب تتألق في حفل مكتبة الإسكندرية ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولي
  • منتزه فورونتسوفو يشهد العرض الأول للمسرحية الموسيقية “كنوز القصر القديم”.
  • صيف حافل بالمرح والرياضة والترفيه… “شروق” تطلق “مهرجان شاطئ الشارقة” في شاطئ الحيرة
  • فريق "لي كومبانيون" يتألق علي خشبة مسرح مكتبة الإسكندرية
  • فعاليات بداية الأسبوع الخامس من مهرجان العلمين.. أبرزها حفل عمرو دياب
  • مسرح مكتبة الإسكندرية المكشوف يشهد حفل موسيقي لأوركسترا "ساوند تراك"
  • عرض مسرحية «منحنى خطر» ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولي بمكتبة الإسكندرية
  • «ساوند تراك» تُحيى حفلًا موسيقيًا ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولي بمكتبة الإسكندرية
  • بحفل مكتمل العدد.. حمزة نمرة يفتتح “مهرجان الصيف” في مكتبة الإسكندرية
  • عرض ارتجالي ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولي بمكتبة الإسكندرية