روسيا – أكد العقيد السويسري المتقاعد جاك بود أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين جاد في كلامه بشأن القصف المحتمل للمطارات التي ستتمركز فيها مقاتلات “إف-16” التابعة لأوكرانيا.

وقال بود في مقابلة مع قناة “دانيال ديفيس/ديب دايف” على منصة “يوتيوب”: “أعتقد أن الروس جادون للغاية، وفلاديمير بوتين لم يعتد على الخداع، فهو ليس بالرجل الذي يخدع.

ولا يلجأ إلى الغموض الاستراتيجي، وهو مفهوم غربي وليس روسيا، لذلك كان الروس دائما واضحين جدا بشأن ما سيفعلونه، ودائما ما أوفوا بوعودهم. وعلينا أن نكون حذرين للغاية بشأن هذا الأمر الآن”.

وأكد أن المشكلة الرئيسية التي تواجهها كييف هي الأماكن التي ستقوم المقاتلات بالإقلاع والهبوط فيها. مشيرا إلى أن مقاتلات “إف-16” أكثر هشاشة من المقاتلات السوفيتية، التي يمكنها الإقلاع من أي مطار، كما أنها تتطلب مواقع مجهزة للغاية لذلك، وإلا فإن ذلك سيسبب المشاكل لها.

وأعلن وزير الخارجية أنتوني بلينكن في وقت سابق أن الولايات المتحدة وحلفاءها أرسلوا مقاتلات من طراز “إف-16” إلى أوكرانيا، والتي ستصل إلى كييف هذا الصيف.

وسبق أن أكدت روسيا أنها تعتبر مقاتلات “إف-16” التي تخطط الدول الغربية لإرسالها إلى أوكرانيا وكذلك المطارات التي تنطلق منها، أهدافا مشروعة خلال العملية العسكرية الخاصة.

المصدر: “نوفوستي”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

“الخطر الكامن”.. تحذير بريطاني من تحركات بوتين في ليبيا

دعا عضو لجنة العلاقات الدولية في مجلس اللوردات البريطاني ووزير الدولة لشؤون الدفاع سابقا نيكولاس سوميز الدول الغربية إلى الانتباه لتحركات الرئيس الروسي فلادمير بوتين في ليبيا وإفريقيا.

وأضاف سوميز في مقال نشرته صحيفة التيلغراف البريطانية أن صداقة بوتين مع من وصفه بأمير الحرب خليفة حفتر مكنته من إرسال المرتزقة إلى ليبيا وخارجها، وفتحت الحديث عن بناء قاعدة غواصات نووية روسية في ميناء طبرق، ما يحول البحر المتوسط لساحة معركة جديدة محتملة لأوروبا الغربية, وفق تعبيره.

واعتبر المسؤول البريطاني أنه من المفهوم تشتت انتباه الغرب عما يجري في ليبيا بسبب أوكرانيا، إلا أن الخطر الكامن في ذلك واضح للعيان، على حد وصفه.

المصدر: التلغراف

مجلس اللوردات البريطاني Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • مجذف سعودي يلتقط صورة “مثيرة للجدل” في أولمبياد باريس 2024
  • ماتفيينكو تتحدث عن موعد إطلاق “بريكس” منظومتها للحوالات المالية
  • اللعب بورقة الحوثي.. هل تعيد روسيا ارتكاب خطأ أمريكا والغرب؟
  • زيلينسكي يحتفي بإنجاز جديد.. طائرات إف-16 تحلق في سماء أوكرانيا
  • “ميدل إيست آي”: معلومات استخباراتية أمريكية تكشف عن وجود مستشارين عسكريين روس في اليمن لدعم الحوثيين
  • زيلينسكي يعلن تلقي أوكرانيا أولى مقاتلات إف-16
  • “الخطر الكامن”.. تحذير بريطاني من تحركات بوتين في ليبيا
  • سي إن إن: روسيا تستجيب لـ “ضغوط أميركية سعودية” بشأن الحوثيين
  • روسيا تعلن تدمير عشرات المسيّرات الأوكرانية
  • بوتين: روسيا لن تنسى عملاءها الأمنيين في الخارج