الولايات المتحدة – كشف موقع “أكسيوس” عن أن الديمقراطيين يحيكون “مؤامرة” ضد الرئيس الأمريكي جو بايدن من أجل إجباره على الانسحاب من السباق الانتخابي الرئاسي.

وقال الموقع: “الديمقراطيون متماسكون جدا، ومعظمهم من إدارتي الرئيسين الأمريكيين السابقين باراك أوباما وبيل كلينتون، يخططون طوال الوقت لدفع بايدن إلى سحب ترشيحه بسرعة.

. وبشكل غير رسمي، هم لجنة لعدم انتخاب الرئيس، ومهمتهم إخراج بايدن من السباق الرئاسي، وكلما كان ذلك أسرع كان أفضل”.

وأشار إلى أن عدد الديمقراطيين الذين لا يريدون مشاركة الرئيس الأمريكي الحالي في الانتخابات يتزايد يوما بعد يوم، ويقول بعض المانحين للحزب الديمقراطي إنهم يمكن أن يتبرعوا بمبلغ كبير من المال في حال لم يكن بايدن مرشح الحزب.

كما أكد “أكسيوس” أن الديمقراطيين يأملون بأن يتمكن مستشارو أوباما وكلينتون والزعيم الديمقراطي في مجلس الشيوخ تشاك شومر، وزعيم الأقلية في مجلس النواب حكيم جيفريز ورئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي من إقناع الرئيس بسحب ترشيحه.

وأفاد الموقع في وقت سابق نقلا عن مصادر بأن الديمقراطيين في الولايات المتحدة يعتزمون إعداد بيان يدعو الرئيس إلى سحب ترشيحه من الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

المصدر: “نوفوستي”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

“الهيمنة البحرية الأمريكية في خطر”.. صحيفة إسرائيلية: واشنطن تتعرض للردع في البحر الأحمر وخليج عدن

الجديد برس:

أكدت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية أن المواجهة الحالية بين الولايات المتحدة وقوات صنعاء في البحر الأحمر وخليج عدن تسلط الضوء على “تآكل الهيمنة البحرية الأمريكية في المنطقة”، مشيرةً إلى أن الرسالة الرئيسية التي يتم إرسالها هي أن الولايات المتحدة تتعرض للردع بدلاً من أن تكون هي الرادعة لأعدائها.

وفي تقريرها، تناولت الصحيفة أنباء قيام الولايات المتحدة بإرسال قطع بحرية حربية إلى المنطقة، موضحةً أنه “في حين قد يعالج هذا الانتشار التهديدات المباشرة، فإنه لا يفعل الكثير لمعالجة الضرورة الاستراتيجية الأوسع نطاقاً، وهي استعادة الهيمنة الأمريكية في الممرات البحرية”.

وأشارت إلى أن العام الماضي شهد إضعافاً لموقف الولايات المتحدة، وخاصة بسبب افتقارها إلى استجابة جريئة وقوية بما فيه الكفاية لردع الحوثيين، مما سمح بتآكل النفوذ الأمريكي في منطقة يعتبر فيها التفوق البحري أمراً بالغ الأهمية.

وأضاف التقرير أن “البحرية الأمريكية كانت تاريخياً ركيزة من ركائز القوة الأمريكية”، ولكن “الأحداث الأخيرة في الشرق الأوسط، وتحديداً الاستجابة العاجزة للتهديد الحوثي، سلطت الضوء على حقيقة مثيرة للقلق وهي: تآكل الهيمنة البحرية الأمريكية في المنطقة”.

كما أكدت الصحيفة أن “الاستجابة الأمريكية” لعمليات قوات صنعاء في البحر الأحمر وخليج عدن لم ترقَ إلى مستوى “عمل عسكري حاسم ومستدام”.

وأوضحت الصحيفة أن هذا الوضع الذي وصفته بـ”التقاعس” له عواقب منها أنه “يرسل رسالة مفادها أن الولايات المتحدة هي التي يتم ردعها”، معتبرةً أن ذلك “يقوض مصداقية أمريكا ويضعف قدرتها على الدفاع عن مصالحها وحلفائها”.

وأضافت أن وضع الولايات المتحدة في البحر الأحمر “يخلق حالة من عدم اليقين بين الحلفاء الإقليميين مثل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، الذين قد يشككون في مصداقية الدعم الأمريكي ويسعون إلى ترتيبات أمنية بديلة، ربما مع قوى منافسة مثل روسيا أو الصين”.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: أطلعنا الرئيس بايدن على الهجوم الصاروخي على قاعدة عين الأسد
  • يسرائيل هيوم: بايدن يُزود نتنياهو بـ “قنابل ثقيلة”
  • “يسرائيل هيوم”: الإدارة الأمريكية وافقت على إرسال قنابل MK-83 إلى إسرائيل
  • ترامب يريد استعادة السلطة.. فمن سبقه إلى ذلك؟
  • “الهيمنة البحرية الأمريكية في خطر”.. صحيفة إسرائيلية: واشنطن تتعرض للردع في البحر الأحمر وخليج عدن
  • استطلاع يكشف التوجه الشعبي الأمريكي تجاه هاريس وترامب
  • “أكسيوس”: قائد القيادة المركزية الأمريكية يصل إلى الشرق الأوسط
  • الرئاسة الفنزويلية ترفض تصريحات بلينكن وتصفها بأنها خطيرة وسخيفة
  • مؤرخ تنبأ بجميع من فازوا بالرئاسة الأمريكية تقريبا منذ 40 عاما.. مؤرخ يتنبأ بنتيجة انتخابات 2024
  • هاريس تضمن ترشيح الحزب الديمقراطي.. وبايدن فخور بذلك