سرايا - أعلنت شركة ميتا بلاتفورمز أنها ستعيد فتح حسابات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على فيسبوك وإنستغرام في الأسابيع المقبلة بعدتعليق دام عامين في أعقاب أعمال شغب أسفرت عن سقوط قتلى في مقر الكونغرس في 6 يناير كانون الثاني 2021.

ومن الممكن أن توفر استعادة الحسابات دفعة لترامب، الذي أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني أنه يعتزم خوض انتخابات الرئاسة الأمريكية مجددا في عام 2024.

ويتابع 34 مليون شخص ترامب على فيسبوك، بينما له 23 مليون متابع على إنستغرام. والتطبيقان يعتبران وسائل رئيسية للتواصل السياسي وجمع التبرعات.

ويشكل القرار سابقة جديدة لكيفية تعامل الشركة مع قادة العالم، كما أنه قد يغير مسار انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2024، وفقا لموقع إكسيوس. ونقل الموقع عن نيك كليج، رئيس الشؤون العالمية بشركة ميتا، قوله: "اعتقدنا دائما أنه يتعين أن يتم تمكين الأمريكيين من الاستماع إلى الأشخاص الذين يريدون قيادة البلاد ... لا نريد أن نقف في طريق ذلك".

وكان الديمقراطيون قد حثوا ميتا على تمديد الحظر على ترامب على أساس أنه "يواصل نشر معلومات مضللة وتبني مواقف مضرة بالديمقراطية". وأطلق ترامب قبل شهرين حملته للعودة للبيت الأبيض في عام 2024 .

وأعاد إيلون ماسك، المالك الجديد لموقع التواصل الاجتماعي تويتر، حساب ترامب على الموقع في نوفمبر/تشرين الثاني. وعلى الرغم من أن ترامب لم ينشر أي تغريدات منذ استعادة حسابه على تويتر، قائلا إنه يفضل الاستمرار على تطبيقه الخاص الذي يحمل اسم تروث سوشيال، فإن المتحدث باسم حملته قال لشبكة فوكس نيوز ديجيتال في الأسبوع الماضي إن العودة إلى فيسبوك "ستكون أداة مهمة لحملة 2024 للوصول إلى الناخبين".

وفي منشور على تطبيق تروث سوشيال، علق ترامب على إعادة تشغيل حساباته على تطبيقات ميتا قائلا "لا ينبغي أن يحدث مثل هذا الشيء مجددا لرئيس حالي أو أي شخص آخر لا يستحق العقاب". ولم يشر إلى ما إذا كان سيبدأ النشر على منصات ميتا مرة أخرى أو متى سيبدأ.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: ترامب على

إقرأ أيضاً:

الصحة: الرضاعة الطبيعية تعيد الجسم لحالته قبل الحمل

أكدت وزارة الصحة، أن الرضاعة الطبيعية يمكنها إعادة الجسم إلى ما كان عليه قبل فترة الحمل.

وأضافت الوزارة، عبر حسابها «عش بصحة»، بمنصة (إكس)، أن الرضاعة الطبيعية تؤدي إلى المزيد من إفراز هرمون الأكسوتوسين، الذي يزيد من تقلصات الرحم.

وتابعت، أن هذا الهرمون يعمل كذلك على تنظيف الرحم من بقايا المشيمة وعزز عودته إلى حجمه الطبيعي بسرعة، وبعودة الرحم إلى وضعه الطبيعي يقل تدريجيا بروز البطن ليعود شكل الجسم كما كان قبل الحمل.

للأمهات ..
كيف للرضاعة الطبيعية أن تعيد جسمك مثل ما كان عليه قبل الحمل؟ #بداية_طبيعية pic.twitter.com/h4KolW5FIc

— عش بصحة (@LiveWellMOH) August 2, 2024

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف: الموجة المعاصرة من الإلحاد أشد خطرًا بسب سوشيال ميديا
  • أخبار الأهلي.. عمر فرج في حسابات الأهلي ولكن الأولوية لضم مهاجم إفريقي
  • جبهة الإسناد اليمنية تستعصي على حسابات الأعداء.. لا مجال لـ”ردع” صنعاء
  • يعتبره شخصا خطيرا.. تذمر واسع من رقابة فيسبوك و انستغرام على صور اسماعيل هنية (صورة)
  • جبهة الإسناد اليمنية عصية على حسابات الأعداء
  • النزاهة تعيد مئات العقارات للدولة وتمنع هدر 36 مليار دينار في كربلاء
  • تركيا تحجب «إنستجرام» لليوم الثاني بسبب حذف منشورات بشأن إسماعيل هنية
  • أنباء عن تدهور صحة شيرين عبد الوهاب.. وطبيبها الخاص يكشف السبب الحقيقي لغيابها
  • جريح الوطن: تعويض الشهر الماضي تم تحويله إلى حسابات جرحى القوات الرديفة
  • الصحة: الرضاعة الطبيعية تعيد الجسم لحالته قبل الحمل