الثورة نت:
2024-08-06@00:17:30 GMT

اليمن.. أيقونة السلام!

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

خارطة الطريق التي أجهضت في مسقط كانت بمثابة طوق نجاة للسعودية وكذلك لأمن واستقرار دول الخليج والمنطقة.. لكن ما دفع الأذرع الأمريكية البريطانية في المنطقة هي الولايات المتحدة الأمريكية المهتمة والداعمة لأمن الكيان (الإسرائيلي) المحتل للسير نحو معاداة اليمن من خلال ضرب الاقتصاد المتعافي في صنعاء عقاباً على الموقف المشرف والمساند للقضية الفلسطينية.

. الغرض من كل هذه الجرائم الاقتصادية والحربية القضاء على محور المقاومة المساندة للشعب الفلسطيني الأعزل الذي لم يعد يجد المأوى والمأكل والدواء نتيجة الجنون الإسرائيلي وعقيدته المتجذرة في القضاء حتى على الطفل الفلسطيني والمرأة والحصار المطبق عليه من قبل إسرائيل وبعض الأنظمة العربية المرتهنة للغرب..
وذلك بالرغم من أن (بايدن) وحزبه الديموقراطي ظهر فيه مؤخراً انشقاق بين الديموقراطيين أنفسهم، الأمر الذي سيقلص وربما سيزيل الحزب الديموقراطي من الخارطة السياسية.
وتوحي المناظرات بأن الغلبة (للجمهوريين) بالرغم من أنه لا فرق بين الاثنين في السياسة الخارجية والتفافهما حول إسرائيل وامنها واستقرارها، لأن العدو الصهيوني على غزة مع (الأمريكي والبريطاني) مستمرون في حرب الإبادة الجماعية في حق الشعب الفلسطيني والأخبار المفجعة التي تصل بين كل ساعة وكل ثانية عن مجازر الإبادة الجماعية للفلسطينيين الذين اصبحوا لا يأمنون على انفسهم في أي مكان في غزة (لا في الشرق ولا الغرب ولا الشمال ولا الجنوب)، أضف إلى ذلك الجوع القاتل والأمراض الفتاكة المنتشرة بين الأطفال والنساء والشيوخ وهو ما نددت به منظمات الصحة العالمية وأدانته الشعوب الحرة وخاصة الجرائم في رفح وخانيونس وغيرهما.. فرفح من اكثر المناطق الفلسطينية اكتظاظاً بالسكان حيث يقطنها حوالي مليوني نسمة…
وكعادته أقدم جيش الاحتلال الذي يسيره نتنياهو اقدم على هذه الخطوة الإجرامية ومازال رغم ما سبقتها من تحذيرات دولية من الدخول إلى رفح.
فجنون الصلف الصهيوني قد جعل من جيش الاحتلال وآلته العسكرية لا يفرق حتى بين عمال الإغاثة (الاونوروا) والصحفيين والأطباء ومراكز الإيواء ومدارسها حيث أصبحت أهدافاً للآلة العسكرية الصهيونية وبمباركة بايدن لنتنياهو وجرائمه اللا أخلاقية واللا إنسانية.
وفي سياق متصل خسر اليمين الفرنسي المتطرف الانتخابات وحل محله اليسار وبالمثل خسر المحافظون في بريطانيا وحل محلهم حزب العمال.. وكل هذا الحراك نتيجة السياسات الخارجية الهوجاء للدول الثلاث المذكورة آنفاً التي وقفت إلى جانب الاحتلال الإسرائيلي.
فجبهات المقاومة اليمنية واللبنانية والعراقية تقاتل في أكثر من جبهة وتشغل كيان الاحتلال عن الاستفراد بالشعب الفلسطيني ونتيجة التعنت الأمريكي البريطاني والاستفزازات على (اليمن على سبيل المثال) بهدف تمكين استفراد العدو (الإسرائيلي) بفلسطين.
فلبنان لها دور محوري في إلهاء جنود الاحتلال، وجعل مقراتهم العسكرية هدفاً للمقاومة، الأمر الذي يدعو إلى التفاؤل بزوال هذا الكيان الغاصب.. وما يثير الاستغراب هو صمت الأنظمة الحاكمة العربية والخليجية المطبق والمخزي بل تجاوز ذلك العرض السخي من قبل (دويلة الإمارات) لجنوب أفريقيا بإقامة مشاريع استثمارية تتجاوز المليارات مقابل أن تسحب الدعوى المرفوعة على الإجرام الإسرائيلي من محكمة لاهاي.
فمنطقة الشرق الأوسط أصبحت ملتهبة نتيجة السياسات الاقتصادية التي تحاول الأذرع تنفيذها ضد اليمن ومحور المقاومة.. فاليمن أصبح على أتم الجهوزية الكاملة، والخاسر الأول هو الأنظمة المساندة لإسرائيل وعلى رأسها السعودية، فالمعادلة اليمنية التي أعلن عنها قائد الثورة أثناء خطابه.. بداية السنة الهجرية الجديدة تعتبر رسائل قوية.. والحليم تكفيه الإشارة.
أما بالنسبة للذباب الإلكتروني والمنظرين للأجندات الغربية، فقد تساقطوا في غي أكاذيبهم قبل أن تبدأ المواجهة المباشرة، وليعلم القاصي والداني أن الكيان الإسرائيلي قد فشل ويعيش في أسوأ مراحله والتاريخ كفيل بكتابة الحقائق والمواقف لمحور المقاومة، أما المرتهنون للدولار واليورو والريال فإلى مزبلة التاريخ.
فاليمن هي أيقونة السلام لمن يريد السلام ومقبرة الغزاة لمن يبيع أو يرتهن.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: المقاومة لديها الأفضلية في القتال من مسافة الصفر

قال الخبير العسكري والإستراتيجي العميد إلياس حنا إن المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة لا تبحث عن معركة فاصلة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بل عن القتال من مسافة الصفر، ما يعطيها الأفضلية في هذا النوع من القتال.

وجاء كلام العميد حنا في سياق رده على سؤال لقناة الجزيرة بشأن الرشقات الصاروخية وعمليات القنص التي تنفذها المقاومة والمتواصلة منذ عدة أشهر في مناطق قطاع غزة.

وأكد أن المقاومة تخوض اليوم حرب عصابات في مواجهة جيش الاحتلال، ولأنها تعرف الأرض يمكنها بأقل استثمار أن تقوم بعمليات مهمة في استهدافها لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال إن محور نتساريم لا يزال هو بنك الأهداف الثابت والمستمر للمقاومة، بالإضافة إلى محور فيلادلفيا، مؤكدا أن المقاومة لا تزال تملك الإمكانيات والقدرة على قصف غلاف غزة ومناطق أخرى.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أن 5 صواريخ أُطلقت من قطاع غزة على الجنوب، سقط أحدها في منطقة المجلس الإقليمي بساحل عسقلان.

ومن جهتها، بثت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– مشاهد من الرشقات الصاروخية التي قصفت بها مدينة عسقلان وسديروت ومستوطنات غلاف غزة.

ورغم أن كل مرحلة من المراحل لها ظروفها، فإن المقاومة لا تزال قادرة على الاستمرار في القتال وأخذ جيش الاحتلال إلى أماكن تكون لها اليد الطولى فيها، كما قال حنا.

وذكر أنه في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، كان لدى المقاومة الوقت لتحضير الأرضية، أي القيام بعمليات التفخيخ وزرع الكاميرات، وبالتالي استدراج جيش الاحتلال الإسرائيلي للمكان الذي تريده.

وعن الأرقام التي أوردتها صحيفة "يديعوت أحرونوت" بشأن خسائر جيش الاحتلال، شكّك الخبير العسكري والإستراتيجي في الأرقام التي ذكرتها الصحيفة الإسرائيلية، وقال إنه أكثر بكثير.

وقالت "يديعوت أحرونوت" في وقت سابق إن ما لا يقل عن 10 آلاف جندي إسرائيلي وقعوا بين قتيل وجريح خلال أشهر القتال الطويلة في قطاع غزة، وإن سجلات وزارة الدفاع الإسرائيلية تظهر أن نحو ألف جندي إسرائيلي ينضمون شهريا إلى قسم إعادة التأهيل في وزارة الحرب لإصابتهم بإعاقات عقلية وجسدية.

وأشار الخبير العسكري والإستراتيجي إلى أن رقم الـ10 آلاف يتعلق بالخسائر المباشرة، لكن هناك أيضا التأثير غير المباشر الذي ستتركه حرب غزة على المجتمع الإسرائيلي على المدى الطويل، أي صدمة ما بعد الحرب.

مقالات مشابهة

  • الرويشان: قوى الاستكبار فشلت في ثني اليمن عن موقفه المساند للمقاومة في غزة
  • الفريق الرويشان: قوى الاستكبار فشلت في ثني اليمن عن مساندة غزة
  • خبير عسكري: المقاومة لديها الأفضلية في القتال من مسافة الصفر
  • بانتظار رد المقاومة… الاحتلال يتأهب وسط خوف مستوطنيه وواشنطن تستنفر لحمايته
  • منتسبو وزارة التعليم الفني ينددون باستمرار جرائم العدو الصهيوني في غزة
  • بن حبتور يقدم واجب العزاء في استشهاد المجاهد إسماعيل هنية
  • وقفات ومسيرات في الضالع لنصرة غزة والتضامن مع الأسرى الفلسطينيين
  • الضالع: وقفات ومسيرات في يوم الغضب العالمي لنصرة غزة والتضامن مع الأسرى
  • رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في استشهاد إسماعيل هنية
  • مجلس الكنائس العالمي: إنهاء الاحتلال والاعتراف بحق الشعب الفلسطيني السبيل الوحيد لتحقيق السلام