زنقة 20 ا مراكش

دعا المشاركون في أشغال الدورة الثانية لمنتدى مراكش البرلماني الاقتصادي للمنطقة الأورومتوسطية والخليج، إلى تيسير تفعيل مبادرة “مجتمع الطاقة البرلماني للمنطقتين الأورومتوسطية والخليجية”، من أجل التخفيف من آثار الأزمة الطاقية وضمان الأمن الطاقي في المنطقة.

وأكدوا في توصيات توجت أشغال هذا المنتدى، الذي نظمه، على مدى يومين، مجلس المستشارين وبرلمان البحر الأبيض المتوسط، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، على ضرورة تعزيز الجهود الرامية إلى التخفيف من تغير المناخ والتكيف معه، وذلك من خلال تكثيف الالتزامات في ما يتعلق بتمويل مكافحة تغير المناخ وكذا تعزيز الانتقال نحو الطاقات المستدامة والمتجددة لتحقيق الأهداف المناخية الإقليمية والمضي قدما في تحقيق أهداف الحياد الكربوني.

كما أكدوا على أهمية تعزيز الدبلوماسية البرلمانية والتعاون بين أعضاء المنتدى من أجل معالجة آثار شح الموارد المائية، وتحسين الولوج إلى المياه والصرف الصحي، ومحاربة تلوث التربة، والتقدم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة الأورومتوسطية والخليج.

ودعوا أيضا إلى تشجيع العدالة والإدماج والعمل على تحقيق النمو الاقتصادي المستدام من خلال المبادرات والتعاون من أجل دعم استقلالية وولوج النساء والشباب إلى سوق الشغل، مشيدين بجهود وخلاصات المجلس الاستشاري الموسع لمنتدى النساء البرلمانيات وبرلمان البحر الأبيض المتوسط.

ونادى المشاركون في منتدى مراكش بإيلاء الاهتمام للاستثمارات المالية، لاسيما من خلال أدوات التمويل البديلة، والتعاون من أجل دعم المقاولات الصغرى والصغيرة والمتوسطة، من خلال سياسات دعم صناعي ترمي إلى تعزيز الإدماج المالي والتنمية الاقتصادية الإقليمية.

وتقدم المشاركون في أشغال منتدى مراكش البرلماني الاقتصادي للمنطقة الأورومتوسطية والخليج بخالص الشكر إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والحكومة المغربية، “على حسن الاستقبال واستضافة هذا المنتدى الهام الذي أفضى إلى توصيات ملموسة بشأن سبل تعزيز التعاون الدولي وتقوية أواصر الصداقة والسلام بين شعوب المنطقة”.

ويتيح منتدى مراكش البرلماني الاقتصادي للمنطقة الأورومتوسطية والخليج أرضية مثلى لبلورة مقاربة جديدة من شأنها تعزيز التعاون بين هذين الفضاءين الجغرافيين وتكثيف الجهود لمجابهة التحديات المشتركة، لا سيما تلك المتعلقة بالنمو الاقتصادي واستتباب السلم والأمن في المنطقة.

كما يعد هذا المنتدى واجهة للدبلوماسية البرلمانية ومحطة هامة للتداول بشأن القضايا الاقتصادية والبيئية الأكثر إلحاحا في المنطقة الأورو متوسطية والخليج من خلال جلسات نقاش موضوعاتية يثري أشغالها برلمانيون ومسؤولون رفيعو المستوى من القطاعين العام والخاص، إلى جانب أكاديميين وخبراء ورجال أعمال وفعاليات من المجتمع المدني.

ويسعى برلمان البحر الأبيض المتوسط من خلال المشاركة النشطة للبرلمانيين في هذا المنتدى إلى تحقيق تحول نموذجي في معالجة التحديات الاجتماعية والاقتصادية الرئيسية والمتعلقة بالمناخ ، بغية ضمان تكامل اقتصادي أكثر فعالية، قادر على الصمود أمام العوامل الخارجية، وخلق شبكة تبادل تجاري جنوب -جنوب أكثر اتساعا.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: هذا المنتدى منتدى مراکش فی المنطقة من خلال من أجل

إقرأ أيضاً:

بهدف تعزيز التواصل العالمي.. شراكة استراتيجية بين المنتدى السعودي للإعلام ومؤتمر البث الفضائي الدولي التكنولوجي IBC العريق

المناطق_الرياض

أعلن المنتدى السعودي للإعلام إطلاق باكورة شراكاته هذا العام عبر توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع معرض ومؤتمر البث الفضائي الدولي التكنولوجي IBC بدعم من اتحاد البث الأوروبي كشريك إعلامي رئيسي في المنتدى السعودي للإعلام ومعرض فومكس للعام 2025.

 

أخبار قد تهمك بعدما أسفر عن حالة وفاة وعدة مصابين.. “سلامة النقل” يحقق في انهيار جسر بجازان 3 أغسطس 2024 - 4:53 مساءً زلزال بقوة 3ر4 درجات على سلّم ريختر في محافظة المدية الجزائرية ‏ 3 أغسطس 2024 - 4:40 مساءً

وتنص الاتفاقية على توفير جناح مخصص لهيئة الإذاعة والتلفزيون في معرض IBC الذي يُعقد سنويًا في العاصمة الهولندية أمستردام، بجانب التزام IBC بالترويج للمنتدى ومعرضه المصاحب في وسائل الإعلام الأوروبية التابعة لها، مما يسهم في زيادة الوعي والتفاعل مع هذه الفعاليات في أوروبا، ويضمن كثافة الظهور والوصول إلى أكبر قدر من الجماهير عالميًا.

 

 

من جانبه، أكد سعادة الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون ورئيس المنتدى السعودي للإعلام الأستاذ محمد بن فهد الحارثي أن هذا التعاون يعد خطوة هامة لتعزيز التبادل الثقافي والمعرفي بين الهيئة ومختلف المنصات الإعلامية الفاعلة عالمياً، باعتبار IBC أحد أكبر المعارض المتخصصة في أحدث التقنيات الرقمية وأساسيات الإعلام والإنتاج، مشيرًا إلى أدوار المنتدى كبيئة إعلامية خصبة لتبادل الخبرات الإعلامية وعقد الشراكات الفاعلة، ومحطة أساسية يقصدها الآف الزوار سنويًا من المهتمين والعاملين في مجالات الإعلام.

 

 

وأضاف الحارثي: “مسؤوليتنا تزداد يومًا بعد يوم، لتكثيف الجهود وتقديم نسخة أفضل مما سبق من خلال شراكتنا الفاعلة مع أكبر المعارض والأسواق الدولية، حيث نستكمل من خلال هذه الخطوة خطواتنا السابقة في استضافة أبرز العلامات الإعلامية في القطاعات الإنتاجية، حيث نجحنا في النسخة السابقة باستضافة سوق مبيكوم كأول مشاركة خارج الحدود الفرنسية واليوم نضم IBC ضمن شركاتنا المثمرة، سعياً لتحقيق التطلعات وتعزيز مكانة المنتدى عالمياً لاسيما في عام التحول الإعلامي في المملكة.

 

 

يعد معرض ومؤتمر البث الفضائي الدولي التكنولوجي IBC، أحد أهم الفعاليات العالمية المتخصصة في مجال البث والإعلام والتكنولوجيا ويجذب آلاف المشاركين من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك المهنيين والمبتكرين في صناعة الإعلام، ويعتبر منصة رئيسية لعرض أحدث التقنيات والابتكارات في مجالات البث الفضائي، والإنتاج الإعلامي، والتوزيع.

 

 

الجدير بالذكر أن هيئة الإذاعة والتلفزيون تستعد لتنظيم المنتدى السعودي للإعلام ومعرض مستقبل الإعلام للعام2025، تأكيدًا لدور المملكة المحوري وقدرتها في تنظيم وإقامة أكبر الأحداث والفعاليات الدولية، وتزامنًا مع حالة الحراك الوطنية في مختلف القطاعات التنموي، حيث نجح المنتدى بنسخته السابقة في جذب أكثر من 30 ألف زائر واستقطاب مايقارب 300 عارض في معرض مستقبل الإعلام.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 3 أغسطس 2024 - 5:19 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد3 أغسطس 2024 - 4:37 مساءً“الأرصاد”: أمطار خفيفة على منطقة نجران أبرز المواد3 أغسطس 2024 - 4:34 مساءًأولمبياد باريس.. المصري نائل ينسحب من فروسية قفز الحواجز أبرز المواد3 أغسطس 2024 - 4:32 مساءًإصابة 22 شخصًا جراء انفجار في مضمار سباق بألمانيا أبرز المواد3 أغسطس 2024 - 4:30 مساءًحرس الحدود بجازان يقبض على 6 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 135 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر أبرز المواد3 أغسطس 2024 - 4:10 مساءًعلى شكل حروف.. «ناسا»: هياكل غريبة فوق كوكب الأرض!3 أغسطس 2024 - 4:37 مساءً“الأرصاد”: أمطار خفيفة على منطقة نجران3 أغسطس 2024 - 4:34 مساءًأولمبياد باريس.. المصري نائل ينسحب من فروسية قفز الحواجز3 أغسطس 2024 - 4:32 مساءًإصابة 22 شخصًا جراء انفجار في مضمار سباق بألمانيا3 أغسطس 2024 - 4:30 مساءًحرس الحدود بجازان يقبض على 6 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 135 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر3 أغسطس 2024 - 4:10 مساءًعلى شكل حروف.. «ناسا»: هياكل غريبة فوق كوكب الأرض! بعدما أسفر عن حالة وفاة وعدة مصابين.. "سلامة النقل" يحقق في انهيار جسر بجازان بعدما أسفر عن حالة وفاة وعدة مصابين.. "سلامة النقل" يحقق في انهيار جسر بجازان تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة والرئيس الكيني يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية
  • محافظ ظفار يرعى انطلاق النسخة الثانية لـ"منتدى ظفار السنوي".. 19 أغسطس
  • وزير المالية: ندعو مجتمع الأعمال الياباني للاستفادة من الفرص الاقتصادية التنافسية في مصر
  • محمد بن زايد والرئيس الكيني يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية
  • وزير المالية يدعو اليابان للاستفادة من الفرص الاقتصادية التنافسية في مصر
  • «منتدى الاتصال الحكومي» يعزز قدرات المشاركين في التسويق والتواصل والتفكير الإبداعي
  • ما أثار مبادرة الحزام والطريق الصينية على السياسات اليمنية المصرية؟.. دراسة بحثية تجيب
  • شراكة استراتيجية بين “منتدى الإعلام” ومؤتمر البث الفضائي الدولي التكنولوجي IBC
  • 3 مهرجانات تنعش الحراك الاقتصادي في الجوف
  • بهدف تعزيز التواصل العالمي.. شراكة استراتيجية بين المنتدى السعودي للإعلام ومؤتمر البث الفضائي الدولي التكنولوجي IBC العريق