تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعلن  مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس ياسر إدريس، عن تشكيل لجنة القيم للجنة الأولمبية لبحث أزمة مشاركة شهد سعيد لاعبة المنتخب المصري للدرجات في أولمبياد باريس 2024 التي تقام خلال الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس المقبل.

وجاء تشكيل لجنة القيم برئاسة اللواء شريف القماطي، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية رئيسا، وعضوية كلا من المستشار طارق أبوزيد، المستشار محمد مصطفى، المحامي هيثم علي، المحامي محمد الأسيوطي.


وتعقد لجنة القيم في اللجنة الأولمبية المصرية اجتماعها غدا السبت الساعة الثانية عصرا بشأن بحث كافة التفاصيل المتعلقة بأزمة شهد سعيد لاعبة المنتخب المصري للدراجات، على أن يتم إعلان القرار النهائي يوم الأحد المقبل.

وكشف المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية أنه سيتم الاستماع للاتحاد المصري للدراجات والتأكد من كافة بنود مدونة السلوك الأخلاقي للاتحاد المصري والاتحاد الدولي للدراجات واللجنة الأولمبية الدولية حتى يكون القرار سليم تماما من كافة جوانبه مع مراعاة لكافة المواثيق والمعايير الرياضية الدولية واخذا بعين الاعتبار القواعد الأخلاقية الحاكمة للمنظومة الرياضية.

يأتي ذلك في ضوء ما تم تناوله عبر مختلف وسائل الإعلام بشأن واقعة دفع شهد سعيد زميلتها جنة عليوة أثناء منافسات بطولة الجمهورية بالسويس، وقيام الاتحاد بإيقافها لمدة عام وتوقيع غرامة مالية عليها قدرها 100 فرنك سويسري أي ما يعادل 5 ألاف جنيه مصري.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اللجنة الأولمبية لجنة القيم شهد سعيد لاعبة الدراجات احمد محمدي اللجنة الأولمبية المصرية المهندس ياسر إدريس اللجنة الأولمبیة المصریة لجنة القیم شهد سعید

إقرأ أيضاً:

رئيس لجنة التصنيع الدوائي يوضح أهم أسباب أزمة نقص الدواء (فيديو)

أكد الدكتور محفوظ رمزي، رئيس لجنة تصنيع الدواء، أن أزمة اختفاء الدواء كان من أسبابها المتغيرات الاقتصاديه التي نتجت عن تعويم الجنيه، وأن الشركات والمصانع لم تكن مستعدة لتوريد المواد الخام، منوها بأن أولويه الدولة كان توفير العملة، لجميع المواد الخام الموجودة في المطارات والموانئ وتم ادخال جميع المواد الخام للمصانع.

أول تعليق من “هيئة الدواء” على نقص الأنسولين من الصيدليات هيئة الدواء تبحث تحديات صناعة العقاقير الطبية في مصر

وأضاف "رمزي"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "الحدث اليوم "، اليوم السبت، أن أدوية الضغط والسكر من أكثر الادوية التي تشغل المريض والمواطن ولكنهم اعتادوا على الشكل الخارجي لعلبة الدواء، مناشدا الاعلام بضرورة تغيير ثقافة المريض مابين المستورد والمحلي، ويتم ذلك بمساعدة الاعلام والأطباء المختصين.

وأشار رئيس لجنة تصنيع الدواء، إلى أن هناك تواصل بين هيئة الدواء المصرية وبين الصيدليات والنقابة؛ لوجود بعض وسطاءالادوية أو مخازن  الذين يعملون على تعطيش الأسواق من الادوية، خاصة التي يزيد سعرها، موضحًا أن الامراض المزمنة مثل الضغط والسكر هي الشغل الشاغل لهيئة الدواء المصرية، وهناك إدارة كاملة لادارة الأسواق ومتابعتها ومراقبتها؛ لمعرفة ما يحتاجه السوق، لافتًا إلى أنه يوجد تنسيق كامل بين غرفة الصناعة وشعبة الأدوية والمصانع، وهيئة الدواء المصرية، على أعلى مستوي؛ للتواصل وتكميل النواقص.

مقالات مشابهة

  • عمر المرزوقي إلى نهائي «قفز الحواجز» في «أولمبياد باريس»
  • الجزائرية إيمان دفعت الثمن.. قصة الجنس وأسباب أزمة الملاكمة بالأولمبياد
  • لاعبة الإمارات صفية الصايغ تختتم مشاركتها بأولمبياد باريس 2024
  • تشكيل لجنة لمعاينة المنازل المجاورة للعقار المنهار وتحديد مدى السلامة الإنشائية لها
  • رئيس لجنة التصنيع الدوائي يوضح أهم أسباب أزمة نقص الدواء (فيديو)
  • تشكيل هيئة لجنة إعلام مجلس كنائس مصر
  • اللجنة الأولمبية الجزائرية تصدر بيانا بشأن «أزمة» الملاكمة إيمان خليف
  • اللجنة الاولمبية الجزائرية تصدر بيانا بشأن “أزمة” الملاكمة إيمان خليف
  • تشكيل لجنة طوارئ لمتابعة أزمة انقطاع مياه النهر في إجدابيا
  • بطلها الاتحاد المجري.. أزمة جديدة تواجه إيمان خليف