صحيفة الخليج:
2024-08-06@01:33:57 GMT

سفارة فرنسا تحتفل باليوم الوطني

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

سفارة فرنسا تحتفل باليوم الوطني

أقام نيكولا نيمتشينو سفير الجمهورية الفرنسية لدى الدولة، مساء أمس الأول، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لبلاده.

وحضر الحفل- الذي أقيم في فندق قصر الإمارات في أبوظبي- عبدالرحمن علي النيادي مدير إدارة الشؤون الأوروبية في وزارة الخارجية، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمدين لدى الدولة، وأبناء الجالية الفرنسية المقيمة بالدولة.

وأكد السفير الفرنسي في كلمة له بهذه المناسبة عمق العلاقات المتميزة بين بلاده ودولة الإمارات، والحرص المستمر على تعزيز وتطوير أوجه التعاون المشترك في المجالات كافة، مشيداً بالسياسة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات فرنسا

إقرأ أيضاً:

النيجر تتهم فرنسا بزعزعة استقرار ها

الثورة نت../

اتهم رئيس المجلس الانتقالي في النيجر، الجنرال عبد الرحمن تياني، فرنسا بالسعي إلى زعزعة استقرار بلاده، من خلال لجوء “وكلاء الخدمات الفرنسية السرية إلى بنين ونيجيريا لتنفيذ أنشطة تخريبية” وفق ما نقلت عنه وكالة “فرانس برس”.

وقال تياني، في مقابلة مع التلفزيون الرسمي النيجري بمناسبة الذكرى الـ64 لعيد الاستقلال، إن “الإرادة الساعية لزعزعة استقرار النيجر توسّعت من خلال إعادة تموضع كل وكلاء أجهزة الاستخبارات الفرنسية” الذين تم طردهم من النيجر، وفق تعبيره.

وأشار تياني إلى أن الوكلاء الفرنسيين “أعادوا التموضع في نيجيريا وبنين”، وأنهم “يتحركون بالزي المدني”، وأن “عناصر في القوات المسلحة التابعة لبنين يتحركون هم أيضاً بذات الزي”.

وأضاف أن المسؤول السابق في المديرية العامة للأمن الخارجي الفرنسي في نيامي، توماس غريوزو، “متورط في هذه المؤامرة”، مجدّداً توجيه الاتهام لكوتونو بشأن “إيواء قواعد فرنسية”.

ولفت إلى أنه “في اليوم الذي يحصل فيه اقتناع بعدم وجود أي تهديد من جانب بنين”، فإن النيجر ستتخذ “التدابير المناسبة لإعادة فتح الحدود” معها.

يذكر أنه منذ انقلاب 26 يوليو 2023، الذي أطاح بالرئيس السابق محمد بازوم، توتّرت العلاقات بين النيجر وفرنسا، وطرد المجلس العسكري الحاكم في نيامي القوات الفرنسية، وتحالف، على غرار مالي وبوركينا فاسو، مع روسيا.

مقالات مشابهة

  • فرنسا تكتسح مصر في أولمبياد باريس
  • الخارجية توجه نداء إلى مواطني الإمارات في بريطانيا
  • الإمارات تدعو مواطنيها في بريطانيا إلى الحذر والابتعاد عن مناطق الشغب
  • النيجر تتهم فرنسا بزعزعة استقرار ها
  • وزير الخارجية يهنئ باليوم الوطني لبوليفيا وجامايكا
  • أمطار على مناطق متفرقة من الساحل الشرقي
  • «الوطني للأرصاد»: تشكل حالة جوية على الإمارات لمدة 4 أيام من الاثنين حتى الخميس
  • رئيس الجمهورية يشرف على الإحتفال باليوم الوطني للجيش
  • فرنسا توصي مواطنيها بمغادرة إيران
  • مسيرات ووقفات باليوم الوطني والعالمي لنصرة غزة والأسرى