شارك يوسف البلوشي، سفير اليونيسف لليافعين لCOP28، في جلسة نقاشية نظمتها البعثة الدائمة لدولة الإمارات العربية المتحدة، في مقر الأمم المتحدة في جنيف، وذلك على هامش أعمال الدورة ال56 لمجلس حقوق الإنسان بهدف الإسهام في الخطاب المستمر حول الدور الأساسي لليافعين في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وتعزيز حقوق الإنسان.

و أكد البلوشي، خلال الجلسة أهمية إدماج اليافعين في صنع القرار العالمي، منوهاً بالتزام دولة الإمارات العربية المتحدة، بتعزيز دور اليافعين في تحقيق التنمية المستدامة وحماية حقوق الإنسان بما يتماشى مع تأكيد أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، على الإدماج الفعّال لليافعين كأحد الأهداف لنتائج قمة المستقبل 2024. وقال: إن إشراك اليافعين في صنع القرار ضرورة لضمان مستقبل مستدام للجميع، مؤكداً أهمية أن العمل معاً على تقديم الدعم اللازم لليافعين ليكونوا شركاء فاعلين في بناء مستقبل أفضل. وتهدف قمة المستقبل 2024 التي تعقد هذا العام إلى اعتماد ميثاق عملي للمستقبل من قبل رؤساء الدول والحكومات، ما يعزز التضامن العالمي للأجيال الحالية والمستقبلية وتسعى إلى وضع إطار عمل شامل يشمل كافة الجوانب المتعلقة بالتنمية المستدامة وحقوق الإنسان.

وأكدت الريم بنت عبد الله الفلاسي، الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، بهذه المناسبة، أهمية الدور الذي يقوم به اليافعون والأطفال في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز حقوق الإنسان.(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات كوب 28 التنمية المستدامة التنمیة المستدامة حقوق الإنسان الیافعین فی

إقرأ أيضاً:

المبروك يشارك في اجتماع المجموعة الأفريقية بنيجيريا

ليبيا – شارك خالد المبروك وزير المالية بحكومة تصريف الأعمال والوفد المرافق له في اجتماع المجموعة الأفريقية بالبنك وصندوق النقد الدوليين (African Caucus) الذي عُقد بالعاصمة النيجيرية أبوجا خلال الفترة من  الأول إلى الثالث من شهر أغسطس الجاري ،تحت شعار (تسهيل التجارة بين الدول الأفريقية وتحفيز التنمية المستدامة في أفريقيا).

وبحسب المكتب الإعلامي لوزارة المالية، تم افتتاح الاجتماعات من قبل رئيس وزراء نيجيريا ممثلاً للرئيس النيجيري وحضرها وزراء المالية، ومحافظي البنوك المركزية بالدول الأفريقية، والعديد من كبار المسؤولين بمؤسسات التمويل التنموي الإقليمية والدولية.

وبحسب الوزارة ،تناولت الاجتماعات العديد من الموضوعات المهمة كتسهيل التجارة ودعم التكامل الإقليمي بين دول القارة الأفريقية، وكذلك التحول الرقمي في القارة وأثره على تنمية وتحسين أنظمة المدفوعات، بالاضافة إلى سُبل الاستفادة من الخدمات التي تقدمها المؤسسات التنموية الإقليمية والدولية.

وأفادت الوزارة أنه وبعد مناقشات استمرّت لثلاثة أيام أصدر محافظي المجموعة الأفريقية بمؤسستي برايتون وودز إعلان أبوجا الذي أكدوا فيه على أهمية التجارة بين البلدان الأفريقية كمحفز للتنمية المستدامة ودور التمويل المستدام في تعزيز التنمية الاقتصادية وعبروا فيه عن التزامهم بتعزيز منظومة الدفع في عموم أفريقيا، كما أشاروا إلى ضرورة تمكين القطاع الخاص وتعزيز شراكته مع القطاع العام،وحث المشاركون من خلال هذا الإعلان جميع المؤسسات الإقليمية والدولية على زيادة الدعم المقدم لدول أفريقيا دعم بما يتفق مع تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الشؤون النيابية: رعاية حقوق الإنسان توجه مصري كامل وعميق
  • المستشار محمود فوزي: رعاية حقوق الإنسان توجه مصري كامل وعميق
  • افتتاح طريق حي الـ75 غرب سرت ضمن مشاريع التنمية المستدامة
  • الأمم المتحدة تدعو إلى تحرك “عاجل” لتجنب التصعيد في الشرق الأوسط
  • المالكي يؤكد أهمية حماية حقوق المسيحيين واحترام أرادة الكنائس
  • محمود فوزي: مصر حريصة على المشاركة الفاعلة بالتقرير الوطني المقدم لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة
  • "فوزي": مصر حريصة على المشاركة الفاعلة بالتقرير المقدم لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة
  • المبروك يشارك في اجتماع المجموعة الأفريقية بنيجيريا
  • وزارة حقوق الإنسان تندد باستمرار الجرائم الصهيونية في قطاع غزة
  • «القومي لحقوق الإنسان» يزور كفر الشيخ لمتابعة جهود التنمية