الرياض- هاني البشر أعلن المستشار تركي بن عبد المحسن آل الشيخ، رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للترفيه (GEA) مع رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) الدكتور باتريس موتسيبي عن التوصل إلى اتفاق بين شركة Sela التي تمثل موسم الرياض، والاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لإقامة نهائي كأس السوبر الأفريقي بين فريقي الأهلي المصري والزمالك المصري.

ستقام المباراة كجزء من فعاليات موسم الرياض ۲۰۲٤، في ۲۷ سبتمبر ۲۰۲٤. وسيعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) عن مكان المباراة وموعد انطلاقها في الوقت المناسب. قال المستشار تركي آل الشيخ: “نحن سعداء باستضافة كأس السوبر الأفريقي في موسم الرياض، الذي يمثل إحدى أهم البطولات في القارة الأفريقية. هذا الحدث يجمع بين اثنين من عمالقة كرة القدم من بلدنا الشقيق، جمهورية مصر العربية الأهلي والزمالك. نحن جميعًا نتطلع إلى مباراة تنافسية تليق بتوقعاتنا”.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الاهلي الزمالك السوبر الافريقي موسم الرياض موسم الریاض

إقرأ أيضاً:

بعد "هاتريك" المقاولون.. وسام أبو علي يكرر إنجاز وليد أزارو مع الأهلي ويهدد عرش الخطيب

سجل الفلسطيني وسام أبو علي مهاجم النادي الأهلي أول هاتريك في مشواره مع المارد الأحمر في شباك المقاولون العرب ضمن منافسات بطولة الدوري المصري 2024 -2025.

افتتح وسام أبو علي أهداف المباراة بالدقيقة 14، وأضاف الهدف الثاني بالدقيقة 35، وأكمل الثلاثية في الشوط الثاني بتسجيل هدف جديد بالدقيقة 65 من عمر المباراة.

ورفع المهاجم الفلسطيني رصيد أهدافه مع الأهلي إلى 18 هدفًا ويعتلي صدارة هدافي مسابقة الدوري المصري رغم انضمامه لصفوف الفريق في الميركاتو الشتوي الماضي.

وسام أبو علي يعادل رقم وليد أزارو في الدوري

ونجح أبو علي في معادلة الرقم التاريخي للمغربي وليد أزارو مهاجم الأهلي السابق أفضل هداف أجنبي في موسم واحد بالدوري المصري بعد تسجيله 18 هدفًا موسم 2017 – 2018.

والمثير أن وليد أزارو سجل أهدافه الـ18 خلال 30 مباراة، بينما جاءت أهداف المهاجم الفلسطيني في 18 مباراة فقط ولا يزال لديه الفرصة لتحطيم رقم القناص المغربي.

عاجل.. وسام أبو علي يسجل "الهاتريك" ويضع ثالث أهداف الأهلي في شباك المقاولون برعاية وسام أبو علي.. الأهلي يتقدم بثنائية نظيفة على حساب المقاولون وسام أبو علي ينضم لقائمة تاريخية مع الأهلي

وبعد وصوله للهدف رقم 18 في الدوري المصري انضم وسام أبو علي لقائمة أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في موسم واحد والتي تضم كلًا من:

محمود الخطيب (23 هدفًا) – موسم 1974-1975

طه إسماعيل (20 هدفًا) – موسم 1962-1963

أحمد بلال (19 هدفًا) – موسم 2002-2003

محمد أبوتريكة (18 هدفًا) – موسم 2005-2006

وليد أزارو (18 هدفًا) – موسم 2017-2018

وسام أبو علي (18 هدفًا) – موسم 2023 – 2024

ويمتلك المهاجم الفلسطيني فرصة كبيرة لزيادة غلته التهديفية في المباريات المتبقية للأهلي هذا الموسم والتقدم نحو صدارة القائمة التي يعتليها الأسطورة محمود الخطيب.

ويفصل وسام أبو علي 5 أهداف لمعادلة رقم محمود الخطيب أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في موسم واحد مع الأهلي ببطولة الدوري المصري.

مقالات مشابهة

  • على حساب "أسود الأطلس".. صعود المنتخب الأسباني لكرة القدم لنهائي "أولمبياد باريس"
  • الأهلي يجدد عقد عمرو السولية
  • القدم واليد يخطفان الأنظار
  • تعديل موعد مباراة بيراميدز وطلائع الجيش في الدوري
  • الدوري المصري.. «ممنوع التغيير» منذ 40 عاماً!
  • بعد "هاتريك" المقاولون.. وسام أبو علي يكرر إنجاز وليد أزارو مع الأهلي ويهدد عرش الخطيب
  • بـ «أقل مجهود».. منتخب مصر لكرة اليد يسحق الأرجنتين في أولمبياد باريس 2024
  • أولمبياد باريس.. موعد مباراة مصر لكرة اليد أمام الأرجنتين في ختام دور المجموعات
  • الكاف : المغرب يصنع التاريخ في أولمبياد باريس
  • انطلاق منافسات دوري المملكة لكرة القدم للصم