أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات: «الأونروا» شريان الحياة لملايين اللاجئين الفلسطينيين بلدية أبوظبي تنفذ مشروعاً لمعالجة مشوهات الطرق وللتحسينات المرورية

تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، أعلنت «مدارس الإمارات الوطنية» عن إطلاق «برنامج المنح الدراسية للمتفوّقين أكاديمياً والموهوبين من الطلاب والطالبات» في المجمّعات كافة على مستوى الدولة للسنة الدراسية المُقبلة 2024–2025.


وأكّد معالي أحمد بن محمد الحميري، الأمين العام لديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة مدارس الإمارات الوطنية، أن البرنامج يأتي انطلاقاً من حرص القيادة الرشيدة على دعم ورعاية المبدعين والمتفوّقين، واستجابةً للتوجيهات الداعمة لتأهيل كوادر متميزة مُتخصّصة لتلبية احتياجات التنمية الوطنية، مشيراً معاليه إلى أن برنامج المنح يُعدّ من أهمّ المبادرات التي تدعم التميّز وتُشجّع على التفوّق ورعاية المواهب الطلابية، بالإضافة إلى خلق مناخ مُحفّز على الإبداع والابتكار والريادة العلمية.
ويستهدف البرنامج الطلاب والطالبات من الصف السادس إلى الثاني عشر في مجمّعات مدارس الإمارات الوطنية، الذين حقّقوا إنجازات أكاديمية استثنائية ويمتلكون مواهب ومهارات متميّزة، إذ صُمّم لتشجيع الطلبة على مواصلة تعليمهم العالي.
ويشمل البرنامج فئتيْن: «فئة الجدارة الأكاديمية» للطلبة الذين حقّقوا نجاحاً أكاديمياً، مثل الحصول على معدل عالٍ، والمشاركة في الأنشطة التي تُعزّز روح الفريق والتعاون والتواصل الاجتماعي في المجتمع المدرسي، وإظهار مهارات قيادية استثنائية، و«فئة المواهب والمهارات المتميّزة» للطلبة ذوي المواهب والمهارات الفريدة في العلوم والتكنولوجيا والفنون والرياضة وألعاب القوى، وقد تمّ تصميم هذه الفئة للتعرّف إلى الإنجازات المتميّزة للطلبة الموهوبين في المجالات التي اختاروها، وستُقدّم المنح للمستحقّين بناءً على معايير وشروط مُحدّدة، وسيُطبّق البرنامج للسنة الدراسية المُقبلة 2024-2025.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات منصور بن زايد مدارس الإمارات الوطنية برنامج المنح الدراسية المنح الدراسية أحمد الحميري الإمارات الوطنیة

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يعزي رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا بوفاة نجله

أبوظبي - وام
قدم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» - خلال اتصال هاتفي - خالص التعازي والمواساة إلى عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا بوفاة نجله «عبدالرحمن».
وأعرب صاحب السمو رئيس الدولة عن تعازيه إلى أسرة الفقيد وذويه.. سائلاً المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه ويلهمهم جميل الصبر والسلوان.
من جانبه أعرب عبد الحميد الدبيبة عن شكره وتقديره لما أبداه سموه من مشاعر أخوية صادقة تجاه الفقيد وعائلته في مصابهم.

مقالات مشابهة

  • رشا راغب تستعرض رؤية «الأكاديمية الوطنية» في استثمار رأس المال البشري
  • رئيس الوزراء يتابع موقف برنامج دعم الصادرات الوطنية
  • وزيرة التضامن تشهد فعاليات إطلاق مبادرة جسور لدعم التعليم المصري
  • إطلاق برنامج الإحصائيين السعوديين لاستقطاب الكوادر الوطنية
  • 30 منحة في الجامعة الأمريكية لطلاب الثانوية العامة.. اعرف الشروط والمميزات
  • رئيس جامعة المنصورة يلتقى مع الطلاب المقبولين فى برنامج المنح الجامعية
  • رئيس جامعة المنصورة يلتقى مع الطلاب المقبولين فى برنامج المنح الجامعية المقدم من وكالة "USAID"
  • إطلاق فعاليات برنامج الابتكار بجامعة دمنهور غدا
  • محمد بن زايد يعزي رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا بوفاة نجله
  • إطلاق التسجيل في برنامج “تمكين” لدعم مشاريع التصنيع الغذائي الفردية ومتناهية الصفر في السويداء