هالة الخياط (أبوطبي)

أخبار ذات صلة بتوجيهات منصور بن زايد.. «الإمارات الوطنية» تُعلن عن إطلاق برنامج المنح للطلبة المتفوّقين الإمارات: «الأونروا» شريان الحياة لملايين اللاجئين الفلسطينيين

تنفذ بلدية مدينة أبوظبي خلال الفترة المقبلة مشروعاً لمعالجة مشوهات الطرق ولأعمال الطوارئ والتحسينات المرورية وإزالة العشوائيات ضمن نطاق مركز مدينة زايد.

 
وطرحت البلدية مناقصة لتنفيذ المشروع، استهدفت من خلالها شركات المقاولات من درجة الخاص إلى الثالثة في مجال الطرق والشوارع الرئيسية.
وتنفذ البلدية زيارات ميدانية مكثفة لجميع المواقع ليتم توجيه المقاولين والاستشاريين المختصين لتحسين وإعادة تأهيل الأصول الزراعية، وإزالة مشوهات الطرق في هذه المناطق، وتنفيذ أعمال إزالة المخلفات، والنظافة العامة. وسيتضمن المشروع إزالة العديد من المشوهات، مثل اللوحات الإرشادية والمرورية التالفة، والأشجار والزراعات العشوائية، ومخلفات الهدم والبناء، وكذلك مشوهات النفايات والحيوانات النافقة، واللوحات الإعلانية الخشبية، بالإضافة إلى إزالة الرمال المتراكمة على جانبي الطرقات ضمن النطاق الجغرافي للحملة.
وتندرج أهمية مشاريع البنية التحتية التي يتم تنفيذها من خلال بلدية مدينة أبوظبي ضمن إطار تطوير وتعزيز منظومة البنية التحتية في المدينة وضواحيها، بما يتوافق وينسجم مع حركة النمو التي تشهدها المدينة على الصعد السكانية والاقتصادية كافة، مما يخلق بيئة عمرانية تشجع على التواصل الاجتماعي والمكاني، والارتقاء بالصحة العامة.
وتواصل بلدية مدينة أبوظبي تعزيز منظومة البنية التحتية من خلال تنفيذ العديد من المشاريع المتوقع الانتهاء منها خلال العام الجاري، ومنها تصميم وتنفيذ اللوحات الإرشادية الموحدة في جزيرة أبوظبي والبر الرئيسي، وتصميم نظام شامل ومستدام لشبكة الطرق بالبر الرئيسي.
وتنطلق بلدية أبوظبي في تنفيذها للمشاريع من رؤية دائرة البلديات والنقل في تطوير البنية التحتية وشبكة الطرق، ورفع مستوى جودة الخدمات، وبما يحسّن من جودة حياة سكان أبوظبي من أجل مستقبل أفضل.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي السلامة المرورية الحركة المرورية صيانة الطرق بلدية أبوظبي الإمارات مركز مدينة زايد البنیة التحتیة

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ القاهرة يتفقد أعمال رفع كفاءة البنية التحتية ومنافذ بيع السلع الغذائية بحى الزيتون

اجرى صباح اليوم، الدكتور حسام فوزي نائب محافظ القاهرة بجولات ميدانية بأحياء المنطقة الشمالية لمتابعة سير العمل وتفقد مستوى النظافة بالشوارع.

وجاء ذلك فى إطار تكليفات رئيس مجلس الوزراء وتوجيهات الدكتور ابراهيم صابر محافظ القاهرة للارتقاء بتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وفى مقدمتها خدمات النظافة والرصف.

حيث استهل نائب المحافظ جولاته الميدانية بتفقد أعمال مشروع إحلال وتجديد ورفع كفاءة مشروع صرف صحي بشارع حسين موسى والمندراوى متفرع من سراى القبه بنطاق حى الزيتون، وكان يرافقه أحمد سمير رئيس الحى، والأجهزة المعاونة له.

وأكد" فوزى" خلال تفقده لأعمال المشروع على سرعة الانتهاء من أعمال المشروع وإعادة الشئ لأصله لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما قام نائب محافظ القاهرة بتفقد عدد من الجمعيات الاستهلاكية ومنافذ بيع السلع الغذائية بنطاق حى الزيتون برفقة رئيس الحى والأجهزة المعاونة، وذلك لمتابعة توافر كافة السلع الغذائية بأسعار مخفضة والتأكد من جودة مستوى السلع والخدمة المقدمة للمواطنين والاستماع إلى شكاوي واراء المواطنين، مؤكداً على مسئولي التموين بتكثيف الحملات التموينية والرقابية على الاسواق وإتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين لضمان تقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يدين تدمير البنية التحتية في غزة
  • الاتحاد الأوروبي: استهداف البنية التحتية في غزة جريمة حرب
  • بلدية العين تنفذ 5 مشاريع لصيانة ورفع كفاءة الطرق
  • الاتحاد الأوروبي يعبر عن قلقه من تدمير "إسرائيل" البنية التحتية برفح
  • الاتحاد الأوروبي يعلق على تدمير البنية التحتية في رفح
  • قيادي بـ«المؤتمر»: الحكومة تسعى لدعم الصناعة الوطنية وتطوير البنية التحتية
  • تحسين واجهة أكثر من 100 مبنى ومجمعًا تجاريًا بالظهران في 6 أشهر
  • عدوان صهيوني على طولكرم يخلف 9 شهداء ودمار كبير في البنية التحتية
  • «البترول»: استمرار التطوير في البنية التحتية له مردود إيجابي على محافظات الصعيد
  • نائب محافظ القاهرة يتفقد أعمال رفع كفاءة البنية التحتية ومنافذ بيع السلع الغذائية بحى الزيتون