الدوحة (وام)

أخبار ذات صلة بتوجيهات منصور بن زايد.. «الإمارات الوطنية» تُعلن عن إطلاق برنامج المنح للطلبة المتفوّقين الإمارات: «الأونروا» شريان الحياة لملايين اللاجئين الفلسطينيين

قام ‏وفد من قيادة الحرس الوطني بزيارة مركز تنسيق عمليات البحث والإنقاذ ومجموعة البحث والإنقاذ الحضري في قوة الأمن الداخلي «لخويا» بدولة قطر الشقيقة، وذلك في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي فيما يخص مذكرات التفاهم بشأن عمليات البحث والإنقاذ البيني.


وشهدت الزيارة مناقشة سبل تعزيز ورفع مستوى التعاون والتنسيق في مجالات تقديم خدمات البحث والإنقاذ، وإدارة العمليات ذات الصلة، بهدف تعزيز الجهود المشتركة للتعامل مع الحوادث والطوارئ بكفاءة وفعالية.
في سياق متصل استقبل الشيخ زايد بن خليفة بن سلطان بن شخبوط آل نهيان سفير الدولة لدى دولة قطر وفد قيادة الحرس الوطني، برئاسة راشد أحمد النقبي، مدير المركز الوطني للبحث والإنقاذ بالحرس الوطني في إطار الزيارة نفسها.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الحرس الوطني الإمارات لخويا مجلس التعاون الخليجي قطر البحث والإنقاذ

إقرأ أيضاً:

تعاون أكاديمي بين جامعتي ” زايد العسكرية” و” خليفة” لتعزيز التعليم والبحث العلمي

اتفقت جامعة زايد العسكرية وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا على إقامة تعاون أكاديمي بينهما لتعزيز نطاق البرامج التعليمية التي توفرها جامعة زايد العسكرية، من خلال طرحها لبرامج جديدة داخل حرم جامعة زايد العسكرية.

ويعتبر هذا التعاون خطوة مهمة نحو تعزيز التعليم والبحوث في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويبدأ بتقديم برنامج بكالوريوس في علوم الحاسوب ابتداء من يناير 2025، فور الحصول على موافقة مفوضية الاعتماد الأكاديمي بوزارة التربية والتعليم.
ويقوم أعضاء الهيئة الأكاديمية في جامعة خليفة بتدريس مواد برنامج الحاسوب في المرافق الحديثة والمجهزة وفقا لأفضل المعايير العالمية في حرم جامعة زايد العسكرية.

وسيتاح البرنامج للمتقدمين المؤهلين من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، الذين لديهم الرغبة في الالتحاق بمسار وظيفي عسكري.

وستتطابق معايير القبول في برنامج علوم الحاسوب في جامعة زايد العسكرية، مع نظيراتها في جامعة خليفة حيث تشمل نتائج المرحلة الثانوية، ونتائج اختبارات “الإمسات” في اللغة الإنجليزية والرياضيات وعلوم الحاسوب أو الفيزياء.

وسيخضع الطلبة المتقدمون للبرنامج لاختبارات تقييمية إضافية تشمل الصحة البدنية مع عقد مقابلة شخصية لتقييم مدى ملاءمتهم للالتحاق بالبرنامج.
ويتم الحفاظ على نسبة الطلبة إلى أعضاء هيئة التدريس عند مستوى منخفض، ما يضمن أقل مستوى من الكثافة في الفصول الدراسية لضمان تقديم تجربة تعليمية متميزة وفريدة من نوعها.
وتضم الدفعة الأولى من البرنامج حوالي 60 طالبا وطالبة، يبدأون دراستهم الجامعية في يناير 2025، وسيحصل الطلبة على شهاداتهم من جامعة خليفة بعد إكمال متطلبات البرنامج بنجاح.
وقال اللواء مايك هندمارش، رئيس جامعة زايد العسكرية “يمثل هذا التعاون شهادة على التزامنا الراسخ بتوفير أعلى مستويات الجودة في البرامج التعليمية والتدريبية المقدمة للمرشحين، ونعمل، من خلال دمج مناهج جامعة خليفة المتطورة في برامجنا الأكاديمية، على تعزيز التجربة التعليمية المقدمة للمرشحين، وتأهيل قادة المستقبل في القوات المسلحة لدولة الإمارات للتفوق أكاديمياً ومهنيا”.
من جهته أعرب الدكتور سير جون أورايلي، رئيس جامعة خليفة عن سعادته بالتعاون مع جامعة زايد العسكرية في هذا الإطار الذي اعتبره خطوة بارزة ضمن مساعي الجامعة الأكاديمية الرامية إلى توسيع نطاق توفير فرص الخدمات التعليمية والبحثية المتميزة ..وقال إن تقديم برنامج شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من جامعة خليفة في جامعة زايد العسكرية، يساهم في تزويد الجيل التالي من القادة الإماراتيين بالمعرفة والمهارات اللازمة للتصدي للتحديات الجديدة في القرن الـ21.

وأوضح أن البرنامج يتكامل بشكل سلس مع ما يتميز به أعضاء الهيئة الأكاديمية لدينا، من تميز في البحوث والمشروعات وما يقدمونه من ابتكارات رائدة، ما يضمن توفير تجربة أكاديمية فعالة وذات صلة ”.

وأضاف: “نساهم من خلال هذا التعاون في بناء الاقتصاد القائم على المعرفة، لا سيما أنها تتماشى أيضا مع الأولويات الاستراتيجية التي تتبناها دولة الإمارات العربية المتحدة، فيما يتعلق بدعم القدرات التكنولوجية المحلية وترسيخ مكانة الدولة على الساحة العالمية كمركز للتميز الرقمي”.
وأوضح “يتضمن هذا التعاون شركاء أكاديميين آخرين سيتم الإعلان عنهم بعد إبرام الاتفاقيات النهائية”.

وتطمح جامعة زايد العسكرية لتوفير العديد من درجات البكالوريوس بالتعاون مع شركائها الأكاديميين الثلاثة، حيث ُيتوقع إطلاق البرنامج بشكل كامل مع حلول عام 2027، ويمهد هذا التعاون الطريق لحقبة جديدة من التميز الأكاديمي تهدف إلى إعداد جيل جديد من القادة المؤهلين في مجالات متنوعة.

كما سيجري تدريس جميع البرامج في حرم جامعة زايد العسكرية، وسيحظى الطلبة في جامعة زايد العسكرية بمزايا عديدة منها الحصول على مبلغ شهري، وإقامة تشمل السكن والوجبات والنقل، بالإضافة إلى الكتب الدراسية وجهاز حاسب آلي محمول.

كما سيتمتع الطلبة بخدمات طبية شاملة، مع الحصول على نصائح تربوية ومشورات شخصية، إضافة إلى الاستفادة من خدمات مراكز التعليم والتعلم، والدروس المكثفة التي يقودها الأقران وأعضاء هيئة التدريس.

وتهدف هذه المزايا إلى توفير بيئة تعليمية داعمة ُ تمكن الطلاب من التركيز على دراستهم وتحقيق أفضل النتائج الأكاديمية. ويتسنى للطلاب المشاركة في مجموعة من الألعاب الرياضية والمسابقات وأنشطة الأندية الطلابية.
كما يساهم التعاون بشكل كبير في دعم توفير الخدمات التعليمية والبحثية عالية الجودة في الدولة، بما يعزز مكانة كلٍ من جامعة زايد العسكرية وجامعة خليفة كمؤسستين تعليميتين رائدتين.وام


مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد والرئيس الكيني يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية
  • تعاون أكاديمي بين جامعتي ” زايد العسكرية” و” خليفة” لتعزيز التعليم والبحث العلمي
  • صحيفة ..إغتيال إسرائيل إسماعيل هنية تم بطلب إماراتي
  • صحيفة ..اغتيال اسرائيل اسماعيل هنية تم بطلب إماراتي
  • انتهاء عمليات البحث عن ضحايا حادث انهيار عقار الساحل
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الانهيارات الأرضية جنوبي الهند إلى 358 قتيلًا
  • معدات ثقيلة لتسهيل عمليات البحث عن ناجين بموقع منزل الساحل المنهار.. صور
  • الاستعانة بلوادر لتسهيل عمليات رفع ركام انهيار منزل الساحل للبحث عن ناجيين
  • عمليات بغداد توجّه قطاعاتها بعدم قطع الطرق خلال تنفيذ خطة الزيارة الأربعينية
  • السوداني يطلع على الخطة الأمنية في قيادة عمليات بغداد