دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة حكومتا الإمارات وبرمودا توقعان مذكرة تفاهم لتبادل المعرفة وفد من قيادة الحرس الوطني يزور مركز تنسيق عمليات البحث والإنقاذ في قطر

استعرض مركز تريندز للبحوث والاستشارات و«جمعية الصحفيين الإماراتية»، في جلسة حوارية سبل تفعيل اتفاقية التعاون المشترك الموقعة بين الجانبين، وتعزيز الشراكة في المجالات البحثية ذات الاهتمام المشترك والتدريب.

وبحث الجانبان خلال الاجتماع الذي عُقد في مقر جمعية الصحفيين بدبي، سبل التعاون في تنظيم الفعاليات والندوات التي تحلّل وتناقش قضايا وأحداثاً عالمية راهنة وتبحث في القضايا الإعلامية.
وفي بداية الجلسة الحوارية، قدم وفد «تريندز» برئاسة الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، التهنئة إلى فضيلة المعيني، بمناسبة انتخابها رئيسة للجمعية، لتكون أول امرأة تترأس الجمعية منذ تأسيسها عام 2000، كما هنأ الوفد أعضاء مجلس الإدارة الجديد، معرباً عن تطلعه للتعاون معه في تحقيق أهداف الجانبين البحثية والعلمية بما يخدم المحتوى الإعلامي وتعزيزه.
وقال الدكتور العلي: «إن الإعلام شريك استراتيجي لمراكز الفكر والبحث العلمي، حيث يسهم في التعريف بالأبحاث العلمية والمعرفية ونقلها إلى شرائح واسعة من الجمهور والقراء»، مضيفاً أن «تفعيل بنود اتفاقية التعاون والشراكة مع جمعية الصحفيين الإماراتية يصب في خدمة البحث العلمي الجاد ويعزّز جهود الجانبين في دعم الباحثين والإعلاميين الشباب».
وبدوها رحبت رئيسة الجمعية فضيلة المعيني بوفد «تريندز»، مشيدة بدوره وجهوده وحضوره العالمي، وبما يحققه من إنجازاتٍ تُشكّل مصدر فخر.
وأكدت أهمية تكثيف الجهود من أجل التواصل بين المراكز البحثية ووسائل الإعلام في مجال دعم الباحثين الشباب، من خلال إبراز إسهاماتهم البحثية والفكرية في وسائل الإعلام المختلفة، وكذلك في مجال تعزيز مهارات الإعلاميين الشباب وقدراتهم المعرفية، ليكونوا أكثر وعياً بقضايا وطنهم ومجتمعهم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مركز تريندز للبحوث والاستشارات الإمارات مركز تريندز تريندز جمعية الصحفيين جمعية الصحفيين الإماراتية محمد العلي فضيلة المعيني جمعیة الصحفیین

إقرأ أيضاً:

المشاركون في مؤتمر جمعية الرياضيات العراقية: تشجيع البحوث التطبيقية لدورها في التنمية المستدامة

دمشق-سانا

دعا المشاركون في ختام المؤتمر العلمي الدولي الرابع عشر لجمعية الرياضيات العراقية الذي أقيم على مدى يومين بالتعاون مع كلية العلوم بجامعة دمشق إلى التشجيع على البحوث التطبيقية، نظراً لدورها وأهميتها الكبرى في مجال التنمية المستدامة.

وأوصى المشاركون في المؤتمر الذي نظم بالتعاون مع كلية العلوم الثانية في فرع جامعة دمشق بدرعا ومركز الأنوار للتنمية والتعليم في العراق تحت عنوان “الإبداع يلتقي بالتحديات من أجل التقدم العلمي والتكنولوجي” بالتركيز على دور النمذجة الرياضية والمحاكاة، لما لهما من دور مهم في رسم سياسات البلدان التي تضمن رؤية تقديرية مستقبلية مهمة للعديد من المجالات الحيوية المهمة.

ونظراً لتداخل التخصصات العلمية في ظل التطور العلمي والتكنولوجي أوصى المشاركون باستحداث محور فرعي في الرياضيات باسم الرياضيات والعلوم الأخرى يعنى بالبحوث المشتركة بين الرياضيات وعلوم “الطب والهندسة والفيزياء والزراعة” وغيرها.

وأكد المشاركون أهمية البحوث الإحصائية لتقويم حالات العمل وبيان كفاءة الأداء وتشخيص نواحي التميز والقصور في المؤسسات، داعين الباحثين في الرياضيات التطبيقية إلى التحلي بالمصداقية من خلال عرض أبحاثهم على المتخصصين أو إشراكهم فيها للتأكد من صحة النتائج، والباحثين في الرياضيات المجردة إلى وضع أهداف البحث قبل الخوض بالتفاصيل التي تضيع الهدف ثم ذكر إيجابيات البحث وسلبياته إن وجدت.

ويهدف المؤتمر الذي كانت فعالياته بدأت أمس في كلية العلوم بجامعة دمشق إلى تسليط الضوء على دور الرياضيات وعلومها في تحفيز الإبداع والتقدم العلمي والتكنولوجي وتبادل الأفكار والابتكارات، وكذلك تشجيع التعاون بين الباحثين وفتح قنوات للتعاون وتبادل الخبرات بين الجامعات والمؤسسات التعليمية والبحثية.

هيلانه الهندي

مقالات مشابهة

  • «تريندز» ووفد أكاديمي من جامعة بكين يستعرضان آفاق التعاون
  • رئيس الدولة والرئيس الكيني يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية
  • «تريندز» ووفد أكاديمي من جامعة بكين يستعرضان آفاق التعاون والتبادل البحثي والمعرفي
  • المشاركون في مؤتمر جمعية الرياضيات العراقية: تشجيع البحوث التطبيقية لدورها في التنمية المستدامة
  • محمد بن زايد والرئيس الكيني يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية
  • بين الحرية والمسؤولية.. معضلة تهور الصحفيين وسطوة السلطة
  • نقابة الصحفيين المصرية تشارك في ورشة عمل حول هجرة العمالة بدولة السنغال
  • “تريندز” وجامعة بكين يستعرضان التعاون والتبادل المعرفي
  • محافظ دمياط ورئيس جهاز تنمية المشروعات يبحثان دعم صناعة الأثاث وتسويق المنتجات
  • القومي للمرأة يستقبل وفد نادي روتاري مصر لبحث سبل التعاون بين الجانبين