سانت بطرسبرغ (وام)

أخبار ذات صلة سفارة فرنسا تحتفل باليوم الوطني «أبوظبي للزراعة» تشارك في مهرجان «ليوا للرطب 20»

التقى معالي الدكتور علي راشد النعيمي، رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية في المجلس الوطني الاتحادي، فينيسيانو فيتال دو ريغو النائب الأول لرئيس مجلس الشيوخ الاتحادي للكونغرس الوطني لجمهورية البرازيل الاتحادية، وذلك على هامش المشاركة في المنتدى البرلماني العاشر للدول الأعضاء في مجموعة «بريكس»، المنعقد في مدينة سانت بطرسبرغ بجمهورية روسيا الاتحادية.


حضر اللقاء وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية المشارك في المنتدى، كل من: سارة محمد فلكناز، ومروان عبيد المهيري، وأحمد مير هاشم خوري، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وعفراء راشد البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني.
وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية بين المجلسين، والتأكيد على أهمية تعزيز التواصل والتنسيق حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة خلال المشاركة في المحافل البرلمانية الدولية.
وأكد معالي الدكتور علي النعيمي، عمق علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين دولة الإمارات وجمهورية البرازيل، وأهمية تعزيز التواصل والتعاون في مختلف المجالات لاسيما الاقتصادية والتنموية والتكنولوجية الثقافية.
ومن جهته، أكد فينيسيانو فيتال دو ريغو، تطور علاقات التعاون البرلماني بين المجلسين خلال السنوات الأخيرة، التي تجسد عمق علاقات الصداقة والشراكة القائمة بين البلدين من تطور ونمو في مختلف المجالات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: علي راشد النعيمي الإمارات مجموعة بريكس سانت بطرسبرغ المجلس الوطني الاتحادي الشعبة البرلمانية الشعبة البرلمانية الإماراتية البرازيل

إقرأ أيضاً:

أولمبياد باريس| الفيصل يلتقي نائب رئيس الأولمبية الدولية .. والراجحي والدهامي في نهائي قفز الحواجز

الرياض – هاني البشر

ضرب فارسا المنتخب السعودي لقفز الحواجز، عبدالرحمن الراجحي، ورمزي الدهامي، موعداً مع نهائي مسابقة قفز الحواجز لفردي المختلط، عند الحادية عشرة من صباح الثلاثاء بتوقيت المملكة، العاشرة بتوقيت فرنسا، على ميدان فرساي في باريس، ضمن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثون “باريس 2024”.

جاء تأهل الراجحي والدهامي، بعد اجتيازهما تصفيات المسابقة ظهر الاثنين، بحضور رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية رئيس البعثة السعودية المشاركة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، ومشاركة 74 فارساً وصل منهم للنهائي 30 فارساً.

وأنهى الفارس الراجحي جولة التصفيات، بحلوله بالمركز العاشر بدون أخطاء وزمن 75.35 ثانية، فيما كان وصول الدهامي للنهائي، بعد أن حل بالمركز التاسع عشر بدون أخطاء وزمن 77.48 ثانية.

فيما لم ينجح الفارس خالد المبطي، في مشاركته الأولمبية الأولى، بالوصول للنهائي، بثمانية أخطاء وزمن 75.87 ثانية.

ويتضمن الدور النهائي جولتين، حيث يتوجب على الفارس، اجتياز الجولة الأولى بأفضل نتيجة، لضمان التأهل للجولة النهائية التي تلي الجولة الأولى مباشرة.


وأعلنت اللجنة الفنية للمسابقة، ترتيب دخول الفرسان الثلاثون، حيث يأتي الدهامي في الترتيب الثاني عشر، والراجحي في الترتيب 21.

الفيصل يلتقي بنائب رئيس الأولمبية الدولية

التقى سمو الرئيس الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، مساء أمس نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، السيد خوان انتونيو سامارانتش، في المقر الرسمي للبعثة السعودية بباريس، وناقش اللقاء، تعزيز أطر التعاون، بين الأولمبية السعودية ونظيرتها الدولية، وآخر مستجدات الأولمبياد الحالي.

أرقام قفز الحواجز في الأولمبياد

سيشهد نهائي مسابقة قفز الحواجز للفردي المختلط مشاركة صعبة ورفيعة المستوى، لجميع الفرسان المشاركين، بتواجد عدد من أصحاب الميداليات الذهبية في الدورات الأولمبية الماضية.

ويعد الفارس البريطاني “بن ماهر” والذي يمتلك 3 ميداليات ذهبية أولمبية، أشهر المرشحين بقوة في سباق الغد، حيث يطمح للمحافظة على ذهبيته التي نالها في أولمبياد طوكيو 2020، وهو الذي يمتلك في رصيده، ذهبيتي الفرق في “لندن 2012” و “باريس 2024”.

ويتواجد في السباق، السويسري “ستيف غيردات”، صاحب ذهبية الفردي في نسخة 2012م، وهو الذي ينضم لـ”بن ماهر” للبحث عن الذهبية الثانية في الفردي، وتسجيل اسميهما كثاني فارس يحقق هذا الإنجاز بعد الفرنسي “بيير جونكيريس” الذي حققها في نسختي 1952م و 1964م.

ومن السويد، يتواجد “هنريك إيكرمان”، الفائز بذهبية الفرق في طوكيو 2020، حيث يطمح لتسجيل اسمه كثالث فارس تاريخي، يجمع بين لقبي بطولة العالم، والأولمبياد، بعد الفارس الألماني “هانز جونتر” عام 1956، والإيطالي رايموند دينزيو عام 1960م.

يذكر أن بريطانيا، فازت بأخر ذهبيتين لمسابقة الفردي في طوكيو 2020م وريو دي جانيرو 2016م، وهو الأمر الذي لم تفعله سوى ألمانيا في نسختي 1992-1996م، فيما لم يسجل التاريخ سوى خمس سيدات فازت بإحدى ميداليات قفز الحواجز للفردي، والتي كانت مفتوحة للجنسين منذ أولمبياد 1956م، وكانت قبل عام 1952م مخصصة للضباط العسكريين فقط.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس «الوفد»: التحالف الوطني يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • أولمبياد باريس| الفيصل يلتقي نائب رئيس الأولمبية الدولية .. والراجحي والدهامي في نهائي قفز الحواجز
  • الأمير عبدالعزيز بن تركي يلتقي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية
  • حزب «مصر بلدي»: الحوار الوطني يعزز النقاش والتفاعل بين فئات المجتمع
  • نائب رئيس مجلس السيادة يلتقي وزير شؤون مجلس الوزراء المكلف
  • «التحالف الوطني»: تنوع الخدمات المقدمة للأسر الأكثر احتياجا ضمن مبادرة «إيد واحدة»
  • محافظ بني سويف يلتقي وفد هيئة قصور الثقافة
  • نائب:لا يوجد إتفاق على حسم أزمة الرئاسة البرلمانية
  • متحدث الوزراء: الصناعة قاطرة الاقتصاد الوطني الفترة المقبلة
  • برلماني: الحكومة الجديدة تدعم القطاع الخاص لزيادة الإنتاج وتعميق التصنيع المحلي