صحيفة الاتحاد:
2024-08-06@00:18:28 GMT

مكتبة محمد بن راشد تنظم «الشطرنج الخاطف»

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الفجيرة يجدد التفوق في «الإمارات للشطرنج» السدراني ومريم عيسى يتألقان في «الإمارات للشطرنج»

تنظم مكتبة محمد بن راشد، بالتعاون مع اتحاد الشطرنج، دوري الشطرنج الخاطف يوم 19 يوليو الجاري، وذلك احتفاءً باليوم العالمي للعبة، والذي يصادف 20 يوليو من كل عام. وتهدف الفعالية إلى الجمع بين عالمي الشطرنج والقراءة، بما يدعم تعزيز المهارات الذهنية والثقافية للمشاركين.


وأكد الدكتور محمد سالم المزروعي، عضو مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم: «نهدف من خلال هذه الفعاليات إلى توفير بيئة تعليمية ترفيهية، تُثري العقول وتُشجع على التفكير الإبداعي، حيث يعد الشطرنج والقراءة أدوات قوية لتنمية المهارات الذهنية، وفخورون باحتضان مثل هذه الأنشطة والفعاليات التي تجمع بين الترفيه والتعليم، تماشياً مع التزامنا الراسخ بتعزيز الثقافة والمعرفة بين أفراد المجتمع».
من جانبه، قال تريم مطر تريم، رئيس اتحاد الشطرنج، «إنَّ بطولة الشطرنج الخاطف، في مكتبة محمد بن راشد، تأتي في إطار رؤية واستراتيجية الاتحاد المستدامة، لتعزيز الأنشطة التي تسهم في تنمية المهارات الذهنية والإبداعية، وتعزز من قدرتهم على التفكير العميق والتحليل الاستراتيجي».
وأضاف «تعكس الخطوة التزامنا الراسخ بدعم المجتمع، وتوفير منصات تفاعلية تتيح للأفراد تطوير قدراتهم العقلية والاستفادة من الشطرنج كوسيلة تعليمية وترفيهية».
وتشهد بطولة الشطرنج في مكتبة محمد بن راشد، مشاركة أكثر من 50 لاعب شطرنج من محبي القراءة، حيث يتنافسون في نظام الجولات المتعددة على الفوز، بمجموعة قيمة من الكتب المميزة، والتي تضم إصدارات حديثة في مجالات الأدب والعلوم والفنون.
وتدعو مكتبة محمد بن راشد، الجمهور من مختلف أفراد المجتمع، إلى المشاركة أو حضور الدوري والاستمتاع بجولة متميزة بين أروقة المكتبة، بالإضافة إلى التعرف على أبرز الخدمات والمرافق والاطلاع على المجموعة الواسعة من الكتب والمصادر الرقمية، في تجربة ثقافية مميزة تجمع بين الترفيه والتثقيف.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مكتبة محمد بن راشد الشطرنج الخاطف الشطرنج اتحاد الشطرنج مکتبة محمد بن راشد

إقرأ أيضاً:

«المستقبل يبدأ اليوم وليس غداً».. جلسة حوارية لشرطة أبوظبي

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة بلدية دبي تقدم خدمة جديدة لتقييم الألماس الصناعي «طرق دبي» تحدد 8 تجاوزات في إشغال حرم الطريق

نظمت لجنة الأدباء والقراءة بشرطة أبوظبي جلسة حوارية بعنوان «المستقبل يبدأ اليوم وليس غداً، 10 ومضات من إصدارات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، في قاعة المربعة في مجمع إدارات الشرطة؛ بهدف تعزيز وترسيخ ثقافة القراءة وتبادل المعرفة.
وأكد المقدم ناصر عبدالله الساعدي، رئيس لجنة الأدباء والقراءة اهتمام شرطة أبوظبي وحرصها المستمر على نشر مبادرات معرفية وتثقيفية تسهم في تعزيز القراءة التي تعد أساساً مهماً في ثقافة الأمم المتقدمة ومنهجاً حيوياً للحياة، لافتاً إلى أن الإصدارات تتضمن إضاءات مهمة ودروساً قيمة ونماذج وقصصاً متميزة من واقع الحياة.
وأشار إلى أن القراءة هي المفتاح الرئيس للوصول إلى هذه الكنوز المعرفية القيمة لدورها في الارتقاء بالشعوب والمجتمعات وفهم العلوم والمفاهيم المحيطة به بشكل أفضل، وبالتالي تعزز الوعي والنضج والإدراك لمبادئ وقيم ومعاني الحياة الحقيقية.
وتحدث الدكتور عبدالعزيز سلطان المعمري، الكاتب والمحلل السياسي عن مدى اهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بنقل جانب من مسيرته الحافلة بالدروس والعِبَر لمختلف الأجيال، لتكون مصدر إلهام لهم، وتمنحهم دروساً مفيدة حول ماضيهم ومستقبلهم، لافتاً إلى أن القراءة جسر للمعرفة والعبور إلى المستقبل واستئناف الحضارة والانفتاح على الثقافات المختلفة.
أدار الجلسة الحوارية فاطمة الحمادي، عضو لجنة الأدباء والقراءة، وجرى توزيع مجموعة من إصدارات الشيخ محمد بن راشد «رؤيتي، ومضات من حكمة، قصتي، تأملات في السعادة والإيجابية»، وتوزيع 10 ومضات من فكر سموه على الحضور.

مقالات مشابهة

  • أحمد بن محمد يعزي في وفاة محمد بن سعيد الطاير
  • أحمد بن محمد يقدم واجب العزاء في وفاة محمد بن سعيد الطاير
  • تعاون ثلاثي لدعم مبادرة «مهارات المستقبل للجميع» في دبي
  • ندوات توعوية في مكتبة مصر العامة خلال أغسطس.. بينها «ازاي تختار كليتك؟»
  • محمد بن راشد يعزّي في وفاة محمد الطاير
  • محمد بن راشد يعزي آل الطاير في وفاة محمد بن سعيد
  • محمد بن راشد يقدم واجب العزاء بوفاة محمد بن سعيد الطاير
  • فعاليات متنوعة في حفل تأسيس الأولمبياد الخاص الدولي بمحافظة ظفار
  • «المستقبل يبدأ اليوم وليس غداً».. جلسة حوارية لشرطة أبوظبي
  • المجتمع وروافع ثقافة التعليم والتدريب المهني