حسونة الطيب (أبوظبي)

أخبار ذات صلة علي النعيمي يلتقي نائب رئيس مجلس الشيوخ البرازيلي سفارة فرنسا تحتفل باليوم الوطني

تصدرت كل من أبوظبي ودبي المراكز المالية العالمية في الطلب على العقارات التجارية والمساحات المكتبية خلال العام 2024، متفوقة على مدن عالمية رئيسية مثل نيويورك ولندن، بحسب تقرير لوكالة بلومبيرج.


وأشار التقرير إلى أنه في حين تعاني مراكز المال العالمية ضعف الطلب على العقارات التجارية لمستويات تاريخية، إلا أنه في المقابل تشهد دولة الإمارات وتحديداً في كل من أبوظبي ودبي انتعاشاً قوياً في الطلب مع صعوبة توفر مساحات مكتبية للتأجير بالمدينتين منذ بداية العام.
وأرجعت الوكالة في تقريرها هذا النمو القوي إلى الانتقال المتواصل لصناديق التحوط العالمية للعمل في الإمارات التي توفر بيئة مثالية لجذب المؤسسات المالية.
ونقلت بلومبيرج عن خبراء القطاع، تأكيدهم أن مستوى الطلب على العقارات التجارية والمساحات المكتبية غير مسبوق في هذا الوقت، حيث يمثل عجلة دفع قوية لاقتصاد إمارة أبوظبي ودبي.
وأشارت الوكالة في تقريرها إلى أن أبوظبي، التي أطلق عليها البعض، «عاصمة العواصم»، تشهد حركة دؤوبة من صناديق التحوط، مدعومة بحزمة من التحفيزات وصندوق سيادي يصل حجمه إلى نحو 1.5 تريليون دولار. 
ويتضمن هذا التدفق، شركة بريفان هوارد الأوروبية لإدارة صناديق التحوط، ما أسفر عن شح في المساحات المتاحة في العاصمة، ما دعا السلطات للقيام بإنشاء جزيرة جديدة لاحتضان المؤسسات، الخطوة التي من شأنها خلق أكبر مقاطعات مالية في العالم، وفقاً للوكالة.
ولمجابهة ذلك، أنفقت دبي، ما يفوق 250 مليون دولار لبناء 3 أبراج مكتبية، في منطقة تم فيها بيع بناية بنحو 1.5 مليار دولار، فضلاً عن خطط ترمي لتوسيع دائرة مركزها المالي العالمي. 
وقال تيمور خان، رئيس قسم بحوث الشرق الأوسط للخدمات العقارية في مؤسسة سي بي آر إي: «بينما يشترك العالم في سباقه نحو الجودة، يتسم أداء القطاع العقاري المالي العالمي، بأداء ضعيف، لكن لا تقف بنايات أبوظبي الحائزة على جائزة ليد الذهبية والفضية، عند تحقيق أعلى مستوى من الإشغال، بل تحقق أيضاً مستوى أعلى من الإيجارات، بالمقارنة مع السوق العالمية ككل».
في غضون ذلك، تعاني منطقة مانهاتن من انخفاض في الطلب بنسبة 16% على المساحات المكتبية الفارغة، المستوى الذي لم تشهده المدينة منذ ثلاثة عقود، بينما ارتفع مستوى المساحات الفارغة في لندن، بنسبة قدرها 11%.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي دبي الإمارات العقارات التجارية قطاع العقارات التجارية أبوظبی ودبی الطلب على فی الطلب

إقرأ أيضاً:

«بالمز الرياضية» و«سياحة أبوظبي» يحتفلان بـ «بلال»


مصطفى الديب (أبوظبي)


نظمت شركة بالمر الرياضية، بالتنسيق مع دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، احتفالية كبيرة للفلسطيني بلال محمد، بمناسبة فوزه بقلب وزن المتوسط، في بطولة «يو إف سي» العالمية، وهو ما يجعله أول بطل عربي يحصد لقباً، في البطولة العالمية الكبرى.
حضر الحفل الذي أقيم بصالة «حبيب جيم» بجزيرة ياس، فؤاد درويش، الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة محاربي الإمارات للفنون القتالية المختلطة، وبلال محمد «البطل المُتوج»، وعدد كبير من عشاق الفنون القتالية المختلطة الذين بدت عليهم السعادة بالبطل العربي الأول والوحيد في منافسات «يو إف سي».
وتحدث فؤاد درويش في بداية الاحتفالية، مؤكداً أنه شرف لأي عربي تتويج بلال بلقب الوزن المتوسط في منافسات «يو إف سي» العالمية، مشيراً إلى أن المقاتلين العرب يملكون الإمكانيات التي تؤهلهم لحصد أكبر وأهم الألقاب العالمية، بشرط توفير الأجواء والتجهيزات المناسبة لذلك.

 

أخبار ذات صلة كوامي: الانضمام إلى العين «نقطة التحول» في مسيرتي صيف أبوظبي الرياضي.. حضور كبير قبل «تحديات الأبطال»


وأشار فؤاد درويش إلى أن العاصمة أبوظبي تقدم دائماً الدعم والمساندة للاعبي الفنون القتالية المختلطة بكافة أنواعها، خاصة أنها أصبحت عاصمة رياضية لمختلف الألعاب بشكل عام، وللألعاب القتالية بشكل خاص.
وشدد فؤاد درويش على أن أبوظبي دائماً تصنع الحدث، وهي البطل في مختلف البطولات التي تقام على أرضها، بعدما أصبحت مدينة جاذبة لكافة الفعاليات الرياضية العالمية الكبرى.
وقال: إن النجاحات التي تتحقق على أرض العاصمة الإماراتية ما هي إلا نتاج طبيعي لدعم القيادة الرشيدة والتوجيهات السامية التي تولي دائماً اهتماماً غير عادي بالرياضة والرياضيين هنا على أرض الإمارات.
وسلم فؤاد درويش درع التكريم إلى بلال محمد وسط احتفالية رائعة، استعرض خلالها البطل العالمي مهاراته داخل حلبة نزال بصالة حبيب الرياضية التي تعد صرحاً رياضياً كبيراً ومجهزاً لكافة فنون القتال.
وعبر البطل بلال محمد عن سعادته بالمشاهد الرائع والاستقبال المتميز، مؤكداً أن ذلك ليس غريباً على عاصمة الإمارات التي تعد أهم مدن العالم في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى، مؤكداً أنه سعيد بالمشهد الجماهيري الكبير، مشيراً إلى أن دعم الجمهور العربي له السبب الرئيسي وراء إنجاز الفوز بلقب وزن المتوسط في منافسات «يو إف سي»، مؤكداً أنه سيبذل قصارى جهده للحفاظ على هذا الإنجاز العالمي الكبير، كونه أول عربي يحصد هذا اللقب، ويصعد على منصة تتويج هذه البطولة العالمية الكبرى.
وأشار إلى أن هناك العديد من اللاعبين العرب المتميزين والقادرين على تحقيق العديد من الإنجازات مستقبلاً، مؤكداً أن الساحة العربية مليئة بالمواهب الواعدة التي تحتاج فقط إلى دعم ورعاية.

 

مقالات مشابهة

  • ارتباك في أسعار الذهب والدولار عالميا وسط مخاوف من ركود الاقتصاد الأمريكي
  • «بالمز الرياضية» و«سياحة أبوظبي» يحتفلان بـ «بلال»
  • «معلومات الوزراء»: ارتفاع الواردات السنوية للسلع الرياضية إلى 64 مليار دولار عالميا
  • «معلومات الوزراء»: تراجع الطلب الصيني على الذهب يهبط بأسعاره عالميا
  • مؤشرات جديدة ستسبب ارتفاعات قياسية في أسعار الذهب عالميا خلال أشهر
  • «أبوظبي للإسكان» تحدد خطوات استبدال الأراضي السكنية رقمياً
  • خبير اقتصادي يوضح أسباب انخفاض أسعار الذهب في مصر.. هذا أنسب وقت للشراء
  • تعديلات جديدة في عقود التعمير وتسليمها
  • الاقتصاد الروسي الثالث عالميا في أدنى مستوى لحصة الفرد في الدين العام
  • اقتصادي: الأوضاع الاقتصادية أكثر سلبًا على المواطن الفترة القادمة