لا يزال نحو مليون منزل وشركة في ولاية تكساس بدون كهرباء يوم الجمعة، بعد خمسة أيام من وصول الإعصار "بيريل" إلى اليابسة مصحوبًا برياح شديدة وأمطار أسقطت الأشجار والبنية التحتية للكهرباء.
وقالت شركة "سنتربوينت إنيرجي"، أكبر مزود للطاقة في تكساس، إن حوالي 860 ألفًا من عملائها ما زالوا متأثرين. وقد أعادت الطاقة لأكثر من 1.

4 مليون عميل في الأيام التي تلت وصول "بيريل"، وفقًا لموقعها على الإنترنت.
قالت شركة "Utility Entergy" إن أطقم الصيانة في تكساس أعادت التيار مرة أخرى لنحو 183000 من أصل 252460 عميلًا تأثروا بالإعصار اعتبارًا من بعد ظهر الجمعة.
وقالت شركة "Utility Entergy إنها تتوقع استعادة جميع العملاء المتأثرين بإعصار "بيريل" للتيار في موعد أقصاه يوم الاثنين، مضيفة أن حوالي 75٪ من العملاء المتأثرين يجب أن يستعيدوا التيار الكهربائي بحلول نهاية يوم الجمعة.
تصاعدت مشاعر الإحباط بين السكان مع ارتفاع درجات الحرارة في مدينة هيوستن وتجاوز مؤشر الحرارة 100 درجة فهرنهايت (38 درجة مئوية). وظلت بعض الشركات مغلقة بسبب انقطاع التيار الكهربائي، بينما اضطر السكان إلى التخلص من المواد الغذائية التي تبلغ قيمتها مئات الدولارات.
وقال سونكاك كوك، مؤسس مقهى في وسط مدينة هيوستن، في منشور على موقع إنستغرام "كان الإعصار الأخير من الفئة الأولى فقط. ومن المرجح أن نواجه المزيد من الأعاصير، ويمكن أن تكون أقوى. هل سنواجه نفس المشاكل؟ هل ستكون الشركة المسؤولة عن إصلاح الكهرباء جاهزة هذه المرة؟".

أخبار ذات صلة ارتفاع حصيلة ضحايا "بيريل" في تكساس الأميركية "بيريل" يضرب تكساس ويقطع الكهرباء على الملايين المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تكساس الكهرباء انقطاع الكهرباء

إقرأ أيضاً:

تركيا تحجب «إنستجرام» لليوم الثاني بسبب حذف منشورات بشأن إسماعيل هنية

رفضت الحكومة التركية، رقابة «شركة ميتا، فيسبوك وانستجرام» على المحتوى المنشور بعدما قامت بحذف بعض المنشورات التي لا تروق لها وتعتبرها خرقًا لإجراءاتها ولوائحها مثل رسائل التعازي في إسماعيل هنية التي أزالتها فيسبوك وانستجرام لبعض المستخدمين الذين يدمجونها بصور هنية معتبرة إياها «محتوى إجرامي».

وحجبت تركيا موقع "إنستغرام" لليوم الثاني، حسبما أكدت وكالة "فرانس برس"، صباح اليوم السبت، بعد اتهام مسؤول تركي كبير المنصة الأمريكية بممارسة رقابة على المنشورات. وأعلنت هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التركية القرار على موقعها الإلكتروني. وتحدّث قرار الهيئة عن أن هذه الخطوة مرتبطة بنظام يسمح بحظر "محتوى إجرامي"، من دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وقال وزير النقل والبنى التحتية التركي عبد القادر أورال أوغلو الجمعة«لبلدنا قيم وحساسيات. ورغم تحذيراتنا، لم يأخذوا المحتوى الإجرامي في الاعتبار. فرضنا حظرا على دخول (الموقع). وعندما يحترمون قوانيننا، سيرفع الحظر».

من جهته، انتقد رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين التون المنصة بشدة مؤكدا أنها "تمنع الناس من نشر رسائل التعازي" برئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وكتب ألتون عبر إكس، «إنها محاولة رقابة واضحة وجلية». وأعلن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الجمعة يوم حداد وطني في بلاده على هنية. وأقام هنية فترات طويلة في تركيا قبل 7 أكتوبر تاريخ بدء التصعيد في غزة. ولدى إنستجرام أكثر من خمسين مليون منتسب في تركيا من أصل تعداد سكاني يبلغ 85 مليون نسمة، بحسب وسائل إعلام تركية.

وسبق أن حجبت السلطات التركية مرات عدة في السنوات الأخيرة مواقع تواصل اجتماعي معينة بشكل موقت، مثل فيسبوك وتويتر (الاسم السابق لمنصة اكس)، وغالبا بعد وقوع هجمات.

اقرأ أيضاًمؤشر أسهم التكنولوجيا «ناسداك» يفقد تريليوني دولار في أقل من شهر

تحذير سياسي لرئيس الفيدرالي الأمريكي: عليك خفض أسعار الفائدة الآن

تراجع نتائج شركات التكنولوجيا الأمريكية العملاقة يدفع المستثمرين إلى سندات الخزانة

مقالات مشابهة

  • مؤسسة الكهرباء بساحل حضرموت تكشف عن سبب ارتفاع ساعات انقطاع التيار
  • أسعار النفط تهبط لأدنى مستوى مع تفاقم مخاوف الركود
  • بعد انقطاع التيار بالكامل عن المحافظة.. أول تعليق من الكهرباء بشأن ظلام أسوان
  • لضمان استمرارية عملها.. تركيب تجهيزات جديدة لنظام التغذية بمحطة كهرباء العجمي بريف درعا
  • كهرباء غزة تصدر تنويها للمواطنين في خانيونس ودير البلح
  • لمنع حدوث كوارث.. فصل التيار الكهربائي عن موقع العقار المنهار بالساحل
  • فصل التيار الكهربائى عن موقع انهيار منزل الساحل
  • انقطاع الخدمة عن مناطق واسعة بالجبل الأخضر بسبب سرقة أسلاك كهرباء
  • تركيا تحجب «إنستجرام» لليوم الثاني بسبب حذف منشورات بشأن إسماعيل هنية
  • جمعية مستثمر بدر: انقطاعات متكررة في التيار الكهربائي بالمدينة انعكس سلبا على 1200 مصنع