أعلنت "السرايا اللبنانية لمقاومة الاحتلال الإسرائيلي"، الجمعة، تنفيذ عملية ضد القوات الإسرائيلية للمرة الأولى منذ 8 أكتوبر 2023. وقالت غرفة "عمليات السرايا اللبنانية‎ ‎لمقاومة الاحتلال الإسرائيلي" في بيان: "دعما للشعب الفلسطيني الصامد في مواجهة الاحتلال الصهيوني ودفاعا عن وطننا لبنان وشعبه وفي ‏الذكرى السنوية الثامنة عشرة لحرب تموز، تعلن السرايا اللبنانية عن أولى عملياتها العسكرية ضد قوات ‏الاحتلال الإسرائيلي".



وأضافت "عند الساعة 5:20 من بعد ظهر يوم الجمعة 12 يوليو هاجمت مجموعة ‏الشهيدين عبد العال في السرايا اللبنانية موقع رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة ‏الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة"، مؤكدة على مواصلة المقاومة حتى النصر والتحرير.‏

في 3 نوفمبر 1997 أطلق الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في مؤتمر صحفي التشكيل المقاوم العابر للطوائف تحت اسم "السرايا اللبنانية لمقاومة الاحتلال الإسرائيلي".

وهي إطار تبلور بعد استقبال نصر الله للحشود المعزية بنجله هادي والتي ضمت معزين من كل الطوائف اللبنانية، وقد طالبوا بالانخراط في صفوف المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي وأن تكون المقاومة شاملة لكل من يرغب في قتال العدو.

ومنذ إعلان انطلاقتها تتيح "السرايا اللبنانية" لكل لبناني مهما كانت هويته السياسية أو الطائفية أو إمكاناته المادية والعلمية بالتطوع العسكري ضمن تشكيلاتها، ولا تأخذ بعين الاعتبار إلا بعض الشروط الأساسية: "ألا يكون على المنتسب أي شبهة أمنيّة، وأن يتمتع ببنية جسدية مؤهلة للقتال، فضلا عن كونه غير منتمٍ إلى أي حزب لبناني، والإيمان بأن إسرائيل عدو للبنان، وأن المشروع الصهيوني خطير على المنطقة ويجب محاربته، إضافة إلى حسن الظاهر والسيرة العامة".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی السرایا اللبنانیة

إقرأ أيضاً:

طائرات الاحتلال تخترق حاجز الصوت بـ لبنان.. وحزب الله يستهدف ثكنة «راميم»

اخترقت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية حاجز الصوت فوق أجواء «صيدا» وقرى الجنوب في لبنان، على مرحلتين.

وذكرت الوكالة اللبنانية للإعلام، اليوم /الاثنين/ أن الطيران المسير أغار بصاروخين على منطقة «درب الحورات» في «ميس الجبل»، كما خرق طيران الاحتلال الإسرائيلي جدار الصوت للمرة الثانية، وعلى دفعتين، فوق القطاع الشرقي من الجنوب، مشيرة إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي خرق جدار الصوت، على دفعتين، فوق بيروت وضواحيها.

في سياق متصل، استهدف حزب الله اللبناني ثكنة «راميم» بقذائف المدفعية.

اقرأ أيضاًحزب الله يستهدف 6 مواقع عسكرية إسرائيلية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

فرنسا تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان خوفا من خطر التصعيد العسكري

مقالات مشابهة

  • طائرات الاحتلال تخترق حاجز الصوت بـ لبنان.. وحزب الله يستهدف ثكنة «راميم»
  • حزب الله يستهدف 6 مواقع عسكرية إسرائيلية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: بن غفير فاشل وشوارعنا امتلأت بالقتل منذ توليه منصبه
  • الشرطة الإسرائيلية: عملية حولون صعبة ونواجه وضعا أمنيا خطيرًا
  • وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً غربي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة
  • مقتل الشاب الفلسطيني منفذ عملية الطعن بمدينة حولون جنوبي تل أبيب
  • بعد 300 يوم من إطلاق جبهة إسناد غزة: 2500 عملية لحزب الله ضد “الجيش” الإسرائيلي
  • حزب الله يقصف موقع السماقة في تلال كفر شوبا اللبنانية المحتلة
  • جيش الاحتلال يعلن اغتيال قيادي في حزب الله بغارات على صور اللبنانية
  • صحفي إسرائيلي: لهذا السبب لم تنفذ إسرائيل عملية اغتيال هنية في قطر