مسيرة من طراز "إم كيوم – 9 ريبير" تابعة لـ"التحالف" اقتربت بشكل خطير في سماء محافظة حمص السورية من طائرة من طراز "سو-35" تابعة للقوات الجوية الروسية، كانت تقوم برحلة مجدولة.

وقال نائب رئيس مركز المصالحة بين الأطراف المتحاربة، الكابتن فيرست رانك أوليغ إيغناسيوك، اليوم الجمعة، في مؤتمر صحفي، إنه "في منطقة السخنة بمحافظة حمص، حدث اقتراب خطير بين طائرة من دون طيار من طراز "إم كيوم – 9 ريبير" تابعة لـ"التحالف" من طائرة من طراز "سو-35" تابعة للقوات الجوية الروسية، والتي كانت تقوم برحلة مقررة في المجال الجوي السوري، وسارع الطيار الروسي، الذي أظهر احترافية عالية، إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع الاصطدام".

 

تعديلًا على ميزانية روسيا.. بوتين يوقع على قانون جديد للضرائب أندريه كوستين يدعو الجنائية الدولية لمحاكمة روسيا بشأن مستشفى كييف

إلى ذلك، في منطقة التنف، تم تسجيل 12 خرقاً يومياً من قبل طائرتين من طراز "إف–15"، وزوجين من مقاتلات "رافال"، وزوجين من مقاتلات "تايفون"، وزوجين من طائرات التحالف الهجومية من طراز "أي 10".

 

مركز المصالحة بين الأطراف المتحاربة

وأشار مركز المصالحة بين الأطراف المتحاربة، إلى أن في مثل هذه الإجراءات، يواصل "التحالف" خلق شروط مسبقة خطيرة لحوادث الطيران.

وصرح نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، اللواء يوري بوبوف، يوم الثلاثاء 2 يوليو الجاري، أن مسلحي الجماعات الإرهابية "جبهة النصرة" و"الحزب الإسلامي التركستاني" (المحظورين في روسيا)، نفذا ست هجمات في منطقة خفض التصعيد في إدلب في سوريا في يوم واحد.

وفي 20 يونيو الفائت، ذكر بوبوف أن القوات الروسية حيدت مجموعة من المسلحين، الذين كانوا يستعدون لشن هجوم إرهابي على منشأة لتكرير النفط.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مسيرة تابعت التحالف تقترب بشكل خطير سو 35 روسية سوريا بین الأطراف من طراز

إقرأ أيضاً:

مقتل امرأة بهجوم مسيرة أوكرانية غرب روسيا

موسكو-سانا

قتلت امرأة بهجوم مسيرة أوكرانية استهدفت مبنى سكنيا في مدينة شيبيكينو بمقاطعة بيلغورود في جنوب غرب روسيا، وفقاً لحاكم المقاطعة فياتشيسلاف غلادكوف.

وأشار غلادكوف في بيان حسب وكالة نوفوستي إلى أن مسيرتين أخريين ضربتا مبنيين سكنيين في المنطقة، ما تسبب باندلاع حرائق.

وفي وقت سابق أفادت أنباء بإصابة 3 أشخاص نتيجة القصف الأوكراني على مدينة شيبيكينو.

مقالات مشابهة

  • تحذيرات دولية من انزلاق المنطقة إلى مواجهة مفتوحة
  • أبين.. التعامل مع قناص إرهابى وإسقاط مسيرة في وادي عومران
  • أوكرانيا تسقط 24 طائرة مسيرة
  • "اقتربنا من النصر".. زيلينسكي يُعلن وصول طائرات مقاتلة من طراز F-16 إلى أوكرانيا
  • رويترز: جماعة الحوثي أسقطت مسيرة أمريكية من طراز إم.كيو-9 فوق صعدة
  • مقتل امرأة بهجوم مسيرة أوكرانية غرب روسيا
  • عقب صفقة التبادل.. كم أميركيا ظلوا عالقين في سجون روسيا؟
  • تنظيم “القاعدة” يعلن اختطاف روسيين في النيجر (فيديو)
  • بيان رسمي من مصر بعد تزايد وتيرة التصعيد بشكل خطير في المنطقة
  • 29 مسيرة روسية و75 أوكرانية.. أضرار جراء هجمات متبادلة