أكدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، أن منظومة التدريب والاهتمام بالعنصر البشري بالمحليات ورفع كفاءة الكوادر المحلية أهم محاور عمل الوزارة الفترة القادمة. 

 

وأشارت وزيرة التنمية المحلية إلي اهتمامها باستمرار رفع كفاءة العاملين بالإدارة المحلية باعتبارهم أكثر العاملين تواصلاً مع المواطن في مختلف القطاعات الخدمية علي أرض محافظات الجمهورية، مشيرة إلي أن الوزارة ستواصل برامجها التدريبية في مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة والتنسيق مع الجهات التدريبية داخل مصر وخارجها وتوفير منح للعاملين بالإدارة المحلية.

 

وشددت الدكتورة منال عوض علي أن التدريب يعتبر أداة من أدوات مكافحة الفساد بالادارة المحلية. جاء ذلك خلال ردود وزيرة التنمية المحلية علي استفسارات وأسئلة أعضاء مجلس النواب، وذلك خلال مشاركتها في في اجتماع اللجنة الخاصة المُشكلة من مجلس النواب لمناقشة ودراسة برنامج عمل الحكومة الجديدة للفترة من (2024/2025 – 2026/2027).

 

وقالت وزيرة التنمية المحلية إنه ستواصل دعم قطاع التفتيش وتقويم الاداء بالوزارة للقيام بدوره علي أرض المحافظات في التصدي ومكافحة الفساد واستمرار الحملات التفتيشية المفاجئة والمخططة على الوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء في 27 محافظة، لافتة الي أنه تم خلال الفترة الماضية تنفيذ 1284 حملة حتى نهاية يونيو الماضي  وإحالة 1332 موظف بالمحليات للنيابات المختصة والشئون القانونية وإثابة المتميزين في أداء المهام.

 

وأضافت الدكتورة منال عوض أنه سيتم متابعة أداء الوحدات المحلية وفحص ومراقبة تنفيذ الخطط الاستثمارية بالمحافظات، وكشف أي مخالفات، وإصدار توصيات بالمعالجة والإصلاح، مشيرة الي قيام الوزارة بإخطار المحافظات بما تم رصده من مخالفات والتوصيات الصادرة بشأنها لتداركها مع متابعة تنفيذ تلك التوصيات وما انتهت اليه من خلال قطاع التفتيش والمتابعة بوزارة التنمية المحلية.

 

وأشارت وزيرة التنمية المحلية إلي أن الوزارة يتقاطع عملها ودورها في عدد من الملفات الخدمية بالتعاون مع عدد  من الوزارات الشريكة وكذا التنسيق بين الوزارات المركزية والمحافظات، كما يتم العمل علي محاور عدة فيما يخص الملفات الخدمية والتنموية التي تهم المواطنين وخاصة بالوزارات مثل البيئة والاسكان و التخطيط والتعاون الدولي والمالية.

 

وأضافت الدكتورة منال عوض أن برنامج عمل وزارة التنمية المحلية سيركز علي عدد من المحاور منها توفير حياة كريمة للمواطنين والتنمية العمرانية و النمو الأخضر وتعزيز دور المحليات والانضباط المالي والاصلاح المؤسسي والهيكلي ودعم القطاعات الاقتصادية. 

 

وحول رؤية الوزارة لتنافسية المحافظات قالت الدكتورة منال عوض انه برعاية رئيس مجلس الوزراء وبالتعاون بين وزارتي التخطيط والتنمية الاقتصادية والتنمية المحلية، وعدد من الجهات الشريكة تم إطلاق مؤشر التنافسية المحافظات المصرية في يونيو 2023 - بهدف إعطاء صورة متوازنة لجميع المعلومات ذات الصلة بالأداء لاقتصادي والفجوات التنموية، والقدرات التنافسية كل المحافظات في ضوء توجه الدولة نحو توطين أهداف التنمية المستدامة.

 

وقالت وزيرة التنمية المحلية إن الوزارة تستهدف العمل على دعم قدرة الوحدات المحلية على تعظيم مواردها، خلال المرحلة القادمة عن طريق تطبيق استراتيجية تنمية وتطوير الموارد الذاتية من خلال وزراتي التنمية المحلية والمالية عن طريق دعم قدرة الوحدات المحلية في تنمية مواردها المحلية وسيتم مناقشتها مع لجنتي الإدارة المحلية والخطة والموازنة بمجلس النواب، بالإضافة تطبيق الهياكل المؤسسية الجديدة لمستويات (المحافظة-المركز – القرية).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التنمية وزيرة التنمية وزيرة التنمية المحلية الدكتورة منال عوض منظومة التدريب المحليات وزیرة التنمیة المحلیة الدکتورة منال عوض الوحدات المحلیة

إقرأ أيضاً:

بلدية العين تنفذ 5 مشاريع لصيانة ورفع كفاءة الطرق

نفذت بلدية مدينة العين 5 مشاريع لصيانة ورفع كفاءة الطرق في مدينة العين، التي تشمل 13 شارعاً من الطرق الحضرية والشاحنات والخارجية.

وانتهت البلدية من صيانة 4 طرق وجارٍ العمل على رفع كفاءة باقي الطرق ضمن خطة المشاريع، التي بدأت منذ يناير الماضي، ومن المتوقع انتهاء المشاريع في نهاية هذا العام، حسب مراحل التنفيذ لهذه المشاريع.

وتهدف البلدية من خلال هذه المشاريع إلى الحفاظ على الطرق، وسلامتها، وتحسين أدائها، وتسهيل حركة السير، ورفع مستوى الخدمة المرورية، وتعزيز انسيابية الحركة في المدينة، وفقاً لأفضل الممارسات والمعايير العالمية، لجعل هذه الطرق مستدامة وذات مستوى عالٍ من الأمان والسلامة لمستخدميها.

وأكدت البلدية أن أعمال المشاريع تتضمن رفع كفاءة طبقات الرصف على مسار الشاحنات الجديد ورفع كفاءة الطرق الخارجية والطرق الحضرية في مناطق متفرقة من مدينة العين، كما ستتضمن المشاريع إنشاء طبقات الطرق وإضافة استراحات ومواقف للشاحنات وتطوير شبكات صرف مياه الأمطار، إلى جانب الصيانات التصحيحية من ضمنها كشط طبقات الأسفلت وإنشاء طبقات حارات التسارع و التباطؤ.

وتتضمن مشاريع الطرق الحضرية تطوير ورفع كفاءة عدد من التقاطعات المرورية وأيضاً تنفيذ مسارات للدراجات الهوائية.

وأوضحت البلدية: «تضم خطة الصيانة ورفع الكفاءة كلاً من طريق طحنون بن محمد وطريق الطف وشارع هزاع بن سلطان لمشروع رفع كفاءة الرصف على مسار الشاحنات الجديد».

وفي الطرق الخارجية تم البدء بطريق الطف والعجبان بإجمالي طول 48 كم، وجارٍ العمل حالياً على تنفيذ أعمال بطول 13.90 كم.

وتم البدء بعدد من الشوارع والتقاطعات لمشروع رفع كفاءة الطرق الحضرية. (وام)

مقالات مشابهة

  • تحذير من أمطار غزيرة وسيول جارفة تضرب هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • بلدية العين تنفذ 5 مشاريع لصيانة ورفع كفاءة الطرق
  • «التنمية المحلية» تبحث سبل التعاون مع أمانة التحالف الوطني للعمل الأهلي
  • «التنمية المحلية» تبحث التحضيرات اللازمة لاستضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي
  • الأرصاد: أمطار رعدية غزيرة إلى غزيرة جداً في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • محافظ سوهاج يوجه بتطوير ورفع كفاءة الكورنيش الشرقي
  • الأمطار تعم معظم المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر من عواصف رعدية ورياح شديدة
  • اللواء محب حبشي يوجه بالبدء في أعمال تطوير منطقة السلام والتصنيع والعبور خلال الفترة القادمة
  • التخطيط والتعاون الدولي تعلن الحصاد الأسبوعي لأنشطة وفعاليات الوزارة
  • أمطار شديدة الغزارة على عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة .. وتحذيرات من عواصف رعدية وانهيارات صخرية