احتفلت جمعية قرى الأطفال SOS في لبنان بمرور 55 عاما على تأسيسها، خلال احتفال اقيم في قرية SOS بحرصاف في حضور أعضاء مجلس الإدارة، الموظفين، والأطفال الذين يعيشون تحت رعاية الجمعية. 
وتضمن برنامج الإحتفال رقصات على أنغام الموسيقى اللبنانية التراثية، وأنشطة ترفيهية شارك فيها الجميع.
والقى رئيس مجلس الإدارة ناجي جبران كلمة شكر فيها الحضور على "جهودهم المستمرة وتفانيهم في المحافظة على رسالة الجمعية السامية".


 بدورها شددت المديرة الوطنية بالتكليف غاده الهاشم على أهمية "التضامن والعمل الجماعي كمفتاح لنجاح الجمعية على مدى سنوات"، وشكرت "اعضاء فريق العمل وجميع الداعمين والمتبرعين الذين ساهموا في مساندة رسالة الجمعية طوال مسيرتها".
كما تخلل الحفل كلمات مؤثرة للأطفال وتكريم لكارلا ديب وطوني عيد ل"نهاية خدمتهم في الجمعية بإخلاص وعطاء دام أكثر من 40 عاما". 
واختتمت الجمعية حفلها بصورة عائلية وإطلاق 55 بالونا في السماء من قبل الأطفال، تمثل احلامهم الواسعة وأملهم في المستقبل. (الوكالة الوطنية)
 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

انطلاق برنامج “المدارس الصيفية في القدس” بتمويل من جمعية المركز الثقافي المغربي

أطلقت وكالة بيت مال القدس الشريف، مطلع شهر غشت الجاري في القدس، برنامج المدارس الصيفية لموسم 2024 برعاية (نادي أطفال من أجل القدس) التابع للوكالة، وبتمويل من جمعية المركز الثقافي المغربي تحت شعار: “من أجل ترسيخ قيم الوحدة والتضامن”، لفائدة أزيد من 4000 طفل وطفلة، يتوزعون على 17 مؤسسة.

ويهدف برنامج هذه السنة، إلى تمكين المؤسسات المستفيدة من توفير بيئة آمنة وحاضنة لأطفال تركز على الدعم والإرشاد النفسي والأنشطة التربوية المناسبة للمساعدة على الفترات العصيبة التي تعيشها القدس وفلسطين في هذه الفترة، وذلك من خلال 150 ورشة في الفن والدراما والعروض المسرحية وألعاب التوازن والذكاء.

في هذا الإطار، تبنى (نادي أطفال من أجل القدس) التابع لوكالة بيت مال القدس، عددا من المدارس في مناطق مهمشة من القدس، ويعمل على دعم ميزانياتها لتغطية تكاليف النقل والأحواض المائية والمنتفخات والألعاب الإلكترونية والعروض المسرحية والقرطاسية، مما أتاح الفرصة للمئات من الأطفال من الاستفادة من البرنامج.

وحرصت وكالة بيت مال القدس هذا العام على إشراك المدارس الصيفية في محاكاة حالات الطوارئ والمستعجلات في إطار مشروع “فزعة”، الذي مولته المؤسسة في القدس، لتدريب الأطفال المستفيدين على التعامل مع حالات الحرائق في الأماكن المغلقة والمفتوحة.

وتضمن برنامج المدارس الصيفية كذلك عددا من التداريب على الإسعاف الأولي بإشراك مدربين مؤهلين، كما اهتم البرنامج بتدريب الأطفال على الممارسات الفضلى للسلامة والأمان في البيت وفي المدرسة، خاصة خلال حالات الطوارئ وتشجيعهم على الإبلاغ عن المخاطر.

يشار إلى أن برنامج المدارس الصيفية لهذا العام يتوزع على كل أحياء القدس ومناطق خارج الجدار ضمت 4 مخيمات متخصصة في تاريخ القرى المهجرة ومخيم آخر خاص بطلاب الهندسة المعمارية، تتمحور فعالياته على إعداد تصاميم هندسية لبعض المنشآت في قطاع غزة المنكوب.

مقالات مشابهة

  • انطلاق برنامج “المدارس الصيفية في القدس” بتمويل من جمعية المركز الثقافي المغربي
  • جمعية متلازمة السعادة “إيكيدو”: دورات مهنية لمساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة على إطلاق مشاريعهم الخاصة
  • محافظ الفيوم يحيل مدير جمعية زراعية إلى التحقيق للتقصير في العمل
  • 500 طفل في فعاليات «قيّظ في الفجيرة»
  • أميرة سليم وجورج ونيس يحتفلان بمرور 123 عاما على ميلاد لويس ارمسترونج
  • "صيدلية الرازي" تتبرع بكراسي متحركة لـ"الأطفال ذوي الإعاقة"
  • جمعية الصداقة المصرية الأذربيجانية تنظم حفلا لتكريم الطلاب المتميزين
  • جلسات دعم نفسي وأنشطة رياضية لتمكين ذوي الإعاقة والمسنين في جمعية آرام للخدمات الاجتماعية
  • وزير الزراعة يفاجئ جمعية فرهاش بالبحيرة ويقيل الطاقم الإداري
  • المريخ يدعو أعضاء الجمعية العمومية لحضور الاجتماع العادي