تناولت برامج التوك شو، اليوم الجمعة، عددا من القضايا المهمة التي شغلت الرأي العام، واهتم المواطنون بمتابعتها، وإليكم التفاصيل.

السجيني يكشف تفاصيل مناقشة قانون التصالح بحضور الحكومة الجديدة (فيديو)

كشف النائب أحمد السجيني، عضو مجلس النواب، تفاصيل مناقشة ملف قانون التصالح في البناء بحضور وزراء الحكومة الجديدة، وذلك اليوم الجمعة.

وقال "السجيني" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد"، إن الوزراء دونت كل ملاحظات النواب، ويتم التواصل معهم في ملف التصالح وتقنين البناء وإقرار القانون.

وتابع أن قانون التصالح هو أبرز الملفات المشتركة بين وزارتي التنمية المحلية والإسكان، منوها أنه تم التقدم بعدد من الحلول والرؤى لكل من الوزارتين للقضاء على العشوائيات، واستمرار تشييد وتعمير المدن، والقضاء على التعدي على أملاك الدولة ولمواجهة العديد من العقبات والمشاكل التي تواجه المحليات.

السجيني يكشف تفاصيل مناقشة قانون التصالح بحضور الحكومة الجديدة (فيديو) بكري يكشف تفاصيل تهريب أكثر من مليون جنيه في سندوتشات "الشاورما" (فيديو)

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن تهريب أحد المواطنين مليون و253 ألف جنيه في سندوتشات الشاورما، حدث يدينه الجميع، لافتا إلى أن الجهات الرقابية ضبطت الواقعة في المطار.

وأضاف "بكري" خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، "التحقيقات ما تزال مستمرة، والفرد هنا هو المسئول وليس الدولة؛ والانحراف أمر وارد ولا ينكره أحد، وموقف الدولة من هذه الواقعة هو أنه لا أحد فوق القانون".

وتابع "الجهات الرقابية مستمرة في تقديم الفاسدين للقضاء، والجماعات المشككة تستغل هذه الوقائع للترويج بها ولها، وأقول لهم إن القضاء كان في مقدمة المدافعين عن هوية الدولة".

بكري يكشف تفاصيل تهريب أكثر من مليون جنيه في سندوتشات "الشاورما" (فيديو) هل يجوز خروج المرأة متعطرة؟.. مفتي الجمهورية يحسم الجدل (فيديو)

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إن خروج المرأة متعطِّرة جائز شريطةَ ألا تكون لافتةً للنظر وفي حيز المعقول.

وأضاف مفتي الجمهورية، خلال لقائه الأسبوعي مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج "اسأل المفتي" على قناة "صدى البلد"، أن العديد من الفتاوى التي صدرت من دار الإفتاء لا تمنع من هذا الأمر، ما دام غير لافت للأنظار وفي حيز المقبول والاعتدال فلا مانع منه.

وأوضح أن إثبات علاقة الحب بين الإنسان والجماد يعطي مفهومًا أوسع للرحمة، حتى إن الصالحين كانوا يرون أنه يجب أن يكون التعامل حتى مع الجمادات برفق، والنبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: "إن الرفق لا يكون في شيءٍ إلا زانه، ولا يُنزع من شيء إلَّا شانه".

هل يجوز خروج المرأة متعطرة؟.. مفتي الجمهورية يحسم الجدل (فيديو) وزير الري عن المياه: "بطمن المصريين الوضع كويس رغم شدة الحرارة"

قال الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، إنه تم حصر كل ممتلكات وزارة الري في كل محافظة، موضحا أنه تم توقيع 6 بروتوكولات بشأن المناطق التي سيتم استثمارها من أملاك الوزارة. 

وأشار سويلم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية "ON E"، مساء الجمعة، إلى أن هناك أماكن في قلب محافظات الغربية والشرقية وغيرهم، موضحا أنهم يركزون في الاستثمارات على مجالي الصحة والتعليم، أو إنشاء مناطق لوجيستية، حيث أن الحاكم الرئيسي هو مدى استفادة المواطن.

وعن مياه الري، أكد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، أن هذا الصيف هو الأقل في نسبة الشكاوى التي تم رصدها، مناشدا المزارعين في مصر بتطبيق نظام المناوبة في الري، معلقا: "لا بد من تنظيم من عملية الري في مصر، وبطمن المصريين الوضع كويس رغم شدة الحرارة وزيادة الاستهلاك". 

وزير الري عن المياه: "بطمن المصريين الوضع كويس رغم شدة الحرارة" عاجل| مصدر رفيع المستوى يكشف حقيقة وجود ترتيبات أمنية مصرية إسرائيلية بشأن الحدود مع قطاع غزة

صرح مصدر رفيع المستوى، أنه لا صحة لما يتم تداوله حول وجود ترتيبات أمنية مصرية إسرائيلية بشأن الحدود مع قطاع غزة، وذلك حسبما أفادت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل.

عاجل| مصدر رفيع المستوى يكشف حقيقة وجود ترتيبات أمنية مصرية إسرائيلية بشأن الحدود مع قطاع غزة حزب الجيل يكشف مفاجأة رئيس الوزراء بشأن توصيات الحوار الوطني

كشف ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، أهمية إدراج توصيات الحوار الوطني في برنامج الحكومة، قائلًا: إن وعود الرئيس عبدالفتاح السيسي عندما دعا للحوار الوطني أصبحت الحكومة تقوم بتنفيذها على أرض الواقع.

وأضاف الشهابي، خلال تصريحاته عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء تلقى توصيات المرحلة الأولى من الحوار، ووضعها في صدر حكومته الجديدة، وهذا يؤكد أن هناك تكاملًا في الأدوار.

حزب الجيل يكشف مفاجأة رئيس الوزراء بشأن توصيات الحوار الوطني الأونروا: 2.3 مليون فلسطيني بقطاع غزة يعتمدون على الوكالة بشكل كُلي

قال عدنان أبو حسنة، متحدث باسم وكالة أونروا في غزة، إن 2.3 مليون فلسطيني بقطاع غزة يعتمدون على الوكالة بشكل كُلي.

وأكد أبو حسنة، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، أنه من المهم استمرار الوكالة ومواصلة تقديم الدعم اللازم لها حتى تتمكن من أداء مهامها، لافتا إلى أن وكالة أونروا تحتاج إلى عشرات المليارات لإعادة الإعمار في قطاع غزة، حيث حدث انهيار كامل لكافة المرافق والخدمات في قطاع غزة جراء العدوان الصهيوني المكثف على غزة.

الأونروا: 2.3 مليون فلسطيني بقطاع غزة يعتمدون على الوكالة بشكل كُلي


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: برامج التوك شو قانون التصالح مفتی الجمهوریة قانون التصالح یکشف تفاصیل قطاع غزة جنیه فی

إقرأ أيضاً:

"الموسيقيين" تعلن صرف إعانة شهرية 500 جنيه لمن تجاوزوا هذا السن (تفاصيل)

قرر الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية صرف إعانة شهرية استثنائية بقيمة 500 جنيه لمن تجاوزوا الـ 70 عامًا من أعضاء النقابة، وجاء قراره خلال منشور عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي الأشهر “فيس بوك”.

مرتضى منصور يقاضي وزير الثقافة بعد شهر من توليه الوزارة.. ما القصة؟ تفاصيل قرار مصطفى كامل بصرف إعانة شهرية إستثنائية

وكتب نقيب الموسقيين: “رسميًا النقابة العامة والنقابات الفرعية تتلقي أوراق وطلبات كل الزملاء الأعضاء العاملين والمعاشات البالغين سن 70 عامًا ليتم صرف إعانة شهرية استثنائية بقيمة 500 جنيه، بالإضافة للمعاش والعلاج والروشتات تقديرًا لما قدموه وتكريمًا لكبر السن ومجابهة غلاء الدواء”.

وكان الفنان مصطفى كامل النقيب العام للمهن الموسيقية  قد أعلن مؤخرًا، تحقيق النقابة لإيرادات بلغت 227 مليون جنيه خلال مدة وجوده على مقعد النقيب خلال عام وسبعة أشهر فقط.

كما أشار نقيب الموسيقيين إلى أنه تسلم الإيرادات 69 مليون جنيه فقط، بينما حقق هو ومجلسه الحالي في فترة عام ونصف فقط مبلغ 158 مليون جنيه ليصبح الإجمالي 227 مليون في طفرة غير مسبوقة على مستوى تحقيق الدخول المالية للنقابة.

مقالات مشابهة

  • "الموسيقيين" تعلن صرف إعانة شهرية 500 جنيه لمن تجاوزوا هذا السن (تفاصيل)
  • 12 مليون جنيه حجم الاتجار بالعملة فى السوق السوداء خلال 24 ساعة
  • توصيات هامة لـ "الشيوخ" بشأن تطبيق نظم الري الحديثة (تعرف عليها)
  • إحباط تهريب 250 ألف قرص كبتاجون بـ 300 مليون جنيه
  • «الداخلية» تحبط محاولة تهريب كميات من عقار «الكبتاجون» بقيمة 300 مليون جنيه
  • أكثر من 26 مليون جنيه.. «إكس مراتي» لـ هشام ماجد يتربع على قائمة شباك التذاكر
  • إيرادات الأفلام المصرية تحقق 3.6 مليون جنيه في دور العرض خلال 24 ساعة
  • 177 مليون ساعة مشاهدة ومليون زائر لمنافسات "كأس العالم للرياضات الإلكترونية" بالرياض
  • ضربة لتجار العملات الأجنبية.. الداخلية تضبط 4 مليون جنيه خلال 24 ساعة
  • صاحب الفضل.. رشوان توفيق يكشف تفاصيل رؤيته للنبي مرتين في المنام (فيديو)