تواصلت أزمات طائرات يوينغ بعد أن فقدت طائرة عجلة أثناء إقلاعها من مطار لوس أنجلوس، في حلقة جديدة من مسلسل الانتكاسات والأعطال الفنية التي تراكمها المجموعة الأمريكية العملاقة في مجال صناعة الطائرات.

وأكّدت شركة الطيران الأمريكية “يونايتد إيرلاينز” المشغّلة للطائرة وقوع الحادث، مشيرة في بيان إلى أنّه “تمّ انتشال العجلة في لوس أنجلوس، ونجري تحقيقاً لتوضيح سبب ما حدث”.



والطائرة، وهي من طراز بوينغ 757-200، كانت متجهة إلى مدينة دنفر في ولاية كولورادو وعلى متنها 174 راكباً وطاقم من سبعة أفراد، الاثنين الماضي.

وعلى الرّغم من فقدانها العجلة فقد تمكّنت الطائرة من الهبوط بأمان لكن بتأخير قدره 25 دقيقة.


وبحسب متحدّث باسم بوينغ فإنّ يونايتد إيرلاينز تسلّمت هذه الطائرة في 1994 أي قبل 30 عاماً، وتوقفت بوينغ عن إنتاج هذا الطراز في 2004، ودفع هذا الحادث هيئة تنظيم الطيران الأمريكية إلى فتح تحقيق جديد.

ويأتي هذا الحادث في وقت تواجه فيه شركة بوينغ منذ أشهر سلسلة مشاكل في الإنتاج والجودة أضرّت بسمعتها.

«بوينغ» وأزمة جديدة .. طائرة من طراز «بوينغ 757-200» تابعة لشركة «يونايتد إيرلاينز» تفقد عجلة أثناء إقلاعها من مطار لوس أنجلوس الأميركي#مصدر_للأخبار pic.twitter.com/3tldOQ6FnX — مصدر (@MSDAR_NEWS) July 9, 2024

وقالت الإدارة الفدرالية للطيران في الولايات المتحدة الإثنين إن أكثر من 2600 طائرة من طراز بوينغ 737 تحتاج إلى فحصها، بسبب مخاوف من احتمال تعطل أقنعة أكسجين الركاب في حالات الطوارئ.

وفي وقت سابق قالت بوينغ إنها توصّلت إلى اتفاق مع وزارة العدل الأمريكية بشأن حادثَي تحطم مميتَين، فيما أشارت وثائق المحكمة إلى أن شركة الطيران العملاقة ستقرّ بذنبها في جريمة التآمر الجنائي للاحتيال.


وخلص المدّعون العامّون إلى أنّ بوينغ انتهكت تسوية سابقة تتعلق بالحادثين اللذين قتل فيهما 346 شخصاً في إثيوبيا وإندونيسيا قبل أكثر من خمس سنوات.

وتخضع المجموعة لمراقبة شديدة منذ وقوع حادث شبه كارثي في كانون الثاني/ يناير عندما فقدت طائرة بوينغ 737 ماكس 9 باب الطوارئ وهي في الجو، علماً أنّ الطائرة تسلّمتها شركة آلاسكا إيرلاينز في تشرين الأول/ أكتوبر.

وفي أيار/ مايو الماضي قالت إدارة الطيران الفيدرالية في أمريكا (FAA) إنها أصدرت توجيهًا لصلاحية الطيران في وقت سابق من هذا العام لمعالجة خلل محتمل في طائرات شركة بوينغ، وفقا لتقرير نشرته "DailyMail” البريطانية.

وقبل شهرين، قدمت إدارة الطيران الفيدرالية مقترحا تضمن المشكلة عطلًا كهربائيًا في طائرات الشركة من طراز 777، والذي، إذا ترك دون معالجة، قد يتسبب في اشتعال النيران في خزانات الوقود على أجنحة الطائرات وانفجارها.

ويظهر اكتشاف الخلل أن ما يقرب من 300 طائرة بوينغ أخرى من المحتمل أن تكون معرضة للخطر، بما في ذلك الطائرات التي تستخدمها شركتي يونايتد وأمريكان إيرلاينز، وفقًا لإشعار إدارة الطيران الفيدرالية.


وفي آذار/ مارس أكد ممثل عن الشركة أن إشعار إدارة الطيران الفيدرالية الصادر بتاريخ 25 آذار/مارس 2024 كان بمثابة "اقتراح لصنع قاعدة"، يهدف إلى الحصول على تعليق من شركة بوينغ وغيرها من الجهات ذات الصلة قبل أن تفرض الوكالة الفيدرالية رسميًا أي إصلاح مقترح على أسطول طائرات بوينغ 777.

وفي كانون الثاني / يناير كشفت صحيفة وول ستريت جورنال عن المخاوف القائمة منذ فترة طويلة داخل شركة بوينغ فيما يتعلق بممارساتها التصنيعية، الأمر الذي أدى إلى سلسلة من القضايا المتعلقة بالجودة والتي بلغت ذروتها في حادث طائرة خطوط "ألاسكا إيرلاينز" في 5 من يناير/كانون الثاني الحالي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم عجلة امريكا مطار لوس انجلوس عجلة حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة إدارة الطیران الفیدرالیة شرکة بوینغ من طراز

إقرأ أيضاً:

شركات طيران تعلق رحلاتها إلى إسرائيل ولبنان

أنقرة (زمان التركية) – أعلنت شركات طيران عن إلغاء بعض الرحلات الجوية إلى إسرائيل ولبنان لأسباب أمنية بسبب التطورات الأخيرة في الشرق الأوسط.

وفي أعقاب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران، أثرت أيضاً الإجراءات الانتقامية الإيرانية المتوقعة ضد إسرائيل على رحلات شركات الطيران في المنطقة.

وتنتمي شركات الطيران إلى الولايات المتحدة الأمريكية وهولندا والهند والمملكة المتحدة وألمانيا وسويسرا وإيطاليا واليونان وفرنسا وبولندا

وعلقت شركة يونايتد إيرلاينز، التي تقوم بـ 14 رحلة أسبوعيًا بين نيويورك وإسرائيل، رحلاتها إلى إسرائيل حتى 6 أغسطس.

وعلقت خطوط دلتا الجوية رحلاتها إلى إسرائيل حتى 2 أغسطس، كما ألغت الخطوط الجوية البريطانية (BA)، إحدى شركات الطيران الرائدة في المملكة المتحدة، رحلاتها إلى هذا البلد أمس.

وعلقت الخطوط الجوية الدولية السويسرية رحلاتها بين زيورخ وتل أبيب بسبب التطورات الأخيرة في الشرق الأوسط.

وقد تم تعليق الرحلات بين زيورخ وتل أبيب حتى 8 أغسطس على أساس “سلامة الطاقم والركاب”، في حين تم تمديد فترة تعليق الرحلات بين زيورخ وبيروت حتى 12 أغسطس في 29 يوليو.

وأوقفت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا رحلاتها إلى بيروت وتل أبيب لأسباب أمنية.

وجاء في بيان صادر عن شركة الطيران أنه لن يتم تسيير أي رحلات إلى تل أبيب حتى 8 أغسطس، وتم تمديد نطاق القرار السابق بعدم السفر إلى بيروت حتى 12 أغسطس.

وأُشير إلى أن الوضع الأمني المتدهور في المنطقة هو السبب وراء هذا القرار، كما تمت الإشارة إلى أنه “ستتم مراقبة الوضع على الأرض” فيما يتعلق باستئناف الرحلات الجوية.

كما قررت شركة الطيران الهندية Air India تعليق رحلاتها من وإلى تل أبيب بسبب التطورات في الشرق الأوسط.

وقالت شركة الطيران في بيان لها: “بالنظر إلى الوضع المستمر في بعض أجزاء الشرق الأوسط، فقد قمنا بتعليق رحلاتنا إلى تل أبيب حتى 8 أغسطس”.

وفي بيان نُشر على حساب شركة الطيران الإيطالية ITA على موقع X، ذُكر في بيان على حساب شركة الطيران الإيطالية ITA، أنه تم تعليق الرحلات الجوية من وإلى تل أبيب حتى 6 أغسطس.

وأُشير في البيان إلى “التطورات في الشرق الأوسط وسلامة الركاب والطاقم” كسبب لهذا القرار.

وجاء في خبر وكالة الأنباء البولندية PAP، أن شركة الطيران الوطنية البولندية LOT ألغت 8 رحلات كانت مقررة إلى لبنان وإسرائيل يومي 3-4 أغسطس لأسباب أمنية.

Tags: إسرائيلإسماعيل هنيةإيرانتل أبيبلبنان

مقالات مشابهة

  • شركة المطارات الإيرانية: لا قيود على تحليق الطيران غرب وشمال غرب إيران
  • شركة طيران تقرر إلغاء رحلاتها من وإلى إسرائيل
  • طائرة أمريكية تتعرض لصاعقة برق من طراز إيرباص إيه 330
  • الحفني: شركة مصر للطيران ستعود إلى ريادتها مرة أخرى
  • اليمن يحكم بالإعدام شنقاً على طائرات (MQ9) الأمريكية
  • شاهد| مواصفات الطائرة الأمريكية التي تم إسقاطها اليوم في أجواء محافظة صعدة
  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن عملية إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ9 أثناء قيامِها بأعمال عدائية في أجواء محافظة صعدة وعملية استهداف سفينة (Groton) في خليج عدن
  • القبض على طيار شركة «فرونتير إيرلاينز» أثناء تحضير الطائرة للمغادرة في مطار هيوستن
  • القناة 12: شركة الطيران الإسبانية تلغي رحلات إلى إسرائيل
  • شركات طيران تعلق رحلاتها إلى إسرائيل ولبنان