وزير الخارجية اللبناني: الغزو الإسرائيلي للبنان إن حصل قد يتسبب بحرب إقليمية تشارك فيها أطراف خارجيّة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

وزير لبناني: إسرائيل تخطط لحرب استباقية ضد إيران وحزب الله يتعامل بحكمة

قال الدكتور عصام شرف الدين وزير المهجرين اللبناني، إن  إسرائيل تريد حربًا استباقية ضد إيران، قبل استكمال مشروعها، بالحصول على “النووي”، مشيرًا إلى أنه لا يمكن التكهن إلى أي مدى سيصل حزب الله في هذا الصراع، لأن الأمر متربط بمزاجية “نتنياهو”.

حزب الله يعلن قصف موقع المالكية الإسرائيلي بقذائف المدفعية الاحتلال: حضرنا خططا واسعة للتنفيذ ضد حزب الله

 

وأكد  وزير المهجرين اللبناني خلال مداخلة لقناة “القاهرة الإخبارية”،حزب الله يتعامل بحكمة مع التوترات الحادة مع إسرائيل، مؤكدًا أن جيش الاحتلال يحاول استدراج حزب الله وإيران إلى حرب استباقية، مثلما سبق وضربوا العراق لأسباب واهية، وكذلك سوريا وليبيا.

ما يقوم به نتنياهوهو الهروب إلى الأمام

وأشار وزير المهجرين اللبناني إلى أن ما يقوم به نتنياهو، هو الهروب إلى الأمام؛ لأنه مطلوب للمحاكمة بالداخل، ومطلوب للمحاكمة في محكمة الجنايات الدولية، ولذا يحاول تحقيق انتصار وقوته واضحة في الاغتيالات، وهو غير ملتزم بقواعد الحرب.

وأوضح أنه في ظل هذه التوترات؛ دعت الدول الغربية مواطنيها إلى مغادرة لبنان، كإجراء احترازي، خاصة بعد الهجمات الأخيرة في ضاحية بيروت، وهذا أمر طبيعي في ظل التوقعات برد فعل من حزب الله وحلفائه، كما أن اللبنانيين ذوي الجنسية المزدوجة، تلقوا طلبات ملزمة من دولهم للرحيل، مما يضيف إلى التوترات القائمة في البلاد.

وأعلن حزب الله عن قصف موقع المالكية الإسرائيلي بقذائف المدفعية وحققنا إصابة مباشرة، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” نبأ عاجل.

وفي وقت سابق،  قصف حزب الله مستعمرة بيت هلل، لأول مرة بعشرات صواريخ الكاتيوشا، رداً على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية في لبنان.‏

وقال حزب الله في بيانه: دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ورداً على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً الاعتداءات التي ‏طالت قريتي كفركلا ودير سريان وإصابة مدنيين، أدخلت ‌‌‌‏المقاومة الإسلامية على جدول نيرانها ‏المستعمرة الجديدة بيت هلل وقصفتها لأول مرة بعشرات صواريخ الكاتيوشا.‏

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: التصعيد الحالي ينذر بدخول المنطقة حربا إقليمية شاملة
  • وزير لبناني: إسرائيل تخطط لحرب استباقية ضد إيران وحزب الله يتعامل بحكمة
  • مصر: نجرى اتصالات مكثفة لاحتواء التصعيد وحريصون على أمن لبنان
  • «الخارجية»: المنطقة لا تتحمل المزيد من التدهور في الأوضاع الإنسانية بقطاع غزة
  • وزير الخارجية المصري يجري اتصالا هاتفيا مع نظيره اللبناني
  • وزير الخارجية لنظيره اللبناني: مصر تدعم بيروت في مواجهة التهديدات المحيطة بها
  • وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع نظيره اللبناني
  • السفارة الأمريكية ببيروت: شركات طيران ألغت أو علقت رحلاتها للبنان
  • عاجل| وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا بنظيره اللبناني
  • وزير الخارجية اللبناني يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الدانماركي