وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على قانون يدخل تعديلات على المعالم الرئيسية للميزانية الروسية للعام الحالي 2024.

وبحسب القانون الذي نشر اليوم الجمعة على البوابة الرسمية للوثائق فقد تمت زيادة حجم الإنفاق المقرر في ميزانية العام الجاري 2024 بمقدار 522 مليار روبل إلى 37.182 تريليون روبل.

 

تعديلًا على ميزانية روسيا.

. بوتين يوقع على قانون جديد للضرائب جبالي نؤكد حرص مصر على تعزيز وتنمية التعاون الثنائي مع روسيا الاتحادية

كما تم خفض الإيرادات بمقدار 3 مليارات روبل إلى 35.062 تريليون روبل، وبناء على ذلك فإن عجز الميزانية من المتوقع أن يصل إلى 2.12 تريليون روبل (1.1% من الناتج المحلي الإجمالي).

 

وتتضمن الميزانية الحالية عجزا قدره 1.595 تريليون روبل (0.9% من الناتج المحلي الإجمالي).

 

حاكم منطقة دونيتسك الأوكرانية: مقتل 4 وإصابة 9 في قصف روسي

4 أشخاص على الأقل قُتلوا، وأصيب 9 آخرون في قصف روسي لمنطقة دونيتسك الأوكرانية.

 

وكتب فاديم فيلاشكين، على تطبيق «تلغرام» أن شخصين قُتلا، وأصيب 6 آخرون في هجوم وقع بالقرب من مبنى إداري ومحطة حافلات في بلدة ميرنوهراد.

وأضاف أن مدنيين اثنين قُتلا، وأصيب 3 آخرون في هجوم آخر على مؤسسة لم يذكر اسمها في بلدة كوستيانتينيفكا، وفقاً لوكالة «رويترز».

وأظهرت الصور التي نشرها فيلاشكين لموقعي الهجوم على «تلغرام»، واجهات مبانٍ، وقد لحقت بها أضرار بالغة، وحافلة نوافذها محطمة، وسيارة محترقة يبدو أن الانفجار أطاح بها جانباً.

 

وتحتل القوات الروسية أجزاءً من منطقة دونيتسك على الجبهة الشرقية لأوكرانيا، وتتعرض المنطقة لقصف وغارات جوية روسية بشكل منتظم.

 

وتنفي موسكو استهداف المدنيين أو البنية التحتية المدنية في غزو أوكرانيا رغم مقتل آلاف الأشخاص.

 

زيادات ضريبية في روسيا لتمويل الهجوم على أوكرانيا

أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة، حزمة من الزيادات الضريبية على العمال والشركات بقيمة 30 مليار دولار تقريباً، ستخصَّص المبالغ التي تُجبى بموجبها لتمويل الهجوم على أوكرانيا.

 

وتجاوز إنفاق موسكو إيراداتها بعشرات مليارات الدولارات منذ أن بدأت قواتها غزو أوكرانيا في فبراير (شباط) 2022، ما ساعد البلاد في مخالفة توقعات بركود كبير، لكنه أدى إلى عجز قلما تسجّل الموازنة مثيلاً له.

 

وسجّلت روسيا عجزاً في الموازنة بلغ نحو 3.2 تريليون روبل (36 مليار دولار) في العام 2023، أي ما يعادل اثنين في المائة من الناتج المحلي الإجمالي، وفق ما ذكرته «وكالة الصحافة الفرنسية».

 

وأصدر بوتين، الجمعة، مجموعة تعديلات على قانون الضرائب الروسي تتضمن زيادات في ضرائب الدخل لأصحاب المداخيل المرتفعة وضرائب الشركات في مسعى للمساهمة في سد الفجوة المالية.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوتين يوقع قانونا يدخل تعديلات ميزانية البلاد تریلیون روبل

إقرأ أيضاً:

خرجوا لمقارعة بوتين.. المعارضون الروس المفرج عنهم يتعهدون بالاستمرار في نشاطهم السياسي بعد العودة

وجهت شخصيات المعارضة الروسية، التي كانت جزءًا من عملية تبادل الأسرى بين روسيا والدول الغربية، رسالة إلى الصحافة، حيث أعربوا عن آمالهم بشأن المستقبل في روسيا، وأكدوا التزامهم بمواصلة نشاطهم السياسي.

اعلان

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي في بون بألمانيا يوم الجمعة عقده المنشقون الروس، الذين أطلق سراحهم في أكبر عملية تبادل للأسرى بين الشرق والغرب منذ الحرب الباردة، حيث ناقشوا تفاصيل الصفقة وعما يشعرون به بعد الإفراج عنهم وخططهم للمستقبل.

وأعرب إيليا ياشين، السياسي المعارض للكرملين، الذي قضى فترة سجن بلغت ثماني سنوات ونصف بسبب انتقاده للحرب الروسية في أوكرانيا، عن شعوره بالثقل والعبء بسبب استمرار احتجاز رفاقه. ياشين، الذي كان عضوًا سابقًا في مجلس بلدية موسكو، أشار إلى أنه كان يفضل عدم إجراء التبادل، معتبراً أن تأثير صوته كناقد للكرملين يكون أقوى داخل روسيا مقارنةً بالوجود خارجها.

وأضاف ياشين أن ضابط المخابرات الروسي الذي رافقه في الرحلة إلى أنقرة أخبره أنه إذا عاد إلى روسيا فسوف يتم اعتقاله وإنهاء أيامه مثل أليكسي نافالني. رغم ذلك، أكد أنهم جميعًا "سيواصلون بالتأكيد المشاركة في الأنشطة السياسية" على الرغم من المخاطر. وأعرب المعارض الروسي عن اعتقاده أن التبادل يمثل معضلة صعبة، حيث يعتقد أنه يشجع بوتين على أخذ المزيد من الرهائن.

السجين الروسي المفرج عنه إيليا ياشين يتحدث خلال مؤتمر صحفي في بون، ألمانيا، الجمعة، 2 أغسطس/آب 2024AP

فلاديمير كارا مورزا، السياسي الروسي المعارض الذي يحمل الجنسية البريطانية والذي صدر بحقه حكم بالسجن لمدة 25 عامًا بتهمة الخيانة، قال إنه خلال أكثر من عامين من سجنه، لم يُسمح له بالاتصال بأسرته سوى ثلاث مرات فقط. وأضاف أن عملية إخراجه من السجن تمت دون موافقته، مشدداً على أن هناك مئات الروس لا يزالون خلف القضبان بسبب معارضتهم للحرب في أوكرانيا.

وحازت مورزا، الكاتب في صحيفة "واشنطن بوست"، على جائزة بوليتزر هذا العام. قبل التبادل، كان يقضي عقوبة الحبس في مؤسسة عقابية بمدينة أومسك في سيبيريا. أما التهم، فيُعتقد أنها ذات دوافع سياسية. خلال المؤتمر الصحفي، أكد السجناء السياسيون أنهم رفضوا طلب العفو الرسمي المقدم من بوتين، معتبرين أن ترحيلهم من روسيا كان مخالفًا للدستور الذي يمنع ترحيل المواطنين الروس دون موافقتهم.

فلاديمير كارا مورزا، 35 عامًا، ناشط روسي معارض في موسكو، روسيا، يوم الجمعة 29 يناير 2016.AP

وأكد مورزا: "أنا واثق تمامًا أن روسيا ستصبح في المستقبل دولة أوروبية حرة ومتقدمة. لا شك لدي في أن هذا اليوم سيأتي. دعونا نبذل كل جهدنا لنجعل هذا اليوم يقترب أكثر."

وتعرض مورزا لمرض شديد في عامي 2015 و2017 نتيجة حالات تسمم كادت تقتله وقد وُجهت أصابع الاتهام فيها إلى الكرملين. أفادت زوجته عبر منصة إكس أن :"صحته قد تدهورت بشكل ملحوظ خلال فترة سجنه بسبب ما حدث له".

وقد استقبل الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس مساء الخميس مجموعة من السجناء الذين أفرجت عنهم روسيا في إطار صفقة تبادل مع الغرب. ونشر بايدن تغريدة عبر منصة إكس، حيثُ عبر عن ترحيبه الحار بالعائدين إلى أمريكا.

يشار إلى أن روسيا أفرجت عن 15 شخصًا في التبادل، بينهم صحفيون ونشطاء سياسيون ومواطنون أمريكيون وألمان، وقد سُجن معظمهم بتهم ذات دوافع سياسية. في المقابل، تم تسليم ثمانية أشخاص إلى روسيا.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أيرلندا تخفض مساعدات اللاجئين الأوكرانيين: هل باتوا عبئًا على أوروبا؟ بوتين: روسيا لن تنسى عملاءها الأمنيين في الخارج فيديو لوزارة الدفاع الروسية يُظهر المرحلة الثالثة من مناورات القوات النووية غير الاستراتيجية فلاديمير بوتين روسيا جو بايدن الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الصين تتبرع بـ3 ملايين دولار لوكالة الأونروا لدعم غزة يعرض الآن Next إسرائيل تعزز دفاعاتها الجوية وتجري تجربة صاروخية بحرية وأمريكا ترسل للمنطقة سفنا وطائرات لحمايتها يعرض الآن Next بوتين: روسيا لن تنسى عملاءها الأمنيين في الخارج يعرض الآن Next مارسيليا بين التاريخ وتحديات الحاضر.. شباب الأحياء الفقيرة لم يطأ البحر يوما ويسعى للخروج من التهميش يعرض الآن Next بنغلاديش: "تسقط المستبدة" تجدد احتجاجات الطلاب المطالبة بالعدالة تزيد الضغط على حكومة الشيخة حسينة اعلانالاكثر قراءة قطر تُودع إسماعيل هنية "أكسيوس" يكشف: الموساد يغتال هنية بتقنية الذكاء الاصطناعي في طهران جبنة فيتا في خطر: اليونان تواجه "طاعون الماعز" الذي يهدد صناعة الألبان مراسم تشييع هنية: حضور رسمي قطري وإسلامي وغياب عربي واضح اتهموها بأنها رجل.. جدل في أولمبياد باريس حول الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بعد انسحاب غريمتها اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسماعيل هنية الألعاب الأولمبية باريس 2024 تركيا الحرس الثوري الإيراني رياضة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني علم النفس فلاديمير بوتين احتجاجات حقوق المرأة الحضارة الفرعونية مياه ساحلية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • البحرين تسجل 3.3% نموا حقيقيا في الربع الأول من 2024
  • الاحتياطيات الدولية للقطاع المصرفي الإماراتي تنمو بنسبة 8 % .. والتحويلات بين البنوك تتجاوز 7.9 تريليون درهم
  • اقتصاد إندونيسيا ينمو 5.05% خلال الربع الثاني
  • الاقتصاد الاندونيسي ينمو 5.05% خلال الربع الثاني
  • اللعب بورقة الحوثي.. هل تعيد روسيا ارتكاب خطأ أمريكا والغرب؟
  • أوكرانيا تأمر بإخلاء بلدات عدة في دونيتسك شرقي البلاد
  • فيضانات كوريا الشمالية وعروض مساعدة من دولتين.. ما القصة؟
  • موقع بريطاني: تخوف أميركي من دعم ضباط مخابرات روس للحوثيين
  • خرجوا لمقارعة بوتين.. المعارضون الروس المفرج عنهم يتعهدون بالاستمرار في نشاطهم السياسي بعد العودة
  • بوتين: روسيا لن تنسى عملاءها الأمنيين في الخارج