نشر الاتحاد الأوروبي النص الكامل والنهائي لقانون الاتحاد الأوروبي بشأن الذكاء الاصطناعي في مجلته الرسمية، وفقًا لما أوردته TechCrunch. 

وبما أن القانون الجديد سيدخل حيز التنفيذ بعد 20 يومًا من نشره، فهذا يعني أنه سيكون قابلاً للتنفيذ اعتبارًا من الأول من أغسطس. وستكون جميع أحكامه قابلة للتطبيق بالكامل في غضون عامين، ولكن سيتم تنفيذ بعضها قبل ذلك بكثير.

بعد ستة أشهر من الآن، ستبدأ الكتلة في تنفيذ الحظر على التطبيقات المحظورة للذكاء الاصطناعي، مثل استخدام أنظمة تصنيف الائتمان الاجتماعي، وجمع وتجميع معلومات التعرف على الوجه لقواعد البيانات، وكذلك استخدام أنظمة التعرف على المشاعر في الوقت الحقيقي في المدارس. وأماكن العمل.

وفي غضون تسعة أشهر، سيبدأ الاتحاد الأوروبي في تنفيذ قواعد الممارسة الخاصة بمطوري الذكاء الاصطناعي. وسيعمل مكتب الاتحاد الأوروبي للذكاء الاصطناعي الذي أنشأته المفوضية الأوروبية مع الشركات الاستشارية لصياغة تلك القواعد. كما تخطط للعمل مع الشركات التي تقدم نماذج للأغراض العامة تعتبر تنطوي على مخاطر نظامية. ومع ذلك، كما تشير TechCrunch، فإن هذا يثير مخاوف من أن أكبر اللاعبين في الصناعة سيكونون قادرين على تشكيل القواعد التي من المفترض أن تبقيهم تحت المراقبة.

وبعد مرور عام، سيتعين على صانعي نماذج الذكاء الاصطناعي للأغراض العامة، مثل ChatGPT، الالتزام بمتطلبات الشفافية الجديدة ويجب أن يكونوا قادرين على إثبات أن أنظمتهم آمنة ويمكن شرحها بسهولة للمستخدمين. بالإضافة إلى كل ذلك، يتضمن قانون الاتحاد الأوروبي للذكاء الاصطناعي قواعد تنطبق على الذكاء الاصطناعي التوليدي والوسائط التي يتم التلاعب بها، مثل التأكد من تصنيف الصور ومقاطع الفيديو والصوت الأخرى التي يتم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي بشكل واضح.

ويتعين على الشركات التي تقوم بتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها أن تحترم قوانين حقوق الطبع والنشر أيضا، ما لم يتم إنشاء نموذجها لأغراض البحث والتطوير فقط. وجاء في نص قانون الذكاء الاصطناعي: "يجوز لأصحاب الحقوق اختيار الاحتفاظ بحقوقهم على أعمالهم أو أي موضوع آخر لمنع التنقيب في النصوص والبيانات، ما لم يتم ذلك لأغراض البحث العلمي". "حيثما تم حجز حقوق إلغاء الاشتراك صراحة وبطريقة مناسبة، يحتاج مقدمو نماذج الذكاء الاصطناعي ذات الأغراض العامة إلى الحصول على ترخيص من أصحاب الحقوق إذا كانوا يريدون تنفيذ التنقيب عن النصوص والبيانات على هذه الأعمال."

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبی الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

توظيف الذكاء الاصطناعي والمنظور الثقافي للشخصيات محور ختام فعاليات معرض المدينة المنورة للكتاب 2024

المناطق_المدينة المنورة

تشهد فعاليات اليوم السابع والختامي لمعرض المدينة المنورة للكتاب في نسخته الثالثة، الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة، عقد ندوة حوارية وورشتي عمل، وتقديم فعاليات ثقافية ومعرفية متنوعة للأطفال، وذلك ضمن برنامجه الثقافي المتنوع الذي يقام بمشاركة كوكبة من أهم الأدباء والكتّاب والمفكرين السعوديين والعرب.

وتتحدث في الندوة الأخيرة من المعرض غدًا الاثنين، الدكتورة ضحى عنقاوي، الأكاديمية والباحثة في مجالي التصميم الجرافيكي والذكاء الاصطناعي، حول توظيف الذكاء الاصطناعي في تعزيز القيم لدى الأطفال باستخدام الألعاب التفاعلية، وذلك في الساعة الخامسة والنصف مساء. وتسلط الندوة الضوء على دور الذكاء الاصطناعي في تعزيز القيم التربوية والأخلاقية من خلال اللعب، ودور المصمم في تصميم الألعاب التفاعلية باستخدام الذكاء الاصطناعي. وتدير الندوة الأستاذة نوف السناني.

أخبار قد تهمك 170 ألف جلسة صلح عبر “تراضي” في 3 أشهر 4 أغسطس 2024 - 7:58 مساءً الملاكمة نغامبا تحرز ميدالية تاريخية لفريق اللاجئين بأولمبياد باريس 4 أغسطس 2024 - 7:56 مساءً

وضمن برنامج ورش العمل، تقام في اليوم الختامي للمعرض ورشتا عمل، الورشة الأولى بعنوان ” أنماط الشخصية من منظور ثقافي: نموذج التباس الخيال بالواقع”، يقدمها الدكتور ناصر الحجيلان، أحد روّاد العمل الثقافي في المملكة، وذلك عند الساعة الخامسة والنصف مساء. تشرح هذه الورشة التنوع السلوكي في أنماط الشخصيات وسماتها المشتركة والمتباينة، مع التركيز على نماذج تمثل الحالات الثلاث (الوهم والشك والضلالات)، وتستعرض نماذج واقعية تاريخية للربط بين تلك الحالات وبين التفكير الخيالي غير المتوقع.

وتقام ورشة العمل الثانية تحت عنوان “أساسيات علم البيانات والذكاء الاصطناعي”، في الساعة السابعة والنصف مساء، وتقدمها الدكتورة نهى الطياش، الأستاذ المساعد في قسم تقنية المعلومات بجامعة الملك سعود. وتسلط الورشة الضوء على علم البيانات وكونه أسرع العلوم الحديثة نموًا، وتشرح أسباب نمو هذا العلم والطفرة الهائلة في البيانات، وكيفية الاستفادة منها في اتخاذ القرارات بشكل أفضل.

وستشكل فعاليات اليوم الأخير من المعرض فرصة ثانية للجمهور لزيارة هذا الحدث الثقافي المميز، واقتناء أحدث عناوين الكتب والإصدارات في المجالات الأدبية والمعرفية والعلمية، التي تقدمها أكثر من 300 دار نشر من دور النشر المحلية والعربية والعالمية.

يذكر أن تنظيم النسخة الثالثة من معرض المدينة المنورة للكتاب، أتى برؤية متجددة وهوية مميزة تواكب أحدث مستجدات صناعة النشر، لتشكل امتدادًا لنجاح النسختين السابقتين، وتؤكد أهمية المدينة المنورة الثقافية ومكانتها في المشهد الثقافي السعودي، وذلك ضمن مبادرة “معارض الكتاب” الإستراتيجية التي تسعى إلى تمكين صناعة النشر، والنهوض بالوعي المعرفي والثقافي للمجتمع، والارتقاء بجودة الحياة، والإسهام في النمو الاقتصادي الوطني بما يتوافق مع أهداف الإستراتيجية الوطنية للثقافة المنبثقة من رؤية السعودية 2030.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 4 أغسطس 2024 - 8:10 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد4 أغسطس 2024 - 7:21 مساءًالرئيس الجزائري يهنئ نمور بعد إحرازها ذهبية الجمباز في باريس أبرز المواد4 أغسطس 2024 - 7:16 مساءًباريس 2024.. الصين تعزز صدارتها بذهبيتين في الجمباز وتنس الطاولة أبرز المواد4 أغسطس 2024 - 7:13 مساءًوزارة الرياضة تعلن بدء طرح ستة أندية رياضية للتخصيص أبرز المواد4 أغسطس 2024 - 5:46 مساءًمهاجم كولومبي على رادار الهلال أبرز المواد4 أغسطس 2024 - 5:44 مساءً“الرياض آرت” يبدأ في استقبال طلبات الفنانين للمشاركة في ملتقى طويق الدولي للنحت 20254 أغسطس 2024 - 7:21 مساءًالرئيس الجزائري يهنئ نمور بعد إحرازها ذهبية الجمباز في باريس4 أغسطس 2024 - 7:16 مساءًباريس 2024.. الصين تعزز صدارتها بذهبيتين في الجمباز وتنس الطاولة4 أغسطس 2024 - 7:13 مساءًوزارة الرياضة تعلن بدء طرح ستة أندية رياضية للتخصيص4 أغسطس 2024 - 5:46 مساءًمهاجم كولومبي على رادار الهلال4 أغسطس 2024 - 5:44 مساءً“الرياض آرت” يبدأ في استقبال طلبات الفنانين للمشاركة في ملتقى طويق الدولي للنحت 2025 170 ألف جلسة صلح عبر "تراضي" في 3 أشهر 170 ألف جلسة صلح عبر "تراضي" في 3 أشهر تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يعلن عدم الأعتراف بنتيجة الأنتخابات الرئاسية في فنزويلا
  • جي42 تطلق 20 نموذجاً للذكاء الاصطناعي
  • “جي42” تطلق 20 نموذجًا للذكاء الاصطناعي لدعم معالجة اللغة الطبيعية القائمة على العربية
  • ما تأثير دونالد ترامب على قطاع التكنولوجيا؟
  • توظيف الذكاء الاصطناعي والمنظور الثقافي للشخصيات محور ختام فعاليات معرض المدينة المنورة للكتاب 2024
  • قانون أوروبي للذكاء الاصطناعي يدخل حيز التنفيذ
  • معرض المدينة المنورة للكتاب يستعرض أبرز تقنيات الذكاء الاصطناعي للمساعدة في كتابة القصص
  • كيف عزّز الذكاء الاصطناعي عودة عنف اليمين المتطرف في المملكة المتحدة؟
  • مد فترة التقدم لماراثون الابتكارات في جامعة بنها حتى 15 أغسطس.. 8 محاور
  • "الجيزاوي": مد فترة التقدم لماراثون الابتكارات بجامعة بنها حتى 15 أغسطس