كتب- حسن مرسي:

كشف المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، عن عقد اجتماع لمناقشة قانون التصالح في البناء مع وزراء الحكومة الجديدة.

وأكد "السجيني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن الوزراء أبدوا اهتمامًا كبيرًا بالملاحظات التي تقدم بها النواب حول هذا الملف الحيوي الذي يؤثر على حياة قطاع كبير من المواطنين.

وأوضح أن قانون التصالح يعتبر من الملفات المشتركة الهامة بين وزارتي التنمية المحلية والإسكان، وأنه تم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الحلول والمقترحات للقضاء على ظاهرة العشوائيات، وتنظيم عملية التعمير في المدن، ومواجهة التعديات على أملاك الدولة، بالإضافة إلى تذليل العقبات التي تواجه المحليات في هذا الشأن.

وشدد رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، على أهمية تحديد مصادر تمويل الخطط المقترحة من الوزارتين، وتحديد جدول زمني لتنفيذها، وآلية إشراك القطاع الخاص في هذا الملف.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أحمد شوبير شهد سعيد هدير عبدالرازق الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان المهندس أحمد السجيني قانون التصالح في البناء برنامج حقائق وأسرار

إقرأ أيضاً:

عيسى العريبي يدعو الحكومة لتلبية مطالب المواطنين بمناطق إنتاج النفط

الوطن|متابعات

دعا رئيس لجنة الطاقة والموارد الطبيعية في مجلس النواب عيسى العريبي، الحكومة إلى الاستجابة لمطالب المواطنين في مناطق إنتاج النفط والغاز، مؤكداً على ضرورة توفير الخدمات الأساسية لضمان حياة كريمة للسكان المتضررين.

وفي تصريح لوكالة سبوتنيك، رد العريبي على الأنباء المتداولة بشأن إغلاق حقل الشرارة النفطي جنوب غربي ليبيا، مشدداً على أهمية التزام الحكومة بتلبية احتياجات المواطنين المتضررين في تلك المناطق. وقال: “يجب على الحكومة الالتفات لمطالب المواطنين وتوفير الخدمات الأساسية لضمان تقديمها دون انقطاع، فهذه مطالب شرعية واجبة على الحكومات وليست هبات ولا إعانات.”

وأضاف النائب أنه لا ينبغي التغافل عن الضرر الصحي الذي يلحق بسكان هذه المناطق نتيجة لعمليات الإنتاج النفطي، مشدداً  على ضرورة أن تعطي المؤسسة الوطنية للنفط الأولوية لسكان هذه المناطق في التشغيل داخل المرافق النفطية، والعمل على استقطاب أكبر عدد منهم للعمل في الحقول والموانئ، وإتاحة فرص العمل لهذه الشريحة المهمة.

وجاءت تصريحات العريبي عقب دعوات من بعض المجموعات لإغلاق حقل الشرارة النفطي لتحقيق بعض المطالب التي لم يتم الإفصاح عنها بشكل مباشر.

الوسومإنتاج النفط والغاز حقل الشرارة لجنة الطاقة والموارد الطبيعية ليبيا مجلس النواب

مقالات مشابهة

  • كشف حساب لجنتي الإسكان والقوى العاملة بدور الانعقاد الرابع بمجلس النواب
  • قبل التوجه للمراكز التكنولوجية.. تعرف على المستندات المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء بالجيزة
  • رأي: وزير العدل يجيب عن "سؤال الدستورية" بعد المصادقة على مشروع قانون المسطرة المدنية بمجلس النواب
  • محافظ القليوبية يوجه بالمتابعة الدقيقة لمنظومة التصالح على مخالفات البناء
  • نواب يطالبون بسرعة إنهاء إجراءات التصالح وتسهيلها للمواطنين
  • عيسى العريبي يدعو الحكومة لتلبية مطالب المواطنين بمناطق إنتاج النفط
  • أمين «إسكان النواب» يرصد التسهيلات المدرجة في تعديلات قانون البناء الموحد
  • «التنمية المحلية» تعلن انطلاق المرحلة الثانية من الموجة الـ23 لإزالة التعديات
  • انفراجة بالإيجار القديم.. قانون البناء الموحد قد ينهي الأزمة
  • مناقشة 90 طلب إحاطة.. حصاد لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب بدور الانعقاد الرابع