الرياض – هاني البشر
عبّر صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، عن فخره وسعادته بعد إعلان اللجنة الأولمبية الدولية عن شراكة مع اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية تمتد لمدة 12 عاما، وسيتم من خلالها استضافة المملكة العربية السعودية للنسخة الأولى من دورة الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية في عام 2025.

ورفع سمّوه أسمى آيات التبريكات والتهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسموّ ولي العهد الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله – بهذا الإنجاز الذي يأتي امتدادًا للإستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية، التي أطلقها سمو ولي العهد، ومنذ إطلاقها سارت المملكة بخطى ثابتة نحو الريادة في هذا القطاع؛ لتصبح مركزًا عالميًا للألعاب والرياضات الإلكترونية، مما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في تنويع الاقتصاد وتوفير الفرص الوظيفية في مختلف القطاعات، وتقديم ترفيه عالي المستوى للمواطنين والمقيمين والزائرين على حد سواء. وقال صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان: “يحظى قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية في المملكة بدعم غير مسبوق من قيادتنا الرشيدة – حفظها الله – وشهد قصة نجاحٍ عالمية منذ تأسيس الاتحاد، مروراً بتدشين بطولات محلية وعالمية مثل “لاعبون بلا حدود” و “موسم الجيمرز”، انتهاءً بإطلاق سمو ولي العهد – حفظه الله – للإستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية في عام ٢٠٢٢م، الخطوة التي نقلت قطاع الرياضات الإلكترونية محلياً إلى آفاقٍ جديدة، وفق مستهدفات رؤية السعودية ٢٠٣٠، وأسهمت في تحقيق نهضة عالمية له”. وأضاف سمّوه: “يأتي اختيار المملكة لتكون المستضيف التاريخي الأول للألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية امتداداً إستراتيجياً لريادة المملكة العالمية في الرياضات الإلكترونية والنجاح الملموس الذي أثبتته في قطاع الرياضات الإلكترونية”. وتسهم المملكة من خلال هذه الشراكة في إيجاد منصة عالمية ضخمة لاستدامة وازدهار قطاع الرياضات الإلكترونية بالنسبة للشركات المتخصصة في هذا المجال، وتنمية قطاع حيوي يصبو إلى تعزيز التواصل الرياضي والثقافي بين شعوب العالم، في موطن يؤمن بتمكين الشباب والتطلع إلى مستقبلهم.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الرياض السعودية دورة الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية والریاضات الإلکترونیة الریاضات الإلکترونیة للریاضات الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

60 يوماً تفصلنا عن الحدث الرياضي الوطني الأكبر في المملكة

الرياض – هاني البشر

بدأ العد التنازلي لانطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024، حيث تجري الاستعدادات على قدم وساق مع تبقي 60 يوماً فقط على الحدث الرياضي الوطني الأكبر في المملكة، والذي تستضيفه العاصمة الرياض خلال الفترة من 3 حتى 17 أكتوبر القادم.

وبعد النجاح البارز الذي حققته الدورة في نسختيها الأولى والثانية، تعود أجواء الحماس والتشويق بشكل أكبر وأقوى، حيث كشفت اللجنة المنظمة للدورة عن ارتفاع عدد المسجلين عن العام الماضي بنسبة 30% في رياضات تجارب الأداء لدورة الألعاب السعودية الثالثة.

وبلغ عدد الألعاب المشاركة في هذه النسخة 53 رياضة ، حيث يشارك الرياضيون لنسخة هذا العام ٢٠٢4 في رياضات السهام – العاب القوى – الريشة الطائرة – البلوت – كرة السلة 3×3 – كرة السلة 5×5 – كرة الطائرة الشاطئية – كرة القدم الشاطئية – الجت سكي – البلياردو – البولينج – الملاكمة – سباق الهجن – الشطرنج – التسلق – الدراجات – الفروسية – الرياضات الالكترونية – المبارزة – كرة قدم الصالات – الجولف – الجمباز – كرة اليد – التجديف الساحلي – الجودو – الجوجيتسو- الكاراتيه- الكارتينج – الملاكمة التايلاندية – البادل – الملاحة الشراعية- الرماية – الاسكواش – السباحة – كرة الطاولة – التايكوندو- التنس – السباق الثلاثي – كرة الطائرة- رفع الأثقال – المصارعة – الروبوت والرياضات اللاسلكية – التزلج اللوحي – الرقبي – الكريكت – فنون القتال المختلطة، أما الرياضات البارالمبية فقد تم اعتماد كرة قدم خماسيات للصالات (الصم) – كرة الهدف – البوتشيا– ألعاب القوى البارالمبية – كرة الطاولة البارالمبية – رفع الأثقال البارالمبية – كرة السلة (كراسي).

وتستهدف دورة الألعاب السعودية أن تتكامل المساعي الوطنية لإبراز الموهوبين وصناعة أبطال رياضيين جدد في مختلف الألعاب الرياضية، والمساهمة في تعزيز الكوادر الوطنية في مختلف المجالات والنهوض بالبنية التحتية، لخلق إرث يساهم في ضمان استدامة قطاع الرياضة والشباب في المملكة، كجزء من الاستراتيجية الوطنية والمنظومة الرياضية الكبرى.

الجدير بالذكر أن اللجنة المنظمة لدورة الألعاب السعودية تستعد للإعلان عن انطلاقة جولة شعلة النسخة الثالثة خلال الأيام القادمة.

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • جولة المملكة 2024| أسعار تذاكر حفل أحمد سعد وكايروكي
  • بتواجد أكثر من 60 متحدثا عالميا و 750 من أبرز الشخصيات الرائدة.. مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة في الرياض يناقش مكانة وقيمة لاعبي الرياضات الإلكترونية كرياضيين حقيقيين
  • البطولة النسائية بكأس العالم للرياضات الإلكترونية تحقق 2.5 مليون ساعة مشاهدة
  • مطوّرو الألعاب في “كأس العالم للرياضات الإلكترونية”.. بوابة الشباب إلى العالمية
  • ثنائية رامي صبري وإليسا في السعودية| أسعار التذاكر وطريقة الحجز
  • 60 يوماً تفصلنا عن الحدث الرياضي الوطني الأكبر في المملكة
  • جولة المملكة 2024| أسعار تذاكر ليلة أحلام ونوال الكويتية
  • عبد المجيد عبد الله.. تأجيل مفاجىء في استعدادت حفل أبها
  • منتخب مصر لليد يحقق رقم تاريخي في دورة الألعاب الأولمبية
  • “كأس العالم للرياضات الإلكترونية” تبني مجتمعات أكثر تفاعلاً وإبداعاً وابتكاراً