أشارت خريطة الإنذار على موقع وزارة التنمية الرقمية الأوكرانية إلى إطلاق صفارات الإنذار في جميع مناطق أوكرانيا، محذرة من ضربات جوية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في تقريرها الأسبوعي الصادر في وقت سابق من اليوم الجمعة أنه "في الفترة من 6 يوليو إلى 12 منه، شنت القوات الروسية 39 ضربة مكثفة بأسلحة طويلة المدى عالية الدقة تطلق من الجو والبحر، وكذلك بطائرات مسيرة ضاربة، مما أدى إلى إصابة قواعد جوية للعدو، ومؤسسات للصناعة الدفاعية الأوكرانية ومنشآت الطاقة التي دعمت عملها، وورش لتجميع المعدات العسكرية، ومواقع لتخزين القوارب والطائرات المسيرة الهجومية".

وبدأت الهجمات على البنية التحتية الأوكرانية من قبل القوات المسلحة الروسية في 10 أكتوبر 2022، بعد يومين من الهجوم الإرهابي على جسر القرم، الذي تقف وراءه الأجهزة الأمنية الأوكرانية.

وتستهدف الضربات الروسية منشآت الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية والاتصالات، ومنذ ذلك الحين، تدوي صفارات الإنذار من الغارات الجوية في المقاطعات الأوكرانية كل يوم، وأحيانا في جميع أنحاء أوكرانيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صفارات الإنذار أوكرانيا وزارة الدفاع الروسية القوات الروسية المعدات العسكرية

إقرأ أيضاً:

تطورات الحرب.. الجيش الأوكراني ينشر مقاتلات "إف- 16"

أعلن الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكي، أن أوكرانيا تنشر طائرات مقاتلة من طراز إف16- أمريكية الصنع فى إطار عملياتها العسكرية.
وكتب زيلينسكي اليوم الأحد في منشور على (إكس): "أتمنى لقواتنا الجوية وجميع محاربينا أن يشعروا بفخر الأوكرانيين في طيراننا القتالي وأن يجلبوا لأوكرانيا النتائج القتالية التي ستجعل انتصارنا أقرب وسلامنا العادل لأوكرانيا".
أخبار متعلقة طفل عمره 10 سنوات يغرق في مدينة ملاهي بالسويد.. ماذا حدث؟حرارة الجو الشديدة تقتل 11 شخصًا في كوريا الجنوبيةكما شكر زيلينسكي حلفاء ومؤيدي أوكرانيا الذين ساعدوا في توريد طائرات (إف 16)، بما في ذلك الدنمارك وهولندا والولايات المتحدة.

تعمل بالديزل في عام 2014 .. #أوكرانيا تعلن إغراق غواصة روسية في سيفاستوبول#اليوم | #روسيا https://t.co/hLzWXCOrCA pic.twitter.com/DuFTJbcCUo— صحيفة اليوم (@alyaum) August 3, 2024طائرات مقاتلة سوفيتيةوكانت أوكرانيا قد نشرت في السابق طائرات مقاتلة سوفيتية سابقة، على الرغم من أن نشر الطائرات كان محدودا بسبب القدرات الجوية الروسية الهائلة.
وتسعى قوات الدفاع الأوكرانية بشكل عاجل للحصول على المساعدة لصد الغارات الجوية والهجمات الروسية المتكررة التي تستهدف المدن والبنية التحتية الأوكرانية بشكل روتيني.
وفي منشوره اليوم، قال الرئيس الأوكراني إن البلاد تعمل منذ فترة طويلة مع المؤيدين الأجانب "لإغلاق السماء الأوكرانية أمام الصواريخ والطائرات الروسية".

مقالات مشابهة

  • صفارات الإنذار تدوي بـ"حرفيش" على الحدود اللبنانية الإسرائيلية خشية تسلل طائرة مسيرة
  • صفارات الإنذار تدوي في مستوطنات الجليل الغربي
  • صفارات الإنذار تدوي في الجليل عقب إطلاقات من لبنان
  • صفارات الإنذار تدوي في مستوطنة زرعيت بالجليل الغربي شمال إسرائيل
  • مالي تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع أوكرانيا فما السبب؟
  • إعلام إسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في كريات شمونة وعدد من المستوطنات الشمالية
  • إسرائيل تحترق... صفارات الإنذار تدوي بشكل متواصل شمال إسرائيل وأنباء عن انفجارات وسقوط جرحى
  • تطورات الحرب.. الجيش الأوكراني ينشر مقاتلات "إف- 16"
  • صفارات الإنذار تدوي شمال إسرائيل إثر رشقات صاروخية كبيرة من لبنان
  • أوكرانيا تزعم غرق غواصة روسية في سيفاستوبول