تطلق جامعة الدلتا التكنولوجية برئاسة الدكتور عربى السيد كشك بالتعاون مع صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ فعاليات نهائى مسابقة اولمبياد الشركات الناشئة. 

يأتي ذلك تحت إشراف الدكتور أشرف السيسى نائب رئيس الجامعة والمشرف على كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، والدكتور عمرو عبدالهادي منسق صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بالجامعة، وذلك يوم الاثنين القادم الموافق ١٥ يوليو ٢٠٢٤، الساعة ١١ صباحًا.

13 فريقا يتنافسون في  جامعة الدلتا التكنولوجية

ويتنافس ١٣ فريق من جامعة الدلتا التكنولوجية، قدمت الجامعة عددًا من برامج الارشاد والتوجية والدورات التدريبية المكثفة، ويتنافس الفرق على الثلاث مراكز الاولى على مستوى الجامعة ليتم تأهيلهم الى الدور الإقليمى لمسابقة اولمبياد الشركات الناشئة ،وتم تقييم الفرق المشاركة واختيار افضل الأفكار للشركات الناشئةمن خلال لجنة من الخبراء.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الدلتا جامعة الدلتا التكنولوجية الدلتا المبتكرين جامعة الدلتا

إقرأ أيضاً:

بدء اختبارات مسابقة «القراءة الحرة» في جامعة الأزهر ضمن الأنشطة الصيفية غدا

تبدأ اختبارات مسابقة القراءة الحرة لطلاب جامعة الأزهر في القاهرة والأقاليم غدا، في إطار اهتمام مؤسسة الأزهر الشريف برئاسة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بتثقيف الطلاب. 

تحفيز الطلاب على القراءة

وأوضح الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، أن المسابقة تهدف إلى تحفيز الطلاب على القراءة، وتنمية الوعي والمعرفة، وإحياء قيمة فَهم وتدارُس الكتب التراثية، وتنمية مهارات الطلاب على التلخيص والمناقشة والسرد، إضافة إلى إسهاماتها في شغل أوقات الطلاب بما هو مفيد وجاد، وتقليص استخدامهم لمواقع التواصل الاجتماعي التي يعتمدون عليها مصدرًا وحيدًا للمعلومات والمعرفة الثقافية، والتي يستغلها متطرفو الفكر في بث سمومهم الداعية إلى الإلحاد والطعن في الثوابت والانحراف الفكري والسلوكي.

اختبارات المسابقة

وأضاف رئيس الجامعة أن المسابقة تَختبر قدرة الطلاب والطالبات على قراءة وتلخيص وبيان وجه الإفادة من خمسة كتب؛ هي: الإمتاع والمؤانسة لأبي حيان التوحيدي، والشفا في التعريف بحقوق المصطفى للقاضي عياض، ونور اليقين في سيرة سيد المرسلين للشيخ الخضري، والنبأ العظيم للدكتور محمد عبد الله دراز، ورسالة في الطريق إلى ثقافتنا للأستاذ محمود شاكر. 

جوائز مالية قيمة 

وأضاف رئيس الجامعة أن الفائزين في المسابقة سيحصلون على جوائز مالية قيمة للمراكز العشر الأولى، بدءًا من 25000 ألف جنيه للمركز الأول حتى 3000 آلاف جنية للمركز العاشر، إضافة إلى عشر جوائز تشجيعية تبلغ قيمتها 2000 جنيه، داعيًا الطلاب الراغبين في المشاركة في المسابقة إلى سرعة التقديم في كلياتهم.

 

مقالات مشابهة

  • وفد طلابي من جامعة الأقصر يشارك في مهرجان العالم علمين
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد اختبارات مسابقة «القراءة الحرة» ويشيد بإقبال الطلاب
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بالإقبال الكبير على مسابقة «القراءة الحرة»
  • انطلاق الدراسة في جامعة الطفل التكنولوجية ببرج العرب
  • «برج العرب التكنولوجية» بالإسكندرية تستقبل 180 طفلًا بالتزامن مع بدء الدراسة بجامعة الطفل
  • جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تطلق مبادرة صنعتك مستقبلك 
  • بالتعاون مع مديرية العمل.. جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تٌدشن مبادرة صنعتك مستقبلك
  • غدًا.. بدء اختبارات مسابقة «القراءة الحرة» لطلاب جامعة الأزهر
  • بدء اختبارات مسابقة «القراءة الحرة» في جامعة الأزهر ضمن الأنشطة الصيفية غدا
  • تنسيق الجامعات 2024| التعليم العالي تعلن قائمة المؤسسات المعتمدة