أعلنت الهيئة العامة للطرق، افتتاح حركة المرور على طريق أبو حدرية - الخفجي في الاتجاهين من تقاطع رأس مشعاب باتجاه الخفجي بطول 23 كم، وذلك بعد استكمال إصلاح وتوسعة الجزء المتبقي من الطريق بتكلفة تزيد عن 65 مليون ريال سعودي، الذي سيسهم في رفع مستوى السلامة المرورية على الطريق، وتحسين كفاءة وفعالية أداء قطاع النقل والخدمات اللوجستية.

وأوضحت الهيئة أن المشروع -وهو إحدى مراحل المشروع الكامل لتطوير وتوسعة طريق أبو حدرية الخفجي- شمل تنفيذ حزمة من أعمال السفلتة، وإنشاء 25 منشأة لتصريف مياه الأمطار، وتركيب أكثر من 10 آلاف علامة من علامات الأرض (عيون القطط)، و180 كم من الدهانات الأرضية.

وراعت في تنفيذ المشروع توفير أعلى معايير الجودة والسلامة، من خلال تنفيذ العديد من الأعمال، كاللوحات الإرشادية والدهانات الأرضية والعلامات الأرضية والاهتزازات التحذيرية والحواجز الخرسانية، وغيرها من الأعمال التي تهدف إلى رفع مستوى السلامة على الطريق، ومواكبة الطلب المتزايد على شبكة الطرق بما يضمن انسيابية الحركة المرورية.

وأكدت الهيئة العامة للطرق مواصلة تنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات الحيوية للارتقاء بقطاع الطرق؛ لتحقيق مستهدفات إستراتيجية قطاع الطرق بالوصول للتصنيف السادس في مؤشر جودة الطرق عالمياً في 2030، وخفض الوفيات على الطرق لأقل من 5 حالات لكل 100 ألف نسمة، وتغطية شبكة الطرق بعوامل السلامة المرورية حسب تصنيف البرنامج الدولي لتقييم الطرق IRAP، والمحافظة على مستوى خدمات متقدمة لمستوى الطاقة الاستيعابية لشبكة الطرق، ورفع مشاركة القطاع الخاص في الأعمال التشغيلية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: اخبار السعودية طريق أبو حدرية الهيئة العامة للطرق قطاع النقل والخدمات اللوجستية أخر اخبار السعودية حركة المرور على طريق أبو حدرية

إقرأ أيضاً:

السيول تقطع طريق سوهين الشلاتين جنوب البحر الأحمر

تسببت السيول القوية التي تشهدها منطقة بئر ماضي بمدينة شلاتين في قطع طريق سوهين- الشلاتين بعرض 10 أمتار وطول 100 متر، ما أدى إلى تعطل حركة المرور بشكل كامل في هذه المنطقة الحيوية.

وقد أُبلغت الجهات المعنية بالحادث وتعمل فرق الصيانة على إعادة فتح الطريق في أسرع وقت ممكن.

كما  تم رصد وجود تآكل في الطريق عند الكيلو 42 على طريق الشلاتين -سوهين، ما أدى إلى انهياره بجانب الطريق، وعلى الرغم من ذلك، فإن هذه المنطقة لا تشكل عائقًا على حركة المرور حيث لا يوجد قطع في الطريق يمكن أن يمنع المرور عليه.

هذا وتعمل الجهات المختصة على تقييم الأضرار واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة المسافرين وإعادة فتح الطرق المتضررة بسرعة وكفاءة. 

يذكر أن مدينة شلاتين  تعرضت اول امس لأمطار غزيرة 

كما أنها تشهد من حين لآخر  سيول مفاجئة تستدعي جهودًا مضاعفة من فرق الطوارئ والصيانة. 

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد أفادت بتعرض مدينة الشلاتين جنوب البحر الأحمر لأمطار غزيرة ورياح مثيرة للأتربة على سلاسل جبال البحر الأحمر 

ورفعت مدن البحر الأحمر درجة الاستعداد وقام رؤساء المدن بتفقد السدود تزامن مع قرب موسم سقوط الأمطار 

 

مقالات مشابهة

  • الصين تختبر أشعة الليزر على الطرقات السريعة بهدف منع السائقين من النوم أثناء القيادة
  • محافظ المنيا يتفقد الأعمال الإنشائية لكوبري مزلقان أبوقرقاص
  • تعرف على آخر ما وصل إليه الأعمال الإنشائية لـ كوبري أبوقرقاص بالمنيا
  • محافظ المنيا: نصارع الزمن من أجل أن يشعر أهالينا فى القرى بمستوى خدمات أفضل
  • انخفاض وفيات حوادث الطرق بالمملكة بنسبة 54% من عام 2016
  • السيول تقطع طريق سوهين الشلاتين جنوب البحر الأحمر
  • “المرور” يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية التوعوي لتعزيز السلامة المرورية بمحافظة جدة
  • لمدة أسبوع.. إغلاقات مؤقتة وتحويلات مرورية على طريق أبو حدرية/عاجل
  • المرور السري يضبط عدد من المخالفين في بريدة .. فيديو
  • الإدارة العامة للمرور تنوه مستخدمى الطريق بانقطاع طريق عطبرة ابوحمد وتوقف حركة المرور