كشفت وسائل إعلام بأن مفاوضين إسرائيليين ومصريين يجرون محادثات بشأن نظام مراقبة إلكتروني على الحدود بين قطاع غزة ومصر قد يتيح سحب القوات الإسرائيلية من المنطقة إذا تم الاتفاق على وقف لإطلاق النار.

اعلان

لكن سرعان ما نفى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هذه الأخبار، معتبرًا أن "التقارير حول مناقشة إمكانية الانسحاب من محور فيلادلفيا قرب الحدود مع مصر، محض أخبار كاذبة".

وبقاء قوات الاحتلال على الحدود يعد إحدى القضايا الخلافية في مفاوضات صفقة التبادل ووقف إطلاق النار لأن حركة حماس ومصر، التي تتوسط في المحادثات، تعارضان إبقاء إسرائيل قواتها هناك.

فشل المفاوضات بشأن معبر رفح بين القاهرة وتل أبيب بعد رفض الأخيرة لأي دور فلسطيني في تشغيلهالدبابات الإسرائيلية تتوغل في عمق رفح.. ونزوح للمرة السابعة وسط ظروف إنسانية حياتية قاسية

وفي تفاصيل المفاوضات، كشفت صحيفة الأخبار المصرية ووكالة رويترز، بأن "المناقشات تدور في المقام الأول حول أجهزة استشعار سيتم وضعها على الجانب المصري من محور فيلادلفيا، والغاية من ذلك هي رصد الأنفاق، واكتشاف وسائل تهريب الأسلحة للقطاع".

وقال مصدران أمنيان مصريان لرويترز إن المفاوضين الإسرائيليين تحدثوا عن نظام مراقبة عالي التقنية، وأضافا أن مصر لا تعارض ذلك إذا دعمته الولايات المتحدة وتحملت تكلفته، وقالا إن القاهرة مع ذلك لن توافق على أي شيء من شأنه تغيير الترتيبات على حدودها مع إسرائيل المنصوص عليها في معاهدة السلام بينهما.

من جهتها، أشارت "الأخبار" إلى أن "الوفد الإسرائيلي الموجود في مصر حظي بصلاحيات أوسع هذه المرة، بعد لقاء عقده مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قبل الرحلة".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية نفوق عدد كبير من الحيتان بعد جنوحها نحو الشاطئ في اسكتلندا "فليرموا علينا قنبلة نووية لنرتاح".. الجيش الإسرائيلي ينسحب من حي الشجاعية مخلفا قتلا ودمار مروعا 280 يومًا على الحرب في غزة.. قصف مستمر وتأكيد أميركي على ضرورة وقف إطلاق النار إسرائيل غزة رفح - معبر رفح مصر اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next 280 يومًا على الحرب في غزة.. قصف مستمر وتأكيد أميركي على ضرورة وقف إطلاق النار يعرض الآن Next "فليرموا علينا قنبلة نووية لنرتاح".. الجيش الإسرائيلي ينسحب من حي الشجاعية مخلفا قتلا ودمار مروعا يعرض الآن Next نائب أمين عام الناتو ليورونيوز: من المهم إنهاء الحرب في غزة والصين تمثل تحديًا خطيرًا لأوروبا يعرض الآن Next نيبال: فقدان 60 شخصا على الأقل في انهيار أرضي طمر حافلتين في نهر جارف يعرض الآن Next شاهد: تجارة الجنس تساهم في انتعاش الاقتصاد الألماني خلال بطولة يورو 2024 اعلانالاكثر قراءة عواصف رعدية قوية تضرب بروكسل وتتسبب بوفاة رضيع ستارمر يسمح لأوكرانيا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب مواقع داخل روسيا.. وموسكو ترد الإمارات ترحل طالبا من جامعة "نيويورك أبوظبي" ارتدى كوفية وهتف "فلسطين حرة" "صراع ينتظر أوروبا في العام 2025 ونهاية العالم كما نعرفه".. توقعات مرعبة للعرافة العمياء بابا فانجا شاهد: من هو الفتى الإسباني من جذور عربية الذي بدّد أحلام المنتخب الفرنسي بالوصول إلى نهائي يورو2024؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فولوديمير زيلينسكي أثينا برلين ألمانيا طوفان الأقصى وسائل النقل مظاهرات كرة القدم حلف شمال الأطلسي- الناتو اليونان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فولوديمير زيلينسكي أثينا برلين ألمانيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فولوديمير زيلينسكي أثينا برلين ألمانيا إسرائيل غزة رفح معبر رفح مصر غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فولوديمير زيلينسكي أثينا برلين ألمانيا طوفان الأقصى وسائل النقل مظاهرات كرة القدم حلف شمال الأطلسي الناتو اليونان السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف 6 مواقع عسكرية إسرائيلية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

أعلن حزب الله في لبنان، استهداف 6 مواقع عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وقال حزب الله عبر قناته على تليجرام: "دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، نفذت المقاومة الإسلامية عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية، يوم الأحد".

وجاءت ضربات حزب الله كالتالي:

إدخال المستعمرة الجديدة بيت هلل على جدول نيران المقاومة الإسلامية وقصفها لأول مرة بعشرات صواريخ الكاتيوشا، كرد على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل وخصوصًا الاعتداءات التي طالت قريتي كفركلا ودير سريان وإصابة مدنيين.

الساعة 08:00 استهداف التجهيزات التجسسية في موقع راميا بالأسلحة المناسبة واصابتها إصابة مباشرة مما أدى إلى تدميرها.

الساعة 13:35 استهداف موقع بركة ريشا بقذائف المدفعية واصابته إصابة مباشرة.

الساعة 13:55 استهداف موقع المنارة بالأسلحة الصاروخية واصابته إصابة مباشرة.

الساعة 15:35 استهداف مموقع المالكية بقذائف المدفعية واصابته إصابة مباشرة.

استهداف مبنى يستخدمه جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة المنارة بالأسلحة المناسبة واصابته إصابة مباشرة، كردٍ على اعتداءات الاحتلال على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا في بلدة بيت ليف وإصابة مدنيين.

مقالات مشابهة

  • هدوء حذر في نهاريا والشمال: السكان يترقبون ردود فعل حزب الله وإيران
  • تكسير وحرائق ورشق.. أعمال عنف خارج فندق لطالبي اللجوء في بريطانيا
  • أستراليا: رفع مستوى التهديد الإرهابي على خلفية تصاعد التوتر في الشرق الأوسط
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: «100 مليون صحة» تقدم خدمات متطورة للمواطن في مكانه
  • حرب غزة في يومها الـ 304: الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 7 جنود بينهم 2 بحالة حرجة جراء حدث أمني في رفح
  • حزب الله يستهدف 6 مواقع عسكرية إسرائيلية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • حرب غزة: قصف إسرائيلي على مدارس الإيواء وخيام النازحين وسط القطاع وأمريكا تحشد أساطيلها في المنطقة
  • وزير السياحة والآثار يستقبل وفدًا يابانيًا لبحث مستقبل العلاقات الثنائية
  • مقتل مسنَّين وإصابة شخصين في هجوم طعن بإسرائيل
  • صواريخ إسرائيلية أطلقت من الجو تقتل تسعة شبان فلسطينيين في طولكرم بالضفة الغربية المحتلة