بوابة الوفد:
2024-08-05@23:12:43 GMT

صراع دولي ثلاثي بسبب لامين يامال

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

من المقرر أن يعزز تألق لامين يامال في بطولة أوروبا الجارية كرة القدم في غينيا الاستوائية ، حسب اتحاد كرة القدم في البلاد.

 لامين يامال

يلعب اللاعب البالغ من العمر 16 عاما، والذي أذهل العالم بعروضه في بطولة أوروبا التي تقام في  ألمانيا، مع منتخب إسبانيا على الرغم من أن والدته من غينيا الاستوائية وأب مغربي.

ولد اللاعب في برشلونة ، حيث نشأ ويأتي من خلال أكاديمية لا ماسيا لأبطال أوروبا خمس مرات ، والذي اختتم معه مؤخرا موسمه الأول في العمل.

 قال فينانسيو توماس ندونج ميشا ، رئيس اتحاد كرة القدم في البلاد (غينيا الاستوائية) ، لبي بي سي سبورت أفريكا :"على الرغم من أن لامين لا يلعب لغينيا الاستوائية ، فإننا نحمله قريبا جدا في قلوبنا ونعتقد أنه سيفعل أشياء كثيرة لكرة القدم الاستوائية".

 أضاف ندونج ميشا: "نحن نستمتع بأدائه الاستثنائي في بطولة أوروبا ، بالإضافة إلى الموسم الرائع مع نادي برشلونة. " لديه جذورنا، وهذا يدل على أننا بلد لاعبي كرة قدم جيدين».

تم تكليف يامال بمواقف الكرة الميتة، لدولة كرة قدم أوروبية كبرى على الرغم من صغر سنه ، وقد أظهر يامال قدرته الشاملة بهدفه المذهل ضد فرنسا وتمريراته الحاسمة في المباريات ضد كرواتيا وجورجيا وألمانيا.

ومن المقرر أن يلعب النهائي ضد إنجلترا يوم الأحد ، بعد يوم من بلوغه 17 عاما ، مما يجعله أصغر لاعب يخوض نهائيا في بطولة أوروبا أو كأس العالم.

بيليه هو أصغر لاعب يلعب في نهائي كأس العالم. كان عمره 17 عاما و 249 يوما عندما لعب في انتصار البرازيل 5-2 على السويد في نهائي عام 1958 ، عندما سجل هدفين.

سيكون من الصعب للغاية التغلب على سجل يامال كأصغر هداف في يورو (16 عاما و 361 يوما). وكذلك إنجازاته في برشلونة - الذي هو أصغر لاعب يبدأ مباراة في الدوري (16 عاما و 38 يوما) - وفي الدوري الإسباني ، حيث يعد أصغر هداف في التاريخ (16 عاما و 87 يوما).

"إنه لا ينسى جذوره"

غينيا الاستوائية هي دولة مقسمة إلى قسمين ، حيث تقع العاصمة مالابو في إحدى مناطق جزرها بينما أكبر مدينة في قسم البر الرئيسي الأفريقي هي باتا ، حيث ولدت والدة يامال.

وجدت طريقها في النهاية إلى إسبانيا حيث كانت تعمل نادلة عندما التقت بوالده ، الذي انفصلت عنه منذ ذلك الحين.

وبينما تعيش والدته وجدته في برشلونة، لا تزال بقية عائلة يامال في غينيا الاستوائية، البلد الذي وصل إلى مراحل خروج المغلوب في آخر نسختين من كأس الأمم الأفريقية على الرغم من مكانته الصغيرة.

قبل ثلاث سنوات، حاول اتحاد غينيا الاستوائية لكرة القدم (Feguifoot) تأمين خدمات الجناح للفريق الذي يحتل حاليا المرتبة 89 من قبل الفيفا، فقط ليكتشف أنه كان متأخرا بفارق كبير عن إسبانيا، التي تلعب مع إنجلترا في نهائي بطولة أوروبا يوم الأحد.

وأوضح ندونغ ميخا: «اتصلنا بالعائلة في عام 2021 لكن التقدم مع الاتحاد الإسباني لكرة القدم كان عميقا جدا، لكننا حاولنا ، لأنني صديق جيد للعائلة بالصدفة - وخاصة الجد - وكان جميع أفراد الأسرة يتحدثون عن الطفل، ثم كان هناك أيضا المغاربة الذين لاحقوه... لكن الإسبان هزمنا".

وكشف فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، كيف انتهت محاولاتهم لتأمين يامال العام الماضي بالهزيمة، بالنظر إلى رغبة المراهق القوية في اللعب لإسبانيا.

ومع ذلك، لا يزال كلا البلدين الأفريقيين قريبين من قلب يامال - كما يتضح من وجود أعلامهما الوطنية على حذاء كرة القدم الذي تبهر قدميه.

أضاف ندونغ ميشا "هذا يدل على أنه على الرغم من أنه يلعب لإسبانيا ، إلا أنه لا ينسى جذوره الاستوائية" .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لامين يامال كرة القدم غينيا الاستوائية غینیا الاستوائیة فی بطولة أوروبا على الرغم من لکرة القدم کرة القدم

إقرأ أيضاً:

“الإمارات للألمنيوم” : نقل أول شحنة بوكسيت على سفينة تعمل بالغاز الطبيعي المسال

أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، اليوم عن نقل أول شحنة بوكسيت على متن سفينة تعمل بالغاز الطبيعي المسال على مستوى العالم في خطوة بارزة نحو تحقيق الحياد المناخي.

وتتوجه الشحنة من شركة غينيا ألومينا كوربوريشن التابعة للإمارات العالمية للألمنيوم في جمهورية غينيا إلى أحد عملاء الشركة في الصين.

ويمكن للسفن التي تعمل بالغاز الطبيعي المسال على خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 28 في المائة على أساس الانبعاثات الناتجة عن حرق الوقود من الخزان مقارنةً بالسفن التي تستخدم الوقود التقليدي، وفقاً لوكالة “SEA-LNG” وهي تحالف صناعي متعدد القطاعات.

وتشكل الانبعاثات الصادرة عن قطاع الشحن العالمي نسبة تتجاوز 2في المائة من إجمالي الانبعاثات في عام 2022 بحسب وكالة الطاقة الدولية.

ويتم نقل شحنة البوكسيت على متن السفينة “Ubuntu Empathy”، وهي سفينة تعمل بالغاز الطبيعي المسال مملوكة لشركة “أنجلو أمريكان – AngloAmerican” وتستأجرها الإمارات العالمية للألمنيوم لعمليات الشحن.

وتستخدم الشركة السفن العملاقة لشحن خام البوكسيت – المادة الخام التي يُصنع منها الألمنيوم، من جمهورية غينيا إلى مصفاة الألومينا التابعة للشركة في أبوظبي وإلى بعض عملائها في أنحاء العالم، وفي العام الماضي، حيث صدّرت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم حوالي 14.1 مليون طن متري رطب من البوكسيت من غينيا.

وقال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: “يساهم الألمنيوم بشكل فعَال في الحد من البصمة الكربونية على مستوى العالم فهو معدن أساسي لبناء مجتمعات أكثر استدامة، ومن المهم أيضاً أن يتم إنتاجه ونقله وفقاً لأفضل ممارسات الاستدامة بما في ذلك عمليات شحن ملايين الأطنان من المواد الخام اللازمة لتصنيعه”.

وأضاف ابن كلبان : “نتبع في الإمارات العالمية للألمنيوم نهجاً متكاملاً في الحد من الكربون بدأً من العمليات وسلسلة التوريد وصولاً إلى التمويل. ويمثل استخدام السفن التي تعمل بالغاز الطبيعي المسال إحدى الطرق المُتبعة لتقليل انبعاثاتنا، والمساهمة في تحقيق الحياد المناخي بحلول العام 2050”.وام


مقالات مشابهة

  • بالاسيوس يغيب عن بداية الموسم مع ليفركوزن بسبب الإصابة
  • ثلاثي مميز يعود إلى تدريبات برشلونة
  • رماها من البلكونة.. تفاصيل التحقيق مع المتهم بقتل زوجته بسبب خلافات في كرداسة
  • “الإمارات للألمنيوم” : نقل أول شحنة بوكسيت على سفينة تعمل بالغاز الطبيعي المسال
  • الحكومة البريطانية تتعرض لضغوط متزايدة بسبب أسوأ أعمال شغب منذ 13 عاماً
  • ‎غموض حول موعد انطلاق الدوري التونسي بسبب الفراغ الإداري
  • بسبب المخدرات.. القبض على سباك متهم بقتل عاطل بالفيوم
  • شتيغن يحذر لامين جمال من الغرور
  • بسبب خلافات بينهما.. السجن 3 سنوات للمتهمين بالشروع فى قتل 3 أشخاص بالشرقية
  • لامين يامال يقع في ورطة بسبب صورة مع نجل رونالدو