استقبل الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، محافظة شمال سيناء، وفدا من المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، لرصد الانجازات والمشروعات التي تتم في الجامعة، ومشاركتها المجتمعية والتنموية، وذلك بحضور عمداء الكليات وأمين عام الجامعة.

واصطحب رئيس الجامعة ، الوفد في جولة واسعة  على المشروعات الجاري تنفيذها بالجامعة، وتفقد الوفد كليات الجامعة لمتابعة تجهيزات الجامعة ومدى الإستعداد لاستقبال الطلاب بالعام الجامعي الجديد ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤م .

مزرعة نموذجية

كما تفقد الوفد المزرعة النموذجية للجامعة وابدى إعجابه بالمنتجات والمحاصيل الموجودة بالمزرعة خاصة مع إرتفاع جودتها وانخفاض سعرها وتوفيرها للمستهلك السيناوي بعد تحقيق الإكتفاء الذاتي من احتياجات الجامعة.

وأكد رئيس الجامعة أن تنفيذ هذه المشروعات يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الهدف من الزيارة الوقوف على حجم الإنجاز الفعلي على أرض الواقع، وتحديد حجم الإنشاءات.

وأشاد الدمرداش، بما توليه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والقيادة السياسية من دعم ورعاية لجامعة العريش، وتسخير جميع الإمكانيات اللازمة لتجهيز الجامعة وفق أحدث الجامعات الذكية لتكون إضافة قوية للخدمات التعليمية المقدمة.
 

برنامج تدريبي لمرشحي العمل بمساجد مديرية أوقاف شمال سيناء.. تفاصيل

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العريش وفد الوزراء إعلامي الانجازات

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يلتقي نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، على هامش فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي المشترك، جيلسومينا فيجليوتي، نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، وذلك بحضور حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي، و رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي.

واستهل رئيس الوزراء اللقاء بالترحيب بجيلسومينا فيجليوتي، مُشيدًا بالعلاقات القوية والشراكة الاستراتيجية بين مصر وبنك الاستثمار الأوروبي التي تنعكس من خلال الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى بين المسئولين من الجانبين.

وثمّن الدكتور مصطفى مدبولي حرص والتزام البنك بتمويل العديد من المشروعات ذات الأولوية في مصر، والعمل على دعم القطاع الخاص في شتى المجالات، مشيرًا إلى أن البنك أسهم في تنفيذ الكثير من المشروعات ذات الأولوية في مجموعة واسعة من المجالات، على مستوى القطاعين العام والخاص، بإجمالي نحو 14 مليار يورو.

رئيس الوزراء ونائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي

وأوضح أن ضخ هذه التمويلات في السوق المصرية يؤكد التزام البنك الأوروبي للاستثمار بدعم مشروعات القطاع الخاص في مصر، على الرغم من التحديات الراهنة التي تواجهها الدولة المصرية في ظل الأوضاع الإقليمية غير المستقرة.

وأكد رئيس الوزراء أن مصر ينبغي أن تظل آمنة ومستقرة لأنها بمثابة صمام أمان للمنطقة مع تزايد دوائر الصراع في عدد من البلدان، والتي يمكن أن تنعكس سلباً على أوروبا، مضيفًا: لهذا دعمكم لمصر أمر مهم للغاية، لاسيما في ظل حاجة الاقتصاد المصري إلى خلق المزيد من فرص العمل مع دخول أكثر من مليون شاب سوق العمل سنويًا.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن هناك فرصة مهمة لأن تكون مصر مصدرًا للطاقة النظيفة لما تتمتع به من موارد كبيرة من الشمس والرياح وتوافر الإمكانات الكبيرة لإنتاج الهيدروجين الأخضر، ومن ثم تصديره إلى القارة الأوروبية، كبديل لمصادر الطاقة التقليدية.

وأوضح أن البنك كان قد افتتح أول مكتب له بالمنطقة في القاهرة عام 2003، في إطار حرصه على تعزيز علاقات التعاون مع الدولة المصرية، كما احتفل خلال العام الجاري بالذكرى العشرين لافتتاح مكتبه بالقاهرة وكذلك تحوله إلى مركز إقليمي لشمال أفريقيا والشرق الأدنى.

وتابع رئيس الوزراء أن قيمة التمويلات المُقدمة لمصر من بنك الاستثمار الأوروبي خلال الفترة من 2020 إلى 2023 بلغت 2، 803 مليار دولار أمريكي، ليحتل المرتبة الأولى كشريك للتنمية على مدار السنوات الأربع الماضية لدعم تنمية القطاع الخاص في مصر.

بدورها، أشادت جيلسومينا فيجليوتي بعلاقات التعاون الممتدة بين مصر وبنك الاستثمار الأوروبي على مدار الأعوام الماضية، متقدمة بالشكر لمحافظ البنك المركزي ووزيرة التعاون الدولي على التعاون المشترك مع البنك في مجال بناء القدرات.

وأكدت فيجليوتي أن بنك الاستثمار الأوروبي مهتم بشكل خاص بقطاع الهيدروجين الأخضر في مصر، وأنه تم إجراء العديد من المناقشات مع مطوري المشروعات في هذا المجال، مشيرة إلى أن البنك وقع على مذكرات تفاهم إطارية للتعاون مع عدد من الشركات في هذا الإطار.

وخلال الاجتماع شرح حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي، ورانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أوجه التعاون مع البنك خلال الفترة الماضية، مثمنين ما يتم دوما من تنسيق مع المسئولين بشأن عدد من المشروعات.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسى: لا رجعة عن تحقيق الحلم المصري في التقدم والحياة الكريمة لجميع المواطنين

الرئيس السيسي: مصر لم تصمت عن إغاثة الأشقاء الفلسطينيين

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: بفضل البنية التحتية مصر أصبحت دولة محفزة للاستثمار والمشروعات
  • رئيس الوزراء يلتقي نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي
  • فتح باب التقديم في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية – الدورة الثالثة
  • 14 يوليو.. انطلاق مبادرة الـ UpSkill بجامعة عين شمس
  • محافظ شمال سيناء.. 30 يونيه انتفاضة شعب بكل فئاته
  • مجلس الدراسات العليا بجامعة أسوان يحفز الباحثين بهذا القرار
  • جامعة بنها الأهلية تعقد اجتماعاتها لاختيار المرشحين لمديري البرامج للكليات
  • وزير التنمية المحلية يعقد اجتماعا لدراسة آليات تنفيذ مواعيد إغلاق المولات
  • لجنة القيادات بجامعة بنها الأهلية تعقد اجتماعاتها لاختيار المرشحين لمديري البرامج بالكليات
  • لجنة القيادات بجامعة بنها الأهلية تعقد اجتماعاتها لاختيار المرشحين لمديري البرامج لكليات الجامعة