أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، اليوم الجمعة، أنها أجرت حركة انتقالية لمديري المؤسسات السجنية، شملت 28 مؤسسة.

وأوضحت المندوبية العامة في بلاغ لها أن هذه الحركة الانتقالية تندرج في إطار سعيها المتواصل “إلى تحقيق النجاعة في الأداء عبر خلق ديناميـة جديدة في تدبير شؤون الساكنة السجنية، مع الحرص قدر الإمكان على الاستقرار الاجتماعي للمسؤولين”.

وأضافت أن هذه الحركة الانتقالية تندرج أيضا في إطار فتح المجال أمام طاقات جديدة لتحمل المسؤولية والمساهمة في تنفيذ إستراتيجية المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الأدماج “الرامية إلى تكريس الدور الإصلاحي والتأهيلي للمؤسسة السجنية في المجتمع، إلى جانب دورها الأمني في ضمان سلامة السجناء والأشخاص والحفاظ على الأمن العام”.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

حركة حماس تبدأ مشاورات لاختيار رئيس جديد عقب اغتيال إسماعيل هنية

الجديد برس:

كشفت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أن قيادتها باشرت إجراء عملية تشاور واسعة في مؤسساتها القيادية والشورية لاختيار رئيس جديد للحركة، منذ الساعات الأولى لعملية الاغتيال الإسرائيلية، التي استهدفت رئيس المكتب السياسي للحركة، الشهيد إسماعيل هنية.

وطمأنت حركة حماس جماهير الشعب الفلسطيني، والأمتين العربية والإسلامية، إلى أنّ مؤسسات الحركة التنفيذية وأطرها الشورية تواصل أعمالها، ولديها الآليات الفعالة والعملية لاستمرار مسيرة المقاومة في أصعب الظروف.

وأشارت حماس، في بيانها، إلى أن القائد الشهيد إسماعيل هنية ليس فقيد الحركة فحسب، بل هو أيضاً فقيد الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية وأحرار العالم وشرفائه. وقالت: لعلَّ التفاعل والتضامن الواسعين في مشارق الأرض ومغاربها يدل دلالةً واضحة على ذلك.

وأكدت الحركة أنها ستبادر إلى إعلان نتائج مشاوراتها فور الانتهاء منها، مشيرةً إلى أن ما يتداوله بعض وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، بشأن تكليف أسماء معينة شُغل موقع رئاسة الحركة، لا أساس له من الصحة.

وشددت على أن اغتيال المجاهد هنية لن يزيد الحركة والمقاومة الفلسطينية إلا قوةً وإصراراً على مواصلة طريقه ونهجه، وأن دماءه الطاهرة الزكية ستُلهب نار المقاومة وتزيدها اشتعالاً وتصاعداً.

ولفتت الحركة إلى أنها تمتاز بمؤسسيتها العالية، وشوريتها الراسخة، التي عكستها الوقائع والأحداث، خلال العقود الماضية، التي شهدت استشهاد عدد من قياداتها، وكانت تسارع إلى اختيار بدائل منهم، وفق لوائح الحركة وأنظمتها.

مقالات مشابهة

  • انتظام تشغيل المرافق العامة ومتابعة الحركة السياحية الوافدة لمدينة أبو سمبل
  • الحية: حماس ستُنهي خلال أيام مشاوراتها لاختيار قائد جديد
  • اغتيال قادة حماس: بداية النهاية أم انتكاسة قصيرة الأمد؟
  • حماس: قيادة الحركة باشرت التشاور لاختيار رئيس جديد خلفًا للشهيد هنية
  • حركة حماس تبدأ مشاورات لاختيار رئيس جديد عقب اغتيال إسماعيل هنية
  • حماس تبدأ مشاروات لاختيار رئيس جديد للحركة
  • حماس تجري مشاورات لاختيار رئيس لها عقب اغتيال هنية
  • حماس: قيادة الحركة باشرت بالتشاور لاختيار رئيس جديد خلفًا للشهيد هنية
  • حماس تباشر عملية التشاور لاختيار رئيس جديد للحركة
  • حركة مباحث الجيزة تضخ دماءً جديدةً